البحث عن مواضيع

ترتيب غرفة النوم الضيقة يعاني الكثير من صغر مساحة المنزل وغرفه الضيقة والصغيرة، وخصوصاً غرف النوم التي تكون صغيرة المساحة، لنجد صعوبة في الحصول على ديكور وترتيب مناسب لأثاث غرفة النوم، ويصعب علينا اختيار الدهان المناسب الذي يُضيف السعة والجمال لغرفة النوم الضيقة، وكذلك الحال لأرضية الغرفة هل نفرشها سجاد أو موكيت أو نعمل باركيه أو نتركها على بلاط السيراميك، الأمر الذي يجعلنا نبحث عن طرق وأفكار تساعدنا في ترتيب ديكور غرفة النوم الضيقة، وإعطاءها شكلاً مريحاً يجعلها تبدو أكبر وأوسع، وسنقدم معلومات مهمة تساعد في التعرف على كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة لتبدو أكبر خلال هذا المقال. كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة لتبدو أكبر يمكن أن تصبح غرفة النوم الضيقة واسعة وأكبر، باستخدامنا طلاء الجدران ودهانها بالألوان الفاتحة، التي تفيد في عكس الإضاءة بشكل أفضل من ألوان الطلاء الداكنة والتي تعمل على امتصاص الإضاءة، مما يؤدي لظهور غرفة النوم صغيرة وضيقة، مع مراعاة استخدام درجات لون فاتح واحد على جدران الغرفة. العمل بفكرة الخداع البصري في دهان حدود جدران الغرفة العلوية بلوناً أفتح من لون الجدار الكلي، وتساعد هذه الفكرة في منح الإنسان الشعور في عمق وسعة الجدار، ورؤية الجدار أبعد مما هو عليه لتبدو غرفة النوم أكثر انشراحاً. القيام بطلاء السقف العلوي لغرفة النوم بلون أغمق من لون الجدران، مما يساعد في رؤية السقف غير مرتفعاً ليشعر الإنسان بأن الغرفة كبيرة. العمل على اختيار غرفة النوم التي تحتوي على قطع قليلة وعدم الإفراط في شراء القطع الكبيرة من الأثاث، وذلك لتساهم في منح الغرفة الاتساع، حيث يمكن شراء سرير له صندوق لتخزين الملابس والأغراض به، ويجب ألا يكون رأس السرير مرتفعاً، وذلك حتى لا يغطي جدران الغرفة التي تضفي على الإنسان شعوراً بالاتساع، ويمكن اختيار سرير يتم استخدامه نهاراً أريكة للجلوس عليه، وعدم التركيز على أهمية وجود كومدينتين على جانبي السرير، والاكتفاء بواحدة لعدم إشغال مساحة تعمل على تضييق غرفة النوم. عدم اختيار الطاولة والكراسي الطويلة لغرفة النوم الصغيرة، ويمكن استخدام الكراسي الشفافة التي لها تأثير قوي في إعطاء مساحة واسعة في غرفة النوم الصغيرة، ومراعاة اختيار قطع الأثاث ذات الأرجل المكشوفة، وذلك لتظهر الأرض أسفلها وتمنح الشعور بمساحة أوسع في غرفة النوم الصغيرة والضيقة. استخدام المرايا في مكان الجدار الفارغ لتعطيه سعة أكبر، وتعمل المرايا في عكس الضوء الذي يمنح غرفة النوم الشقة العمق والارتفاع، ولا بأس من وضع مرآة على باب خزانة الملابس لتعطي سعة أكبر من حجم الغرفة الحقيقي. يجب مراعاة اختيار الألوان المتناسقة والمتماثلة بين الجدران وأغطية السرير والمخدات وسجادة الأرضية، ليُظهر الترابط والتقارب فيما بينها الاتساع في مساحة غرفة النوم الصغيرة والضيقة.

كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة لتبدو أكبر

كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة لتبدو أكبر
بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

ترتيب غرفة النوم الضيقة

يعاني الكثير من صغر مساحة المنزل وغرفه الضيقة والصغيرة، وخصوصاً غرف النوم التي تكون صغيرة المساحة، لنجد صعوبة في الحصول على ديكور وترتيب مناسب لأثاث غرفة النوم، ويصعب علينا اختيار الدهان المناسب الذي يُضيف السعة والجمال لغرفة النوم الضيقة، وكذلك الحال لأرضية الغرفة هل نفرشها سجاد أو موكيت أو نعمل باركيه أو نتركها على بلاط السيراميك، الأمر الذي يجعلنا نبحث عن طرق وأفكار تساعدنا في ترتيب ديكور غرفة النوم الضيقة، وإعطاءها شكلاً مريحاً يجعلها تبدو أكبر وأوسع، وسنقدم معلومات مهمة تساعد في التعرف على كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة لتبدو أكبر خلال هذا المقال.

كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة لتبدو أكبر

  • يمكن أن تصبح غرفة النوم الضيقة واسعة وأكبر، باستخدامنا طلاء الجدران ودهانها بالألوان الفاتحة، التي تفيد في عكس الإضاءة بشكل أفضل من ألوان الطلاء الداكنة والتي تعمل على امتصاص الإضاءة، مما يؤدي لظهور غرفة النوم صغيرة وضيقة، مع مراعاة استخدام درجات لون فاتح واحد على جدران الغرفة.
  • العمل بفكرة الخداع البصري في دهان حدود جدران الغرفة العلوية بلوناً أفتح من لون الجدار الكلي، وتساعد هذه الفكرة في منح الإنسان الشعور في عمق وسعة الجدار، ورؤية الجدار أبعد مما هو عليه لتبدو غرفة النوم أكثر انشراحاً.
  • القيام بطلاء السقف العلوي لغرفة النوم بلون أغمق من لون الجدران، مما يساعد في رؤية السقف غير مرتفعاً ليشعر الإنسان بأن الغرفة كبيرة.
  • العمل على اختيار غرفة النوم التي تحتوي على قطع قليلة وعدم الإفراط في شراء القطع الكبيرة من الأثاث، وذلك لتساهم في منح الغرفة الاتساع، حيث يمكن شراء سرير له صندوق لتخزين الملابس والأغراض به، ويجب ألا يكون رأس السرير مرتفعاً، وذلك حتى لا يغطي جدران الغرفة التي تضفي على الإنسان شعوراً بالاتساع، ويمكن اختيار سرير يتم استخدامه نهاراً أريكة للجلوس عليه، وعدم التركيز على أهمية وجود كومدينتين على جانبي السرير، والاكتفاء بواحدة لعدم إشغال مساحة تعمل على تضييق غرفة النوم.
  • عدم اختيار الطاولة والكراسي الطويلة لغرفة النوم الصغيرة، ويمكن استخدام الكراسي الشفافة التي لها تأثير قوي في إعطاء مساحة واسعة في غرفة النوم الصغيرة، ومراعاة اختيار قطع الأثاث ذات الأرجل المكشوفة، وذلك لتظهر الأرض أسفلها وتمنح الشعور بمساحة أوسع في غرفة النوم الصغيرة والضيقة.
  • استخدام المرايا في مكان الجدار الفارغ لتعطيه سعة أكبر، وتعمل المرايا في عكس الضوء الذي يمنح غرفة النوم الشقة العمق والارتفاع، ولا بأس من وضع مرآة على باب خزانة الملابس لتعطي سعة أكبر من حجم الغرفة الحقيقي.
  • يجب مراعاة اختيار الألوان المتناسقة والمتماثلة بين الجدران وأغطية السرير والمخدات وسجادة الأرضية، ليُظهر الترابط والتقارب فيما بينها الاتساع في مساحة غرفة النوم الصغيرة والضيقة.