البحث عن مواضيع

يرغب الكثير من الأشخاص بإقتناء الكلاب الصغيرة وتربيتها، لكن قبل شراء الجراء الصغيرة، لا بد الانتباه إلى بضعة نقاط معينة مثل نوع الكلب، وخصائص نوعه التي يتمتع بها، واحتياجاته الخاصة التي يُريدها، لذلك يجب القراءة عن سلالة الكلب بشكلٍ مستفيضٍ جداً، لمعرفة قواعد تربية هذا الكلب الصغير وأسلوب تربيته وماذا يُفضل من أشياء، إذ أن هذه الطريقة تُسهل مهمة تدريب الكلب، وتجعل منه كلباً ماهراً جداً في أداء الحركات التي يطلبها منه صاحبه، وسنستعرض أهم المعلومات التي توضح كيفية تدريب الكلاب الصغيرة خلال هذا المقال. كيفيّة تدريب الكلاب الصغيرة يُفضل أن تكون الكلاب التي سيتم تدريبها كلاب حديثة الولادة، كي يتم تلقينها الخطوات الأساسة للتدريب أولاً بأول، وأول خطوة في التدريب يجب تعليم الكلاب الصغيرة قوانين المنزل الذي تعيش فيه. يبعد أن يُصبح عمر الكلاب المراد تدريبها أسبوعين يتم إعطاء أول درس في التدريب، وأول درس هو تدريب الكلب على قضاء حاجته خارج البيت، ويتم تدريبه على هذه الخطوة بأخذه في جولة خارج البيت بعد كل وجبة طعام، ويتم تكرار هذه الخطوة أسبوعين، مما يرسخ في دماغ الكلب ضرورة قضاء الحاجة بعد الطعام مباشرةً. يتم تعليم الكلب على اللعب دون أن يسبب أي أذى في البيت، ويكون هذا بتخصيص ألعاب للكلاب الصغيرة بحيث تكون قابلة للعض، ولا تتلف بسرعة مثل الكرة، مع ضرورة تعنيف الكلب كلما اقترب من مقتنيات المنزل كي يتعلم أن اللعب فيها ممنوع. يكون الدرس الثالث في التدريب بتعليم الكلب على ضرورة الجلوس فوراً بمجرد التأشير، ويكون هذا باختيار الوقت المناسب والحديث مع الكلب بلغة الإشارة وتعليمه الجلوس بمجرد النظر، وإعطائه مكافئة إذا نفذ الأمر كي يعتاد عليه. يمنع إعطاء الكلب أوامر بطريقة فظة أو مباشرة أو نهره بصوتٍ عالٍ، لأن هذه الطريقة تنفره، لذلك يجب أن يكون التدريب بإعطاء الكلب الأوامر البسيطة في البداية ومن ثم إعطاؤه أوامر أكبر، ويجب أن يتم التركيز على كل أمر مدة أسبوعين. يجب تلقين الكلب جميع الأوامر بطريقةٍ مباشرة وسلسة، وكلما كان الجرو صغيراً أكثر كلما كان تدريبه أسهل، وتلقيه للأوامر أفضل، لذلك يجب تحديد مواعد محددة لتناول الطعام وإلزامه بها، وتدريبه على مكان محدد لقضاء الحاجة، وتعليمه اللعب في أوقات معينة أيضاً دون أن يتم توجيه الأوامر بعنف. إذا كان الكلب الصغير يقفز باتجاه كل شخص غريب يراه، يجب نهيه عن فعل هذا بتوجيه نظرة قاسية له وقول "لا"، وبعدها سيعتاد أن لا يذهب للغرباء إلا إذا اعتاد وجودهم حوله.

كيفية تدريب الكلاب الصغيرة

كيفية تدريب الكلاب الصغيرة
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2017

يرغب الكثير من الأشخاص بإقتناء الكلاب الصغيرة وتربيتها، لكن قبل شراء الجراء الصغيرة، لا بد الانتباه إلى بضعة نقاط معينة مثل نوع الكلب، وخصائص نوعه التي يتمتع بها، واحتياجاته الخاصة التي يُريدها، لذلك يجب القراءة عن سلالة الكلب بشكلٍ مستفيضٍ جداً، لمعرفة قواعد تربية هذا الكلب الصغير وأسلوب تربيته وماذا يُفضل من أشياء، إذ أن هذه الطريقة تُسهل مهمة تدريب الكلب، وتجعل منه كلباً ماهراً جداً في أداء الحركات التي يطلبها منه صاحبه، وسنستعرض أهم المعلومات التي توضح كيفية تدريب الكلاب الصغيرة خلال هذا المقال.

كيفيّة تدريب الكلاب الصغيرة

  • يُفضل أن تكون الكلاب التي سيتم تدريبها كلاب حديثة الولادة، كي يتم تلقينها الخطوات الأساسة للتدريب أولاً بأول، وأول خطوة في التدريب يجب تعليم الكلاب الصغيرة قوانين المنزل الذي تعيش فيه.
  • يبعد أن يُصبح عمر الكلاب المراد تدريبها أسبوعين يتم إعطاء أول درس في التدريب، وأول درس هو تدريب الكلب على قضاء حاجته خارج البيت، ويتم تدريبه على هذه الخطوة بأخذه في جولة خارج البيت بعد كل وجبة طعام، ويتم تكرار هذه الخطوة أسبوعين، مما يرسخ في دماغ الكلب ضرورة قضاء الحاجة بعد الطعام مباشرةً.
  • يتم تعليم الكلب على اللعب دون أن يسبب أي أذى في البيت، ويكون هذا بتخصيص ألعاب للكلاب الصغيرة بحيث تكون قابلة للعض، ولا تتلف بسرعة مثل الكرة، مع ضرورة تعنيف الكلب كلما اقترب من مقتنيات المنزل كي يتعلم أن اللعب فيها ممنوع.
  • يكون الدرس الثالث في التدريب بتعليم الكلب على ضرورة الجلوس فوراً بمجرد التأشير، ويكون هذا باختيار الوقت المناسب والحديث مع الكلب بلغة الإشارة وتعليمه الجلوس بمجرد النظر، وإعطائه مكافئة إذا نفذ الأمر كي يعتاد عليه.
  • يمنع إعطاء الكلب أوامر بطريقة فظة أو مباشرة أو نهره بصوتٍ عالٍ، لأن هذه الطريقة تنفره، لذلك يجب أن يكون التدريب بإعطاء الكلب الأوامر البسيطة في البداية ومن ثم إعطاؤه أوامر أكبر، ويجب أن يتم التركيز على كل أمر مدة أسبوعين.
  • يجب تلقين الكلب جميع الأوامر بطريقةٍ مباشرة وسلسة، وكلما كان الجرو صغيراً أكثر كلما كان تدريبه أسهل، وتلقيه للأوامر أفضل، لذلك يجب تحديد مواعد محددة لتناول الطعام وإلزامه بها، وتدريبه على مكان محدد لقضاء الحاجة، وتعليمه اللعب في أوقات معينة أيضاً دون أن يتم توجيه الأوامر بعنف.
  • إذا كان الكلب الصغير يقفز باتجاه كل شخص غريب يراه، يجب نهيه عن فعل هذا بتوجيه نظرة قاسية له وقول “لا”، وبعدها سيعتاد أن لا يذهب للغرباء إلا إذا اعتاد وجودهم حوله.