تخزين البصل إن البصل من أهم الخضروات التي تستخدم في أطباق الطعام، حيث أنه لا يمكن الاستغناء عنه في أغلب الأطباق، ويمكن تخزينه بعدة طرق تضمن بقاؤه لفترة طويلة ولربما لعام، ففي بعض الأحيان نجد أن حبات البصل قد تلفت وأصبحت رطبة، مما يجعل منها غير صالحة للأكل ويعتمد ذلك على تخزينه، إلا أنه باتباع الطريقة الصحيحة فإنه يحتفظ بحالته وفوائده لفترات طويلة، فيمكن تخزين البصل في الثلاجة أو تخزينه حبات جافة أو تخزين أوراق البصل والاحتفاظ بها لفترة طويلة، وسنقدم شرحا وافياً حول كيفية تخزين البصل بكميات كبيرة لشتى أنواعه في هذا المقال. كيفية تخزين البصل بكميات كبيرة تخزين حبات البصل: يخزن البصل بعدة طرق ناجحة ومضمونة لعام كامل ومنها. يوضع البصل مع أوراقه في الشمس حتى تصبح القشرة الخارجية جافة تماماً مع تحريكها كل يوم لضمان وصول الشمس إلى جميع أجزاء البصلة. تفرز الحبات السليمة من البصل حين شرائه ثم يفرد على قطعة من القماش بعيدة عن الشمس والرطوبة. يوضع البصل في أكياس ورقية ويترك في مكان بعيد عن الرطوبة أو تعرضه لأشعة الشمس بشكل مباشر. ترص حبات البصل في أكياس خيش أو سلة من القش حتى يتم وصول الهواء إليها. ربط حزمات البصل مع أوراقه الخضراء ووضعها في مكان يصله الهواء. تخزين البصل الجاف في الفريزر: حيث يتم فرم حبات البصل أو تقطيعه إلى شرائح ثم وضعها في أكياس بلاستيكية مع إحكام إغلاقها ثم وضع الأكياس في الفريزر. وضع حبات البصل في الجوارب الشفافة بحيث توضع حبة ثم تربط عقدة بعدها ثم توضع الثانية وهكذا، حتى تنتهي مساحة الجورب، ومن ثم تعليقها في مكان يصله الهواء. تخزين أوراق البصل: تفصل أوراق البصل الخضراء السليمة وتلف في قطعة من القماش وتوضع في الثلاجة للحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة. فرز أوراق البصل الخضراء السليمة وغسلها ثم فرمها ووضعها في أكياس بلاستيكية وتخزينها في الفريزر. فوائد البصل يحتوي البصل على فوائد عديدة، حيث يعد من أهم الأعشاب التي تجتوي على المعادن والألياف والفيتامينات، كما أن له فوائد صحية ومنها: تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض كالرشح. يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.  يعمل كمساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم. يعد علاج شافٍ لبعض الأمراض المزمنة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والتي تعمل على قتل الفطريات والجراثيم. يعد الاستمرار في تناوله حماية ضد نمو أورام داخلية قد تؤدي إلى السرطان.

كيفية تخزين البصل بكميات كبيرة

كيفية تخزين البصل بكميات كبيرة

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مارس، 2018

تخزين البصل

إن البصل من أهم الخضروات التي تستخدم في أطباق الطعام، حيث أنه لا يمكن الاستغناء عنه في أغلب الأطباق، ويمكن تخزينه بعدة طرق تضمن بقاؤه لفترة طويلة ولربما لعام، ففي بعض الأحيان نجد أن حبات البصل قد تلفت وأصبحت رطبة، مما يجعل منها غير صالحة للأكل ويعتمد ذلك على تخزينه، إلا أنه باتباع الطريقة الصحيحة فإنه يحتفظ بحالته وفوائده لفترات طويلة، فيمكن تخزين البصل في الثلاجة أو تخزينه حبات جافة أو تخزين أوراق البصل والاحتفاظ بها لفترة طويلة، وسنقدم شرحا وافياً حول كيفية تخزين البصل بكميات كبيرة لشتى أنواعه في هذا المقال.

كيفية تخزين البصل بكميات كبيرة

تخزين حبات البصل: يخزن البصل بعدة طرق ناجحة ومضمونة لعام كامل ومنها.

  1. يوضع البصل مع أوراقه في الشمس حتى تصبح القشرة الخارجية جافة تماماً مع تحريكها كل يوم لضمان وصول الشمس إلى جميع أجزاء البصلة.
  2. تفرز الحبات السليمة من البصل حين شرائه ثم يفرد على قطعة من القماش بعيدة عن الشمس والرطوبة.
  3. يوضع البصل في أكياس ورقية ويترك في مكان بعيد عن الرطوبة أو تعرضه لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  4. ترص حبات البصل في أكياس خيش أو سلة من القش حتى يتم وصول الهواء إليها.
  5. ربط حزمات البصل مع أوراقه الخضراء ووضعها في مكان يصله الهواء.
  6. تخزين البصل الجاف في الفريزر: حيث يتم فرم حبات البصل أو تقطيعه إلى شرائح ثم وضعها في أكياس بلاستيكية مع إحكام إغلاقها ثم وضع الأكياس في الفريزر.
  7. وضع حبات البصل في الجوارب الشفافة بحيث توضع حبة ثم تربط عقدة بعدها ثم توضع الثانية وهكذا، حتى تنتهي مساحة الجورب، ومن ثم تعليقها في مكان يصله الهواء.

تخزين أوراق البصل:

  1. تفصل أوراق البصل الخضراء السليمة وتلف في قطعة من القماش وتوضع في الثلاجة للحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة.
  2. فرز أوراق البصل الخضراء السليمة وغسلها ثم فرمها ووضعها في أكياس بلاستيكية وتخزينها في الفريزر.

فوائد البصل

يحتوي البصل على فوائد عديدة، حيث يعد من أهم الأعشاب التي تجتوي على المعادن والألياف والفيتامينات، كما أن له فوائد صحية ومنها:

  • تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض كالرشح.
  • يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.
  •  يعمل كمساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • يعد علاج شافٍ لبعض الأمراض المزمنة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والتي تعمل على قتل الفطريات والجراثيم.
  • يعد الاستمرار في تناوله حماية ضد نمو أورام داخلية قد تؤدي إلى السرطان.