البحث عن مواضيع

في هذا المقال سنشرح لكم عن كيفية ترتيب أثاث المنزل فهذا الموضوع يعتبر من أهم المواضيع التي تهم المرأة في منزلها، فكل امرأة تحتار بكيفية ترتيب المنزل بأسلوب يساعد على توسعته، من خلال إزالة بعض الأشياء التي لا يوجد لها أي ضرورة ووضع أشياء أصغر وأرقى وأيضاً لها ضرورة ولا تعمل على تضييق المكان، وسنقدم أيضاً بعض المعلومات والخطوات عن ترتيب كل غرفة والألوان المبهجة والديكور الجميل لجميع أنحاء المنزل. كيفية ترتيب أثاث المنزل إعطاء نظام متوازن للغرفة يجب على ربة المنزل أن تحقق التوازن لكل غرفة، وأن تكون أحجام الأشياء الموضوعة فيها متكافئة نسبياً؛ فمثلاً إذا وضعنا قطع من الإكسسوار وقطع صغيرة من الأثاث بشكل منفرد نلفت لها انتباه من يدخل إلى صالة أو الغرفة وبنفس الوقت تبدو للشخص بأنه شيء جميل غير مألوف، ويمكن أن تكون مثلاً قطع الأثاث ذات ألوان مبهجة وجميلة تلفت النظر. عندما نختار قطع الأثاث مثل أطقم الكنب والكراسي أو حتى الستائر يجب أن تكون مبطنة بأقمشة مزخرفة بشكل جميل لتدهش كل من ينظر إليها. إذا كان هناك في الغرفة أو صالة مدفأة يجب أن يكون مقابلها في الجهة الأخرى قطع أثاث تتناسب مع حجم المدفأة. زخر الغرف بالأثاث يجب على ربة المنزل ترتيب الغرفة مع الحرص على وضع القطع بشكل منتظم بشكل رئيسي، وأن تكون الغرفة واسعة ليسهل على الأشخاص التحرك بها بشكل مريح وسلس. عند تنفيذ هذه الخطوة في المطبخ يجب أن يكون هناك طاولة مفتوحة من المطبخ على غرفة المعيشة لسهولة جلوس الأشخاص من الطرفين فيها. عند تنفيذ هذه الخطوة في غرفة المعيشة، ونستضيف شخص بالغرفة يجب أن يتحرك بكل راحة وسهولة ويكون منظر الغرفة مريح للنظر ويعطي شعور بأناقة المكان وترتيبه واتساعه. وهناك خطأ شائع بوضع جميع قطع أثاث المنزل بمحاذاة الحائط وهذا الأمر غير صحيح، لأنه يجب على أصحاب المنزل وضع قطع الأثاث بالمنتصف لتتمركز وتعطي اتساع حولها. الحذر الشديد من الحائط غير المرئي الفاصل بين الغرف يجب على ربة المنزل أن تحذر بوجود حائط غير مرئي، فمثلاً إذا كانت الصالة بحرف L أي الصالة بغرفتين من غير فواصل، إما أن تضع قطع أثاث واضحة بأن هناك نوعان من الغرف مثلاً غرفة جلوس وغرفة لتناول الطعام، فعليها ترتيب كل قطع الأثاث على هذا الأساس، أو إذا كانت الغرفتان جلوس يجب أن تضع في كل غرفة طقم جلوس مختلف عن الآخر لتصبح الغرفة رائعة الترتيب ومبهجة. يمكن أيضاً إذا أرادت ربة البيت فصل الغرفتان أن تضح مكتبة للكتب، أو أحواض نباتات الزينة الداخلية، أو نافورة ماء صغيرة. ترتيب قطع الأثاث بشكل بسيط وسهل يجب أن لا نضع خطوط فاصلة عند ترتيب قطع الأثاث حتى يسهل التنظيف من حولها وإزالتها وإرجاعها لمكانها إذا أردنا تغيير، ووضعها بدون عوائق مثل السجاد الكبير أو المناضد الخشبية الكبيرة والكثيرة، حتى تتيح للزائر النظر لكل زاوية من الغرفة بارتياح. يجب أن يكون النظر إلى قطع الأثاث بشكل سلس ومبسط من خلال الألوان الموجودة أو قطع الإكسسوار الغير منتظمة التي تعطي الشعور بالقلق عند وجودها، فعلى ربة المنزل مراعاة ذلك في انتقاء الألوان والإكسسوار. المراجع: 1 2

كيفية ترتيب أثاث المنزل

كيفية ترتيب أثاث المنزل
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2017

في هذا المقال سنشرح لكم عن كيفية ترتيب أثاث المنزل فهذا الموضوع يعتبر من أهم المواضيع التي تهم المرأة في منزلها، فكل امرأة تحتار بكيفية ترتيب المنزل بأسلوب يساعد على توسعته، من خلال إزالة بعض الأشياء التي لا يوجد لها أي ضرورة ووضع أشياء أصغر وأرقى وأيضاً لها ضرورة ولا تعمل على تضييق المكان، وسنقدم أيضاً بعض المعلومات والخطوات عن ترتيب كل غرفة والألوان المبهجة والديكور الجميل لجميع أنحاء المنزل.

