البحث عن مواضيع

تعتبر القطط أحد الكائنات اللطيفة والودودة بالنسبة للإنسان، كما أنها من الحيوانات التي يفضل العديد من الأشخاص وجودها في المنزل، وهي من الحيوانات التي تحتاج إلى العناية وتحب الأشخاص الذين يولونها الرعاية والاهتمام عن غيرهم، كما أنها من الحيوانات الهادئة التي لا تسبب الإزعاج للإنسان، إلا أن العديد من مربي القطط يواجهون مشكلة العض من قِبلها، إلا أنه وبسهولة يمكن تدريب القطط على عدم العض وعن الابتعاد عن هذا السلوك المؤذي لمربيها، إلا أنه يجب التأكد من أن القط لا تعاني من أي مشاكل تدفعها إلى العض، فعادة ما تعبر القطط عن ألم أسنانها أو وجود تسوس في أسنانها عن طريق العض، لذلك فإنه يجب اللجوء إلى طبيب بيطري للتأكد من خلوها من الأمراض التي تصيب الأسنان، أما عن تدريب القطط على عدم العض فإنه يتم بصور تدريجية ويجب الالتزام باتباع الخطوات الموصى بها، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية تدريب القطط على عدم العض. كيفية تدريب القطط على عدم العض يجب على الشخص المربي للقطة أن يلعب مع قطته بشكل يومي وذلك لمدة عشرة دقائق على الأقل. يعتبر اللعب مع القطط من الطرق المستخدمة بهدف كسب ود القطة وتدريبها على عدم العض. إن الهدف من اللعب هو إشباع غريزة الصيد والمطاردة لدى القطط. يوجد العديد من الألعاب التي يمكن لعبها مع القطة ومن أبرزها الريشة أو استخدام الكرة المطاطية. قد تحاول القطة مهاجمة صاحبها وعضه في أثناء اللعب، وفي هذه الحالة فإن التصرف الصحيح يكون الابتعاد عنها في تلك اللحظة وعدم اللعب معها، ويجب عدم توبيخها أو إيذائها بأي طريقة كردة فعل على ما فعلت. عند العودة للعب مع القطة في المرات القادمة فإنه سيلاحظ أنها خففت العض، وإذا ما قامت بمهاجمة صاحبها مرة أخرى، فإنه يجب عليه الاختفاء من أمامها حيث تعتبر هذه الطريقة فعالة في ترويض القطط على عدم العض والمهاجمة. يفضل الابتعاد عن استخدام رشاشات الماء بهدف نهي القطة عن العض ذلك أنها قد تؤذيها. يلجأ البعض إلى استخدام بعض المواد الكيميائية بهدف نهي القطة عن العض ويعتبر هذا سلوك خاطئ. إن الالتزام بالقيام بما سبق بشكل يومي يعتبر ذو تأثير إيجابي على القطة. يجب الحرص على أن تكون العلاقة مع القطط مبنية على الحب واللطف. يجب الابتعاد عن العادات السيئة في التعامل مع القطط والتي تجعل القطة تنفر من اللعب أو القرب من صاحبها.

كيفية تدريب القطط على عدم العض

كيفية تدريب القطط على عدم العض
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تعتبر القطط أحد الكائنات اللطيفة والودودة بالنسبة للإنسان، كما أنها من الحيوانات التي يفضل العديد من الأشخاص وجودها في المنزل، وهي من الحيوانات التي تحتاج إلى العناية وتحب الأشخاص الذين يولونها الرعاية والاهتمام عن غيرهم، كما أنها من الحيوانات الهادئة التي لا تسبب الإزعاج للإنسان، إلا أن العديد من مربي القطط يواجهون مشكلة العض من قِبلها، إلا أنه وبسهولة يمكن تدريب القطط على عدم العض وعن الابتعاد عن هذا السلوك المؤذي لمربيها، إلا أنه يجب التأكد من أن القط لا تعاني من أي مشاكل تدفعها إلى العض، فعادة ما تعبر القطط عن ألم أسنانها أو وجود تسوس في أسنانها عن طريق العض، لذلك فإنه يجب اللجوء إلى طبيب بيطري للتأكد من خلوها من الأمراض التي تصيب الأسنان، أما عن تدريب القطط على عدم العض فإنه يتم بصور تدريجية ويجب الالتزام باتباع الخطوات الموصى بها، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية تدريب القطط على عدم العض.

كيفية تدريب القطط على عدم العض

  • يجب على الشخص المربي للقطة أن يلعب مع قطته بشكل يومي وذلك لمدة عشرة دقائق على الأقل.
  • يعتبر اللعب مع القطط من الطرق المستخدمة بهدف كسب ود القطة وتدريبها على عدم العض.
  • إن الهدف من اللعب هو إشباع غريزة الصيد والمطاردة لدى القطط.
  • يوجد العديد من الألعاب التي يمكن لعبها مع القطة ومن أبرزها الريشة أو استخدام الكرة المطاطية.
  • قد تحاول القطة مهاجمة صاحبها وعضه في أثناء اللعب، وفي هذه الحالة فإن التصرف الصحيح يكون الابتعاد عنها في تلك اللحظة وعدم اللعب معها، ويجب عدم توبيخها أو إيذائها بأي طريقة كردة فعل على ما فعلت.
  • عند العودة للعب مع القطة في المرات القادمة فإنه سيلاحظ أنها خففت العض، وإذا ما قامت بمهاجمة صاحبها مرة أخرى، فإنه يجب عليه الاختفاء من أمامها حيث تعتبر هذه الطريقة فعالة في ترويض القطط على عدم العض والمهاجمة.
  • يفضل الابتعاد عن استخدام رشاشات الماء بهدف نهي القطة عن العض ذلك أنها قد تؤذيها.
  • يلجأ البعض إلى استخدام بعض المواد الكيميائية بهدف نهي القطة عن العض ويعتبر هذا سلوك خاطئ.
  • إن الالتزام بالقيام بما سبق بشكل يومي يعتبر ذو تأثير إيجابي على القطة.
  • يجب الحرص على أن تكون العلاقة مع القطط مبنية على الحب واللطف.
  • يجب الابتعاد عن العادات السيئة في التعامل مع القطط والتي تجعل القطة تنفر من اللعب أو القرب من صاحبها.