البحث عن مواضيع

يعد ترتيب الغرف أمرا مهماً في المنزل وذلك لما يضفيه هذا الأمر على البيت من جمالية خاصة، ويعطي إنطباعاً حسناً لدى أصحاب البيت والقادمين للزيارة، وقد يكون الإهتمام مختلفاً من غرفة إلى غرفة، فترتيب غرف النوم مهم ولا شك لكنه ليس بأهمية ترتيب غرفة الضيوف (المعيشة والصالون) لأننا نتوقع قدوم زائرين في أي وقت، وعلينا أن نكون مستعدين لإستقبالهم في مكان جميل وحسن، فكيف يمكننا أن نرتب غرف الضيوف بالطريقة المثلى؟ ترتيب غرفة الضيوف يجب العمل على جعل غرفة الضيوف تتخذ الإتجاه الذي يؤمن لبقية البيت السرية والخفية، فالكثير منا لا يحب أن تُكشف بيته أو تكون غرف النوم الداخلية ظاهرة لدى الزائر وعليه فإن على أصحاب البيت أن يجعلوا ترتيب الكنب واتجاهه بشكل مقابل للجدار لا العكس. العمل على جعل رف من الرفوف للألعاب، فمن المؤكد أنك ستستقبل أطفالا ً في بيتك في يوم من الأيام كضيوف أو حتى أبنائك أنت، ومن الجيد أن تقوم بعمل عدد من الصناديق المخصصة لوضع الألعاب بها، وحالما يفرغ الأطفال من اللعب تقوم بحثهم على إعادة الألعاب إلى الصناديق، ويمكنك جعل الصناديق جميلة وبألوان جاذبة للأطفال او تقديم الحلوى والمثلجات لهم في حال أعادوا الألعاب لمكانها. اللمسات البسيطة والجميلة لها سحرها ووزنها في شكل البيت ولا شك، فالكثير من ربات المنزل وسيدات البيوت يقمن بالتطريز في أوقات الفراغ بما ينتج الكثير من الأقمشة الجميلة التي تصلح للوضع على أيدي الكنب أو ظهره، وكذلك على قطع الأثاث المختلفة في البيت. جعل الأدوات الكهربائية المختلفة على مقربة من قابس الكهرباء، كشواحن الهاتف والتلفاز والمذياع مثلا، وذلك لأن الجالس سيحتاج للكهرباء لا محالة وفي حال كان بعيدا عن المصدر سيقوم بإحضار الأسلاك والوصلات التي ستزيد من عدم الترتيب، وتظهر البيت بمظهر غير أنيق ولا مرتب. يمكن لربة المنزل القيام بجولة في السوق الشعبية والتحف الغريبة لإقتناء عدد من التحف الخشبية التي ستجعل غرفة المعيشة ( الضيوف ) أجمل وأكثر جاذبية وراحة للزائر، فالتحف تعطي شعوراً بالراحة والأصالة وتشعر الناظر إليها بالإهتمام والترتيب، مع الحرص على وضعها على الرفوف العالية منعاً للعب الطفال بها أو تمكنهم من الوصول إليها. المراجع:  1           2

كيفية ترتيب غرفة الضيوف

كيفية ترتيب غرفة الضيوف
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

يعد ترتيب الغرف أمرا مهماً في المنزل وذلك لما يضفيه هذا الأمر على البيت من جمالية خاصة، ويعطي إنطباعاً حسناً لدى أصحاب البيت والقادمين للزيارة، وقد يكون الإهتمام مختلفاً من غرفة إلى غرفة، فترتيب غرف النوم مهم ولا شك لكنه ليس بأهمية ترتيب غرفة الضيوف (المعيشة والصالون) لأننا نتوقع قدوم زائرين في أي وقت، وعلينا أن نكون مستعدين لإستقبالهم في مكان جميل وحسن، فكيف يمكننا أن نرتب غرف الضيوف بالطريقة المثلى؟

ترتيب غرفة الضيوف

  • يجب العمل على جعل غرفة الضيوف تتخذ الإتجاه الذي يؤمن لبقية البيت السرية والخفية، فالكثير منا لا يحب أن تُكشف بيته أو تكون غرف النوم الداخلية ظاهرة لدى الزائر وعليه فإن على أصحاب البيت أن يجعلوا ترتيب الكنب واتجاهه بشكل مقابل للجدار لا العكس.
  • العمل على جعل رف من الرفوف للألعاب، فمن المؤكد أنك ستستقبل أطفالا ً في بيتك في يوم من الأيام كضيوف أو حتى أبنائك أنت، ومن الجيد أن تقوم بعمل عدد من الصناديق المخصصة لوضع الألعاب بها، وحالما يفرغ الأطفال من اللعب تقوم بحثهم على إعادة الألعاب إلى الصناديق، ويمكنك جعل الصناديق جميلة وبألوان جاذبة للأطفال او تقديم الحلوى والمثلجات لهم في حال أعادوا الألعاب لمكانها.
  • اللمسات البسيطة والجميلة لها سحرها ووزنها في شكل البيت ولا شك، فالكثير من ربات المنزل وسيدات البيوت يقمن بالتطريز في أوقات الفراغ بما ينتج الكثير من الأقمشة الجميلة التي تصلح للوضع على أيدي الكنب أو ظهره، وكذلك على قطع الأثاث المختلفة في البيت.
  • جعل الأدوات الكهربائية المختلفة على مقربة من قابس الكهرباء، كشواحن الهاتف والتلفاز والمذياع مثلا، وذلك لأن الجالس سيحتاج للكهرباء لا محالة وفي حال كان بعيدا عن المصدر سيقوم بإحضار الأسلاك والوصلات التي ستزيد من عدم الترتيب، وتظهر البيت بمظهر غير أنيق ولا مرتب.
  • يمكن لربة المنزل القيام بجولة في السوق الشعبية والتحف الغريبة لإقتناء عدد من التحف الخشبية التي ستجعل غرفة المعيشة ( الضيوف ) أجمل وأكثر جاذبية وراحة للزائر، فالتحف تعطي شعوراً بالراحة والأصالة وتشعر الناظر إليها بالإهتمام والترتيب، مع الحرص على وضعها على الرفوف العالية منعاً للعب الطفال بها أو تمكنهم من الوصول إليها.

المراجع:  1           2