البحث عن مواضيع

تتشابه جميع الكلاب بعدة خصائص أبرزها أنَّه يجب تدريبها في سن مبكر للحصول على أفضل النتائج، و في ما يخص كلاب البيتبول تحديداً يجب أن يتم تدريبها على الطاعة بأسرع وقت ممكن لكونها تشتهر بالعدائية للغرباء، و ذلك من أجل تفادي أي حوادث أو أضرار للأخرين، و الجدير بالذكر بأنَّ طرق تدريب الكلاب متشابهة و لكن يظهر الفرق في مدى تجاوب الكلب مع التدريب، وسنقدم أهم المعلومات التي توضح كيفية تدريب كلاب البيتبول خلال هذا المقال. أبرز خطوات تدريب كلاب البيتبول إليك أهم المعلومات التي توضح كيفية تدريب كلاب البيتبول بشكل جيد :- قضاء الحاجة إن أول خطوة يجب التركيز عليها عند اقتناء أي كلب هي تخصيص مكان محدد لقضاء الحاجة خارج المنزل. يجب مرافقة الكلب لهذا المكان عند إحضاره إلى المنزل أول مرة و الانتظار حتى يقضي حاجته ثم تقدم له مكافئة كتحفيز على تكرار الأمر. ملاحظة: تتجاوب جميع الكلاب مع مبدأ المكافئة للتعلم. مكان النوم الاستراحة تفضل جميع الكلاب بما فيها البيتبول أن تمتلك حيز خاص بها كي تستلقي و تنام و تلجأ إليه عندما تشعر بالضجر. يجب تخصيص هذا الحيز للكلب سواء داخل المنزل أو في الحديقة. تدريب الطاعة هناك عدة أوامر يجب أن يقوم المربي على تدريب كلبه لطاعتها و هي الجلوس و الاستلقاء و المناداة و الانتباه. الجلوس لتدريب الكلب على الجلوس يفضل استخدام مبدأ المكافئة للحصول على نتيجة سريعة. في بداية الأمر يقوم المالك بوضع قطعة من اللحم أو أي طعام فوق رأس الكلب ثم يحركها بتجاه ظهر الكلب. كي يتمكن الكلب من ملاحقة الطعام يجبر على الجلوس على قدميه، و هنا يأتي دور المالك لإصدار الأوامر. تكرر هذه العملية عدة مرات و في كل مرة يجلس فيها الكلب يصدر المالك الأمر و يكافئ الكلب بإعطائه الطعام. ملاحظة: يمكن استعمال أي كلمة كأمر للجلوس مثل أجلس و غيرها من الكلمات المرادفة. الاستلقاء بعد أن يتقن الكلب أمر الجلوس، يوضع أمام أنفه طعام ثم يتم تحريكه للأسفل حتى يلامس الأرض، بعد ذلك يسحب الطعام للخارج و بسبب متابعة الكلب للطعام فأنَّه سيجبر على الاستلقاء. تكرر نفس العملية و في كل مرة يستلقي فيها الكلب يصدر المالك الأمر و يكافئه بالطعام لتطبيقه الصحيح. المناداة يحتاج هذا التدريب لمساعد و لإعطاء الكلب اسم يميزه. في بداية الأمر يمسك المساعد بالكلب و يقف المالك أمامه و معه طعام، ثم يبدأ بالتحرك للخلف و المناداة على الكلب. عندما يظهر الكلب رغبة بملاحقة مالكه يجب أن يتركه المساعد، و عند وصول الكلب للمالك يكافئه بالطعام. تكرر هذه العملية و لكن في كل مرة يجب أن يبتعد المالك مسافة أكبر، كما يفضل تطبي هذا التدريب في بداية الأمر في مكان هادئ ثم التحول إلى أماكن مزدحمة. الانتباه في هذا التدريب يضع المالك الطعام أمام عينيه و يطلق أمر الانتباه للكلب، و عندما ينظر الكلب مباشر إلى عيني مالكه يكافئه بالطعام. خلال تكرار هذا التدريب يجب تأجيل المكافئة لعدة ثواني كي يتمكن الكلب من الانتباه لمدة أطول. ملاحظة: تشتهر كلاب البيتبول بنشاطها الكبير لذلك يجب تدريبها و إخراجها للتنزه بشكل يومي حتى تتمكن من تفريغ طاقتها، و إن لم يحدث ذلك فسوف تضجر و تصبح عدائية. المراجع:  1  2

كيفية تدريب كلاب البيتبول

كيفية تدريب كلاب البيتبول
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تتشابه جميع الكلاب بعدة خصائص أبرزها أنَّه يجب تدريبها في سن مبكر للحصول على أفضل النتائج، و في ما يخص كلاب البيتبول تحديداً يجب أن يتم تدريبها على الطاعة بأسرع وقت ممكن لكونها تشتهر بالعدائية للغرباء، و ذلك من أجل تفادي أي حوادث أو أضرار للأخرين، و الجدير بالذكر بأنَّ طرق تدريب الكلاب متشابهة و لكن يظهر الفرق في مدى تجاوب الكلب مع التدريب، وسنقدم أهم المعلومات التي توضح كيفية تدريب كلاب البيتبول خلال هذا المقال.