كيفية ترتيب أثاث المنزل

إعطاء نظام متوازن للغرفة

  • يجب على ربة المنزل أن تحقق التوازن لكل غرفة، وأن تكون أحجام الأشياء الموضوعة فيها متكافئة نسبياً؛ فمثلاً إذا وضعنا قطع من الإكسسوار وقطع صغيرة من الأثاث بشكل منفرد نلفت لها انتباه من يدخل إلى صالة أو الغرفة وبنفس الوقت تبدو للشخص بأنه شيء جميل غير مألوف، ويمكن أن تكون مثلاً قطع الأثاث ذات ألوان مبهجة وجميلة تلفت النظر.
  • عندما نختار قطع الأثاث مثل أطقم الكنب والكراسي أو حتى الستائر يجب أن تكون مبطنة بأقمشة مزخرفة بشكل جميل لتدهش كل من ينظر إليها.
  • إذا كان هناك في الغرفة أو صالة مدفأة يجب أن يكون مقابلها في الجهة الأخرى قطع أثاث تتناسب مع حجم المدفأة.

زخر الغرف بالأثاث

  • يجب على ربة المنزل ترتيب الغرفة مع الحرص على وضع القطع بشكل منتظم بشكل رئيسي، وأن تكون الغرفة واسعة ليسهل على الأشخاص التحرك بها بشكل مريح وسلس.
  • عند تنفيذ هذه الخطوة في المطبخ يجب أن يكون هناك طاولة مفتوحة من المطبخ على غرفة المعيشة لسهولة جلوس الأشخاص من الطرفين فيها.
  • عند تنفيذ هذه الخطوة في غرفة المعيشة، ونستضيف شخص بالغرفة يجب أن يتحرك بكل راحة وسهولة ويكون منظر الغرفة مريح للنظر ويعطي شعور بأناقة المكان وترتيبه واتساعه.
  • وهناك خطأ شائع بوضع جميع قطع أثاث المنزل بمحاذاة الحائط وهذا الأمر غير صحيح، لأنه يجب على أصحاب المنزل وضع قطع الأثاث بالمنتصف لتتمركز وتعطي اتساع حولها.

الحذر الشديد من الحائط غير المرئي الفاصل بين الغرف

  • يجب على ربة المنزل أن تحذر بوجود حائط غير مرئي، فمثلاً إذا كانت الصالة بحرف L أي الصالة بغرفتين من غير فواصل، إما أن تضع قطع أثاث واضحة بأن هناك نوعان من الغرف مثلاً غرفة جلوس وغرفة لتناول الطعام، فعليها ترتيب كل قطع الأثاث على هذا الأساس، أو إذا كانت الغرفتان جلوس يجب أن تضع في كل غرفة طقم جلوس مختلف عن الآخر لتصبح الغرفة رائعة الترتيب ومبهجة.
  • يمكن أيضاً إذا أرادت ربة البيت فصل الغرفتان أن تضح مكتبة للكتب، أو أحواض نباتات الزينة الداخلية، أو نافورة ماء صغيرة.

ترتيب قطع الأثاث بشكل بسيط وسهل

  • يجب أن لا نضع خطوط فاصلة عند ترتيب قطع الأثاث حتى يسهل التنظيف من حولها وإزالتها وإرجاعها لمكانها إذا أردنا تغيير، ووضعها بدون عوائق مثل السجاد الكبير أو المناضد الخشبية الكبيرة والكثيرة، حتى تتيح للزائر النظر لكل زاوية من الغرفة بارتياح.
  • يجب أن يكون النظر إلى قطع الأثاث بشكل سلس ومبسط من خلال الألوان الموجودة أو قطع الإكسسوار الغير منتظمة التي تعطي الشعور بالقلق عند وجودها، فعلى ربة المنزل مراعاة ذلك في انتقاء الألوان والإكسسوار.

المراجع: 1 2