البحث عن مواضيع

يعتبر المطبخ مملكة البيت بالنسبة لسيدة المنزل، فالبيت على الرغم مما يعنيه لها من مكان خاص إلا أنه أكثر خصوصية وتوليه اهتماماً أكبر، وخاصة لأنه المكان الذي تستخدمه بشكل رئيسي كل يوم وبصورة دائمة، بالإضافة إلى كونه يحتوي على الكثير من الأدوات الكهربائية والحاجيات المكتظة في مكان واحد، ولهذا السبب فإن أي ربة منزل ترغب في التعرف على طريقة ترتيب المطبخ الصغير وجعله يبدو بمساحة أكبر، وهذا ما سنقدمه خلال هذا المقال. ترتيب المطبخ الصغير يمكن لربة المنزل استغلال المساحة العلوية من الخزائن الخشبية في وضع العديد من الأدوات المنزلية كالكؤوس والأواني والأقدار وغيرها وترتيبها مما سيمنحها مساحة بدل وضعها في الخارج وبجوار المجلى. الأجرار التي تُسحب قد تكون فكرة ممتازة كذلك وذلك لا تقدمه من خيارات في وضع الملاعق والأشواك وغيرها من الأدوات المعدنية الصغيرة، وكذلك يمكن وضع المناديل والمناشف ومناديل السفرة بشكل مرتب وجميل. يمكنك ابتياع الأدوات الكهربائية صغيرة الحجم وكذلك تلك التي يمكن تعليقها وطويها إلى الجدار كالخلاط اليدوي على سبيل المثال، فمن المعروف أن سيدات المنزل لديهن ولع بشراء الدوات الكهربائية كالخلاط والخفاقة والعجانة وغيرها وهذه كلها تستنفذ المساحة الغالبة من الرخام. المطبخ هو المكان الوحيد في البيت الذي يمكن للبيت أن يقوم على تصميمه من دون باب، وذلك لأنه لا يتعلق بخصوصية معينة أو لا يرجع لشخص بمفرده بل لكل أفراد البيت، فإزالة الباب ستُمكن ربة المنزل من استغلال الجدارين بجانبه لوضع خزائن إضافية أو حتى المزيد من الرفوف المفيدة في المطبخ. يمكن استغلال النوافذ للتمويه بأن المساحة المخصصة للمطبخ أكبر وذلك بجعل النوافذ كبيرة كما لو كانت شرفة متوسطة الحجم وبمساحة جيدة تُمكن ربة البيت من استغلال المساحة ووضع الأصص الصغيرة عليه التي تعطي المطبخ منظرا جماليا إضافيا كذلك. من الطرق الجيدة لترتيب المطبخ الضيق أيضا التخلص من كل ما لا تحتاجه ربة المنزل أول بأول، فمثلا إن لاحظت وجود أدوات مختلفة أصبحت قديمة أو ليس لها مكان في المطبخ فلا يجب أن تراكمها ربة المنزل بل التبرع بها أو استخدامها في حديقة المنزل أو أي مكان آخر واستبدالها بالأواني الجديدة. من الجيد استخدام الخزائن الأرضية لترتيب كل ما يمكن ترتيبه، سلة المهملات مثلا يمكن وضعها في إحدى الخزائن وكذلك الأكياس الكثيرة المتناثرة. المراجع:    1          2

كيفية ترتيب المطبخ الصغير

كيفية ترتيب المطبخ الصغير
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أبريل، 2017

يعتبر المطبخ مملكة البيت بالنسبة لسيدة المنزل، فالبيت على الرغم مما يعنيه لها من مكان خاص إلا أنه أكثر خصوصية وتوليه اهتماماً أكبر، وخاصة لأنه المكان الذي تستخدمه بشكل رئيسي كل يوم وبصورة دائمة، بالإضافة إلى كونه يحتوي على الكثير من الأدوات الكهربائية والحاجيات المكتظة في مكان واحد، ولهذا السبب فإن أي ربة منزل ترغب في التعرف على طريقة ترتيب المطبخ الصغير وجعله يبدو بمساحة أكبر، وهذا ما سنقدمه خلال هذا المقال.

ترتيب المطبخ الصغير

  • يمكن لربة المنزل استغلال المساحة العلوية من الخزائن الخشبية في وضع العديد من الأدوات المنزلية كالكؤوس والأواني والأقدار وغيرها وترتيبها مما سيمنحها مساحة بدل وضعها في الخارج وبجوار المجلى.
  • الأجرار التي تُسحب قد تكون فكرة ممتازة كذلك وذلك لا تقدمه من خيارات في وضع الملاعق والأشواك وغيرها من الأدوات المعدنية الصغيرة، وكذلك يمكن وضع المناديل والمناشف ومناديل السفرة بشكل مرتب وجميل.
  • يمكنك ابتياع الأدوات الكهربائية صغيرة الحجم وكذلك تلك التي يمكن تعليقها وطويها إلى الجدار كالخلاط اليدوي على سبيل المثال، فمن المعروف أن سيدات المنزل لديهن ولع بشراء الدوات الكهربائية كالخلاط والخفاقة والعجانة وغيرها وهذه كلها تستنفذ المساحة الغالبة من الرخام.
  • المطبخ هو المكان الوحيد في البيت الذي يمكن للبيت أن يقوم على تصميمه من دون باب، وذلك لأنه لا يتعلق بخصوصية معينة أو لا يرجع لشخص بمفرده بل لكل أفراد البيت، فإزالة الباب ستُمكن ربة المنزل من استغلال الجدارين بجانبه لوضع خزائن إضافية أو حتى المزيد من الرفوف المفيدة في المطبخ.
  • يمكن استغلال النوافذ للتمويه بأن المساحة المخصصة للمطبخ أكبر وذلك بجعل النوافذ كبيرة كما لو كانت شرفة متوسطة الحجم وبمساحة جيدة تُمكن ربة البيت من استغلال المساحة ووضع الأصص الصغيرة عليه التي تعطي المطبخ منظرا جماليا إضافيا كذلك.
  • من الطرق الجيدة لترتيب المطبخ الضيق أيضا التخلص من كل ما لا تحتاجه ربة المنزل أول بأول، فمثلا إن لاحظت وجود أدوات مختلفة أصبحت قديمة أو ليس لها مكان في المطبخ فلا يجب أن تراكمها ربة المنزل بل التبرع بها أو استخدامها في حديقة المنزل أو أي مكان آخر واستبدالها بالأواني الجديدة.
  • من الجيد استخدام الخزائن الأرضية لترتيب كل ما يمكن ترتيبه، سلة المهملات مثلا يمكن وضعها في إحدى الخزائن وكذلك الأكياس الكثيرة المتناثرة.

المراجع:    1          2