البحث عن مواضيع

العناية بالبشرة تسعى المرأة دائماً للحصول على بشرة صافية نقية من الشوائب والعيوب، ولا يمكن ذلك إلا من خلال إيلاء العناية الكافية لها يومياً، ولا بد من الإشارة إلى أن جمال البشرة مقياساً جمالياً بين السيدات ومن مقومات التألق، إلا أن درجة العناية ومقاييسها تتفاوت من سيدة لأخرى وفقاً لنوع البشرة، كما أنه لا بد من الاهتمام بأمر ترطيب البشرة للحفاظ على جمالها سعياً لتوفير الحماية اللازمة للبشرة من الجفاف والتجاعيد، وقد تتعددت طرق ترطيب البشرة ما بين طبيعية ومستحضرات طبية أو تجميلية للعناية بالبشرة، وفي موضوع بحثنا هذا سنتحدث عن كيفية ترطيب البشرة بدقة. ترطيب البشرة تتأثر البشرة الجافة سلبياً بالدرجة الأولى بعدم ترطيبها؛ إذ تبقى خشنة الملمس؛ لذلك لا بد من التعرف على كيفية ترطيب البشرة بأسلوبٍ صحيح يتناسب مها، ولا يقتصر الأمر على البشرة الجافة فقط في حاجتها للترطيب؛ بل يتعدى ذلك إلى مختلف أنواع البشرة الأخرى. تتأثر البشرة بشكل عام بعددٍ من العوامل التي تتسبب بجفافها؛ كالبرد والهواء الجاف أو الرياح، كما تؤدي قلة شرب المياه أيضاً إلى جفافها وحاجتها للترطيب؛ لذلك لا بد من زيادة العناية بترطيب البشرة وتغذيتها جيداً. كيفية ترطيب البشرة الصبار: يعتبر الصبار نباتاً صديقاً للبشرة ومسؤولاً عن جمالها؛ حيث يُستخرج المستحلب من طرف ورقة الصبار، ويوضع فوق البشرة المُلتهبة والحمراء؛ فيضفي عليها إنتعاشاً وراحةً لا مثيل لها، كما يمنحها مفعولاً يتشابه مع المراهم المرطبة للبشرة ويهدئها، إلا أنه لا بد من التأكد من عدم التحسس لمادة الألوة المهدئة للبشرة والمخففة للالتهاب. ماء الورد والخميرة: تُخلط الخميرة مع ماء الورد بنسب متساوية وتوضع على البشرة على شكل قناع، لكن لا بد من مسح البشرة قبل وضع القناع بماء الورد، ونترك القناع على البشرة حتى ينشف تماماً؛ ثم نبدأ بتقشيرها، ويغسل الوجه بماء فاتر. البقدونس: تُنقع أوراق البقدونس بالماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم يصفى ويترك حتى يبرد؛ ثم نغسل به الوجه. نصائح لترطيب البشرة ضرورة وقاية البشرة من أشعة الشمس بواسطة استخدام مرطبات تدخل فيها مكونات واقي الشمس، ويكون بذلك قد جمع بين الترطيب والوقاية من أشعة الشمس. استخدام المرطبات بعد الاستحمام فوراً، ويكون ذلك بواسطة وضع المرطب وتدليكه على البشرة حتى يجف تماماً. اتباع نظام غذائي صحي متوازن. شرب كميات من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب يومياً. تجنب التعرض لدرجات الحرارة الزائدة لمنع امنصاص رطوبة الجسم.

كيفية ترطيب البشرة

كيفية ترطيب البشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 11 أكتوبر، 2017

العناية بالبشرة

تسعى المرأة دائماً للحصول على بشرة صافية نقية من الشوائب والعيوب، ولا يمكن ذلك إلا من خلال إيلاء العناية الكافية لها يومياً، ولا بد من الإشارة إلى أن جمال البشرة مقياساً جمالياً بين السيدات ومن مقومات التألق، إلا أن درجة العناية ومقاييسها تتفاوت من سيدة لأخرى وفقاً لنوع البشرة، كما أنه لا بد من الاهتمام بأمر ترطيب البشرة للحفاظ على جمالها سعياً لتوفير الحماية اللازمة للبشرة من الجفاف والتجاعيد، وقد تتعددت طرق ترطيب البشرة ما بين طبيعية ومستحضرات طبية أو تجميلية للعناية بالبشرة، وفي موضوع بحثنا هذا سنتحدث عن كيفية ترطيب البشرة بدقة.

ترطيب البشرة

تتأثر البشرة الجافة سلبياً بالدرجة الأولى بعدم ترطيبها؛ إذ تبقى خشنة الملمس؛ لذلك لا بد من التعرف على كيفية ترطيب البشرة بأسلوبٍ صحيح يتناسب مها، ولا يقتصر الأمر على البشرة الجافة فقط في حاجتها للترطيب؛ بل يتعدى ذلك إلى مختلف أنواع البشرة الأخرى.

تتأثر البشرة بشكل عام بعددٍ من العوامل التي تتسبب بجفافها؛ كالبرد والهواء الجاف أو الرياح، كما تؤدي قلة شرب المياه أيضاً إلى جفافها وحاجتها للترطيب؛ لذلك لا بد من زيادة العناية بترطيب البشرة وتغذيتها جيداً.

كيفية ترطيب البشرة

  • الصبار: يعتبر الصبار نباتاً صديقاً للبشرة ومسؤولاً عن جمالها؛ حيث يُستخرج المستحلب من طرف ورقة الصبار، ويوضع فوق البشرة المُلتهبة والحمراء؛ فيضفي عليها إنتعاشاً وراحةً لا مثيل لها، كما يمنحها مفعولاً يتشابه مع المراهم المرطبة للبشرة ويهدئها، إلا أنه لا بد من التأكد من عدم التحسس لمادة الألوة المهدئة للبشرة والمخففة للالتهاب.
  • ماء الورد والخميرة: تُخلط الخميرة مع ماء الورد بنسب متساوية وتوضع على البشرة على شكل قناع، لكن لا بد من مسح البشرة قبل وضع القناع بماء الورد، ونترك القناع على البشرة حتى ينشف تماماً؛ ثم نبدأ بتقشيرها، ويغسل الوجه بماء فاتر.
  • البقدونس: تُنقع أوراق البقدونس بالماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم يصفى ويترك حتى يبرد؛ ثم نغسل به الوجه.

نصائح لترطيب البشرة

  • ضرورة وقاية البشرة من أشعة الشمس بواسطة استخدام مرطبات تدخل فيها مكونات واقي الشمس، ويكون بذلك قد جمع بين الترطيب والوقاية من أشعة الشمس.
  • استخدام المرطبات بعد الاستحمام فوراً، ويكون ذلك بواسطة وضع المرطب وتدليكه على البشرة حتى يجف تماماً.
  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن.
  • شرب كميات من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب يومياً.
  • تجنب التعرض لدرجات الحرارة الزائدة لمنع امنصاص رطوبة الجسم.