البحث عن مواضيع

تعاني العديد من الفتيات من تسريح شعرهن المجعد والجاف، وذلك لخشونة ملمسه وتشابك خصلاته وفقدانه للرونق والجمال، الأمر الذي يعرض البعض منهن إلى الإحراج خاصةً أمام الأشخاص الآخرين، حيث يحتاج الشعر المجعد إلى المزيد من العناية كما يجب القيام بترطيبه بشكلٍ مستمر باستخدام الزيوت وكريمات الشعر ذات النوعية الجيدة، بالإضافة إلى تطبيق الخلطات والوصفات الطبيعية التي تمد الشعر بالغذاء والرطوبة الكافية للتمكن من تصفيفه بطريقةٍ متقنة وجذّابة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أبرز الوصفات التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف والمجعد بمكوناتٍ متوفرة في جميع المنازل وبشكلٍ آمن دون تكلفة. طرق ترطيب الشعر الجاف والمجعد زبدة الشيا: نقوم في البداية بإذابة كمية مناسبة من زبدة الشيا على طريقة الحمام المائي، وبعد أن تذوب نقوم بخلطها مع جل الصبار (الألوفيرا) بشكلٍ جيد، نطبق الخليط على الشعر الجاف والخشن ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله بالماء الدافىء والشامبو. الموز: نحضر ثمرتان ناضجتان من الموز ثم نقوم بهرس الموز جيداً ثم نخلطه مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي وأربعة ملاعق من زيت الزيتون، بعد الانتهاء من الخلط نقوم بوضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو ثم باستخدام البلسم. البيض وزيت الزيتون: في إناءٍ صغير نضع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى صفار بيضة واحدة ويمكن زيادة الكمية حسب طول الشعر، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نطبقه على الشعر الجاف والخشن ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك نغسله باستعمال الشامبو والماء البارد. لبن الزبادي: نحضر وعاء مناسب الحجم ونضع فيه نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى نصف كوب من لبن الزبادي، نخلط المكونات بشكلٍ جيد ونطبق الخليط الناتج على الشعر المراد ترطيبه ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله باستعمال الماء. العسل والحليب: نضع في وعاءٍ مناسب الحجم ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي بالإضافة إلى كوب من الحليب السائل والدافىء، نخلط المزيج ثم نضعه على جميع خصلات الشعر ابتداءً من الجذور وصولاً إلى الأطراف، ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بشطفه جيداً باستعمال الماء والشامبو. زيت اللوز المر والموز: نقوم في البداية بهرس ثمرتان من الموز باستعمال الشوكة، ونضيف إلى هريس الموز ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز المرّ، ندهن الشعر بالمزيج الناتج ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعدها نقوم بشطفه جيداً بالماء. هلام الصبار وزيت جوز الهند: نقوم في البداية بوضع أربعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاءٍ صغير على النار ونتركه قليلاً حتى يسخن، نضيف إلى زيت جوز الهند الدافىء مقدار أربعة ملاعق كبيرة من هلام الصبار، نخلط المزيج جيداً حتى يصبح متجانس القوام، ثم نطبقه على الشعر الجاف والمجعد ويُفضل أن نتركه لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات بعدها نقوم بشطفه جيداً باستعمال الماء.

كيفية ترطيب الشعر الجاف والمجعد

كيفية ترطيب الشعر الجاف والمجعد
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

تعاني العديد من الفتيات من تسريح شعرهن المجعد والجاف، وذلك لخشونة ملمسه وتشابك خصلاته وفقدانه للرونق والجمال، الأمر الذي يعرض البعض منهن إلى الإحراج خاصةً أمام الأشخاص الآخرين، حيث يحتاج الشعر المجعد إلى المزيد من العناية كما يجب القيام بترطيبه بشكلٍ مستمر باستخدام الزيوت وكريمات الشعر ذات النوعية الجيدة، بالإضافة إلى تطبيق الخلطات والوصفات الطبيعية التي تمد الشعر بالغذاء والرطوبة الكافية للتمكن من تصفيفه بطريقةٍ متقنة وجذّابة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أبرز الوصفات التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف والمجعد بمكوناتٍ متوفرة في جميع المنازل وبشكلٍ آمن دون تكلفة.

طرق ترطيب الشعر الجاف والمجعد

  • زبدة الشيا: نقوم في البداية بإذابة كمية مناسبة من زبدة الشيا على طريقة الحمام المائي، وبعد أن تذوب نقوم بخلطها مع جل الصبار (الألوفيرا) بشكلٍ جيد، نطبق الخليط على الشعر الجاف والخشن ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله بالماء الدافىء والشامبو.
  • الموز: نحضر ثمرتان ناضجتان من الموز ثم نقوم بهرس الموز جيداً ثم نخلطه مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي وأربعة ملاعق من زيت الزيتون، بعد الانتهاء من الخلط نقوم بوضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو ثم باستخدام البلسم.
  • البيض وزيت الزيتون: في إناءٍ صغير نضع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى صفار بيضة واحدة ويمكن زيادة الكمية حسب طول الشعر، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نطبقه على الشعر الجاف والخشن ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك نغسله باستعمال الشامبو والماء البارد.
  • لبن الزبادي: نحضر وعاء مناسب الحجم ونضع فيه نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى نصف كوب من لبن الزبادي، نخلط المكونات بشكلٍ جيد ونطبق الخليط الناتج على الشعر المراد ترطيبه ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله باستعمال الماء.
  • العسل والحليب: نضع في وعاءٍ مناسب الحجم ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي بالإضافة إلى كوب من الحليب السائل والدافىء، نخلط المزيج ثم نضعه على جميع خصلات الشعر ابتداءً من الجذور وصولاً إلى الأطراف، ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بشطفه جيداً باستعمال الماء والشامبو.
  • زيت اللوز المر والموز: نقوم في البداية بهرس ثمرتان من الموز باستعمال الشوكة، ونضيف إلى هريس الموز ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز المرّ، ندهن الشعر بالمزيج الناتج ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعدها نقوم بشطفه جيداً بالماء.
  • هلام الصبار وزيت جوز الهند: نقوم في البداية بوضع أربعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاءٍ صغير على النار ونتركه قليلاً حتى يسخن، نضيف إلى زيت جوز الهند الدافىء مقدار أربعة ملاعق كبيرة من هلام الصبار، نخلط المزيج جيداً حتى يصبح متجانس القوام، ثم نطبقه على الشعر الجاف والمجعد ويُفضل أن نتركه لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات بعدها نقوم بشطفه جيداً باستعمال الماء.