أبرز خطوات تدريب كلاب البيتبول

إليك أهم المعلومات التي توضح كيفية تدريب كلاب البيتبول بشكل جيد :-

قضاء الحاجة

  • إن أول خطوة يجب التركيز عليها عند اقتناء أي كلب هي تخصيص مكان محدد لقضاء الحاجة خارج المنزل.
  • يجب مرافقة الكلب لهذا المكان عند إحضاره إلى المنزل أول مرة و الانتظار حتى يقضي حاجته ثم تقدم له مكافئة كتحفيز على تكرار الأمر.
  • ملاحظة: تتجاوب جميع الكلاب مع مبدأ المكافئة للتعلم.

مكان النوم الاستراحة

  • تفضل جميع الكلاب بما فيها البيتبول أن تمتلك حيز خاص بها كي تستلقي و تنام و تلجأ إليه عندما تشعر بالضجر.
  • يجب تخصيص هذا الحيز للكلب سواء داخل المنزل أو في الحديقة.

تدريب الطاعة

  • هناك عدة أوامر يجب أن يقوم المربي على تدريب كلبه لطاعتها و هي الجلوس و الاستلقاء و المناداة و الانتباه.

الجلوس

  • لتدريب الكلب على الجلوس يفضل استخدام مبدأ المكافئة للحصول على نتيجة سريعة.
  • في بداية الأمر يقوم المالك بوضع قطعة من اللحم أو أي طعام فوق رأس الكلب ثم يحركها بتجاه ظهر الكلب.
  • كي يتمكن الكلب من ملاحقة الطعام يجبر على الجلوس على قدميه، و هنا يأتي دور المالك لإصدار الأوامر.
  • تكرر هذه العملية عدة مرات و في كل مرة يجلس فيها الكلب يصدر المالك الأمر و يكافئ الكلب بإعطائه الطعام.
  • ملاحظة: يمكن استعمال أي كلمة كأمر للجلوس مثل أجلس و غيرها من الكلمات المرادفة.

الاستلقاء

  • بعد أن يتقن الكلب أمر الجلوس، يوضع أمام أنفه طعام ثم يتم تحريكه للأسفل حتى يلامس الأرض، بعد ذلك يسحب الطعام للخارج و بسبب متابعة الكلب للطعام فأنَّه سيجبر على الاستلقاء.
  • تكرر نفس العملية و في كل مرة يستلقي فيها الكلب يصدر المالك الأمر و يكافئه بالطعام لتطبيقه الصحيح.

المناداة

  • يحتاج هذا التدريب لمساعد و لإعطاء الكلب اسم يميزه.
  • في بداية الأمر يمسك المساعد بالكلب و يقف المالك أمامه و معه طعام، ثم يبدأ بالتحرك للخلف و المناداة على الكلب.
  • عندما يظهر الكلب رغبة بملاحقة مالكه يجب أن يتركه المساعد، و عند وصول الكلب للمالك يكافئه بالطعام.
  • تكرر هذه العملية و لكن في كل مرة يجب أن يبتعد المالك مسافة أكبر، كما يفضل تطبي هذا التدريب في بداية الأمر في مكان هادئ ثم التحول إلى أماكن مزدحمة.

الانتباه

  • في هذا التدريب يضع المالك الطعام أمام عينيه و يطلق أمر الانتباه للكلب، و عندما ينظر الكلب مباشر إلى عيني مالكه يكافئه بالطعام.
  • خلال تكرار هذا التدريب يجب تأجيل المكافئة لعدة ثواني كي يتمكن الكلب من الانتباه لمدة أطول.
  • ملاحظة: تشتهر كلاب البيتبول بنشاطها الكبير لذلك يجب تدريبها و إخراجها للتنزه بشكل يومي حتى تتمكن من تفريغ طاقتها، و إن لم يحدث ذلك فسوف تضجر و تصبح عدائية.

المراجع:  1  2