ملفات PDF PDF اختصار للجملة الإنجليزية Portable Document Format، وفي العربية "تنسيق المستندات المحمولة"، تعتبر شركة Adobe الشهيرة المُطورّ الحصري لهذه الصيغة، كما أن الشركة طورته ليكون جامعاً ما بين العناصر المتعددة للملفات كالخطوط والصور والتنسيقات المتعددة ضمن ملفٍ واحد، وكمن الأهمية وراء تطوير صيغة PDF للملفات في حاجة الشركات والمؤسسات الكبرى لأنماطاً خاصة بها من التصاميم والألوان والخطوط، ومن خلال تحويل التصميم لصيغة PDF تتمكن من الحفاظ على الهوية التصميمية الخاصة بها عند تناقل الملفات و طباعتها، كما أن PDF صيغةً خاصة بالكتب الإلكترونية السهلة الاستخدام والتداول، وسنقوم بتقديم كيفية تحويل صورة الى pdf خلال هذا المقال. كيفية تحويل ملف Word إلى PDF هناك طرق متعددة لتحويل ملف Word إلى PDF، ومنها: حفظ ملف وورد بصيغة PDF أو بواسطة أحد البرامج المتخصصة في ذلك، وسنتطرق إلى ذلك تالياً: بواسطة حفظ ملف word بصيغة PDF: أنشئ مستند Word الخاص بك، بإدخال البيانات والصور والفيديوهات التي تحتاجها. اذهب إلى الخيار ملف (File)، واختر من القائمة المنسدلة حفظ باسم (Save as). اختر الخيار حفظ كنوع، وحدد من القائمة المنبثقة الصيغة PDF بالنقر عليه. اضغط على الخيار حفظ (Save) ليتم حفظ الملف بصيغة PDF. بواسطة Google drive: سجلّ دخولك في حسابك الخاص في جوجل، ثم توجّه إلى موقع Google Drive. قم بتحويل صيغة الملف المُراد تحويله إلى صيغة مستندات جوجل. انقر على زر الرفع ذات اللون الأحمر، ثم الخيار إنشاء (Create). اضغط على خيار (فتح) بعد تحديد الملف. اذهب إلى My drive بعد الانتهاء من رفع الملف. اضغط على قائمة ملف، واختر تحميل بصيغة PDF؛ ثم انتظر حتى يكتمل التحميل. كيفية تحويل صورة الى pdf كيفية تحويل صورة إلى PDF بواسطة Word: افتح برمجية Word. ذهب إلى قائمة إدراج (Insert) ، واختر إدراج صورة. قم بإدراج الصورة المُراد تحويلها إلى PDF. اذهب إلى الخيار Office الموجود في الجزء الأيمن من شاشة وورد. اضغط على الخيار حفظ باسم، تنسدل منها قائمة جانبية؛ اختر حفظ XPS OR PDF. حدد الصيغة PDF, ثم انقر حفظ. كيفية تحويل صورة إلى PDF بوسطة برنامج فوتوشوب: افتح برنامج Photoshop. اذهب إلى قائمة ملف. اختر الخيار فتح، وحدد الصورة المراد تحويلها، ثم فتح. عد إلى قائمة ملف مرة أخرى، واختر الخيار تصدير إلى صيغة ملف PDF. كيفية تحويل صورة إلى PDF عبر المواقع الإلكترونية: اذهب إلى موقع www.freepdfconvert.com. حمّل الصورة المراد تحويلها إلى PDF في المكان المخصص لذلك. انتظر حتى يكتمل تحويل الصورة، وسيتم تحويلها على الفور. اضغط على تنزيل، وسيتم حفظها تلقائياً في ذاكرة جهازك.

كيفية تحويل صورة الى pdf

كيفية تحويل صورة الى pdf

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

ملفات PDF

PDF اختصار للجملة الإنجليزية Portable Document Format، وفي العربية “تنسيق المستندات المحمولة”، تعتبر شركة Adobe الشهيرة المُطورّ الحصري لهذه الصيغة، كما أن الشركة طورته ليكون جامعاً ما بين العناصر المتعددة للملفات كالخطوط والصور والتنسيقات المتعددة ضمن ملفٍ واحد، وكمن الأهمية وراء تطوير صيغة PDF للملفات في حاجة الشركات والمؤسسات الكبرى لأنماطاً خاصة بها من التصاميم والألوان والخطوط، ومن خلال تحويل التصميم لصيغة PDF تتمكن من الحفاظ على الهوية التصميمية الخاصة بها عند تناقل الملفات و طباعتها، كما أن PDF صيغةً خاصة بالكتب الإلكترونية السهلة الاستخدام والتداول، وسنقوم بتقديم كيفية تحويل صورة الى pdf خلال هذا المقال.

كيفية تحويل ملف Word إلى PDF

هناك طرق متعددة لتحويل ملف Word إلى PDF، ومنها: حفظ ملف وورد بصيغة PDF أو بواسطة أحد البرامج المتخصصة في ذلك، وسنتطرق إلى ذلك تالياً:

  • بواسطة حفظ ملف word بصيغة PDF:
  1. أنشئ مستند Word الخاص بك، بإدخال البيانات والصور والفيديوهات التي تحتاجها.
  2. اذهب إلى الخيار ملف (File)، واختر من القائمة المنسدلة حفظ باسم (Save as).
  3. اختر الخيار حفظ كنوع، وحدد من القائمة المنبثقة الصيغة PDF بالنقر عليه.
  4. اضغط على الخيار حفظ (Save) ليتم حفظ الملف بصيغة PDF.
  • بواسطة Google drive:
  1. سجلّ دخولك في حسابك الخاص في جوجل، ثم توجّه إلى موقع Google Drive.
  2. قم بتحويل صيغة الملف المُراد تحويله إلى صيغة مستندات جوجل.
  3. انقر على زر الرفع ذات اللون الأحمر، ثم الخيار إنشاء (Create).
  4. اضغط على خيار (فتح) بعد تحديد الملف.
  5. اذهب إلى My drive بعد الانتهاء من رفع الملف.
  6. اضغط على قائمة ملف، واختر تحميل بصيغة PDF؛ ثم انتظر حتى يكتمل التحميل.

كيفية تحويل صورة الى pdf

  • كيفية تحويل صورة إلى PDF بواسطة Word:
  1. افتح برمجية Word.
  2. ذهب إلى قائمة إدراج (Insert) ، واختر إدراج صورة.
  3. قم بإدراج الصورة المُراد تحويلها إلى PDF.
  4. اذهب إلى الخيار Office الموجود في الجزء الأيمن من شاشة وورد.
  5. اضغط على الخيار حفظ باسم، تنسدل منها قائمة جانبية؛ اختر حفظ XPS OR PDF.
  6. حدد الصيغة PDF, ثم انقر حفظ.
  • كيفية تحويل صورة إلى PDF بوسطة برنامج فوتوشوب:
  1. افتح برنامج Photoshop.
  2. اذهب إلى قائمة ملف.
  3. اختر الخيار فتح، وحدد الصورة المراد تحويلها، ثم فتح.
  4. عد إلى قائمة ملف مرة أخرى، واختر الخيار تصدير إلى صيغة ملف PDF.
  • كيفية تحويل صورة إلى PDF عبر المواقع الإلكترونية:
  1. اذهب إلى موقع www.freepdfconvert.com.
  2. حمّل الصورة المراد تحويلها إلى PDF في المكان المخصص لذلك.
  3. انتظر حتى يكتمل تحويل الصورة، وسيتم تحويلها على الفور.
  4. اضغط على تنزيل، وسيتم حفظها تلقائياً في ذاكرة جهازك.