البحث عن مواضيع

يعتبر جهاز الآيفون أحد أشهر الهواتف الذّكية التي يتم إنتاجها وصناعتها من قبل شركة آبل، ويعتبر الآيفون هو الخيار الأول للأشخاص الذين يفضلون الأجهزة الخلوية عالية الجودة، وبالرغم من ارتفاع أسعار هذا النوع من الهواتف الذكية إلا أن الإقبال عليه مرتفع مقارنة مع الأنواع الأخرى، ذلك أنه يمتاز بخصائص وميزات تجعله فريداً ومميزاً وذو طابع مختلف، حيث يحتوي جهاز الآيفون على مجموعة من التطبيقات المدهشة التي لا تتوافر في الأنواع الأخرى من الهواتف الذكية المنتشرة في العصر الحالي، ومع تطور التكنولوجيا فقد تمكن المصنعون من ابتكار العديد من الطرق التي تمكن مستخدم الآيفون من تشغيله على التلفاز ومشاهدة محتويات الهاتف على التلفاز، بما في ذلك التطبيقات والصور والألعاب، وبالتالي فإن المستخدم قد يصبح قادراً على لعب هذه الألعاب بطريقة سلسة وعلى شاشة أكبر وباستمتاع أكبر، ويوجد العديد من الطرق التي تمكن من ربط جهاز الآيفون مع التلفاز، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية تشغيل الآيفون على التلفزيون. كيفية تشغيل الآيفون على التلفزيون الطريقة الأولى: عن طريق استخدام كابل  AV أو كابل VGA تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق وأولها ابتكاراً في مجال تقنيات تشغيل الآيفون على التلفاز. إن كابل AV وكابل VGA يتم إنتاجها من قبل شركة آبل، حيث أنها تعمل على تصميم الكابلات المتوافقة مع أجهزة آبل التي تصنعها. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بربط طرف الكابل بالهاتف والطرف الثاني بالتلفزيون ومن ثم القيام بتشغيل التلفاز. عند تشغيل التلفاز فإنه يلاحظ القيام بنقل الصوت والصورة من هاتف الآيفون إلى التلفاز لمشاهدتها والاستمتاع بالمشاهدة. الطريقة الثانية: عن طريق استخدام كابل  HDMI إن الكابلات من النوع HDMI يتم إنتاجها من قبل شركة آبل، حيث أنها تعمل على تصميم الكابلات المتوافقة مع أجهزة آبل التي تصنعها. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بربط طرف الكابل بالهاتف والطرف الثاني بالتلفزيون. ومن ثم يتم القيام باختيار المصدر من التلفاز و هو عبارة عن مصدر أل HDMI، لتتمكن بعدها من المشاهدة والاستمتاع بالشكل المرغوب. الطريقة الثالثة: عن طريق استخدام تقنية الـ Wi Fi إن هذه الطريقة تمكن من استخدام شبكة الواي فاي والاستغناء عن الكابلات للربط ما بين الجهازين. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بتوصيل هاتفك الآيفون عن طريق تقنية ال WiFi مع التلفاز. في واقع الحال فإن هذه التقنية لا تستطيع العمل إلا مع الإصدارات الحديثة من هواتف iPhone. يتم القيام بالربط ما بين الجهازين باستخدام جهاز EasyCast أو جهاز AirPlay الخاص بشركة آبل. بعد ذلك تقوم هذه الأجهزة على الربط بناء على شبكة لاسلكية تعمل على الربط بينهما.

كيفية تشغيل الآيفون على التلفزيون

كيفية تشغيل الآيفون على التلفزيون
بواسطة: - آخر تحديث: 21 أغسطس، 2017

يعتبر جهاز الآيفون أحد أشهر الهواتف الذّكية التي يتم إنتاجها وصناعتها من قبل شركة آبل، ويعتبر الآيفون هو الخيار الأول للأشخاص الذين يفضلون الأجهزة الخلوية عالية الجودة، وبالرغم من ارتفاع أسعار هذا النوع من الهواتف الذكية إلا أن الإقبال عليه مرتفع مقارنة مع الأنواع الأخرى، ذلك أنه يمتاز بخصائص وميزات تجعله فريداً ومميزاً وذو طابع مختلف، حيث يحتوي جهاز الآيفون على مجموعة من التطبيقات المدهشة التي لا تتوافر في الأنواع الأخرى من الهواتف الذكية المنتشرة في العصر الحالي، ومع تطور التكنولوجيا فقد تمكن المصنعون من ابتكار العديد من الطرق التي تمكن مستخدم الآيفون من تشغيله على التلفاز ومشاهدة محتويات الهاتف على التلفاز، بما في ذلك التطبيقات والصور والألعاب، وبالتالي فإن المستخدم قد يصبح قادراً على لعب هذه الألعاب بطريقة سلسة وعلى شاشة أكبر وباستمتاع أكبر، ويوجد العديد من الطرق التي تمكن من ربط جهاز الآيفون مع التلفاز، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية تشغيل الآيفون على التلفزيون.

كيفية تشغيل الآيفون على التلفزيون

الطريقة الأولى: عن طريق استخدام كابل  AV أو كابل VGA

  • تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق وأولها ابتكاراً في مجال تقنيات تشغيل الآيفون على التلفاز.
  • إن كابل AV وكابل VGA يتم إنتاجها من قبل شركة آبل، حيث أنها تعمل على تصميم الكابلات المتوافقة مع أجهزة آبل التي تصنعها.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بربط طرف الكابل بالهاتف والطرف الثاني بالتلفزيون ومن ثم القيام بتشغيل التلفاز.
  • عند تشغيل التلفاز فإنه يلاحظ القيام بنقل الصوت والصورة من هاتف الآيفون إلى التلفاز لمشاهدتها والاستمتاع بالمشاهدة.

الطريقة الثانية: عن طريق استخدام كابل  HDMI

  • إن الكابلات من النوع HDMI يتم إنتاجها من قبل شركة آبل، حيث أنها تعمل على تصميم الكابلات المتوافقة مع أجهزة آبل التي تصنعها.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بربط طرف الكابل بالهاتف والطرف الثاني بالتلفزيون.
  • ومن ثم يتم القيام باختيار المصدر من التلفاز و هو عبارة عن مصدر أل HDMI، لتتمكن بعدها من المشاهدة والاستمتاع بالشكل المرغوب.

الطريقة الثالثة: عن طريق استخدام تقنية الـ Wi Fi

  • إن هذه الطريقة تمكن من استخدام شبكة الواي فاي والاستغناء عن الكابلات للربط ما بين الجهازين.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بتوصيل هاتفك الآيفون عن طريق تقنية ال WiFi مع التلفاز.
  • في واقع الحال فإن هذه التقنية لا تستطيع العمل إلا مع الإصدارات الحديثة من هواتف iPhone.
  • يتم القيام بالربط ما بين الجهازين باستخدام جهاز EasyCast أو جهاز AirPlay الخاص بشركة آبل.
  • بعد ذلك تقوم هذه الأجهزة على الربط بناء على شبكة لاسلكية تعمل على الربط بينهما.