ماذا يعني اختصار PDF؟ تعتبر PDF اختصاراً للجملة Portable Document Format والتي تعني تنسيق المستندات المحمولة، وقد تم تطوير هذا التنسيق في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين من قبل شركة Adobe، حيث أنه وفي هذا التنسيق فإنه يتم القيام بجمع جميع العناصر التي توجد في تركيبة هذا الملف داخل ملف واحد، بحيث يكون هذا الملف متشابه ولا تتغير تنسيقاته عند القيام بتغيير جهاز الكمبيوتر الي يتم فتح هذا الملف منه، وسنعرض في هذا المقال طريقة تحميل برنامج pdf على الكمبيوتر. معلومات حول برنامج Adobe Reader يعتبر برنامج Adobe Reader أحد أكثر البرامج المستخدمة على مستوى العالم. تم تصميم هذا البرنامج من قبل شركة ادوبى العالمية. تم تصميم هذا البرنامج ليكون قادراً على فتح وقراءة المستندات والملفات التي توجد بصيغة pdf. فيما يخص التحديثات الأخيرة من هذا البرنامج فقد تم تصميمها بحيث تدعم إمكانية إنشاء ملفات pdf، إضافة إلى إمكانية مشاركة التعليقات والتوقيعات على الملفات. إن الإصدارت الأخيرة من هذا البرنامج تدعم إمكانية إرسالها الملفات ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني. يوفر هذا البرنامج أيضاً خدمة Adobe SendNow والتي تمكن الشخص من تسجيل حساب على ادوبي. يتم الاعتماد على هذا البرنامج لإدارة الكتب الإلكترونية الموجودة بصيغة pdf، كما أنه يمكن من تصفح الكتب والمجلات والمجلدات الموجودة بذات الصيغة. يوفر هذا البرنامج خاصية تكبير وتصغير الشاشة كما أنه يمكن من البحث عن الكلمات والجمل الموجودة بداخل الصفحات. ما يميز هذا البرنامج أنه يدعم عملية نسخ ولصق النصوص الموجودة داخل الملفات هذا الخيار متاح للملفات غير المحمية فقط. يمكن القيام بتثبيت هذا البرنامج على جميع إصدارات شركة ويندوز. كيفية تحميل برنامج pdf على الكمبيوتر يوجد العديد من البرامج التي قامت الشركات بإصدارها والتي تدعم فتح الملفات المتواجد بصيغة pdf. في البداية فإنه يتم الضغط على الرابط التالي: https://get.adobe.com/reader/ عند الضغط على الرابط فإن الملف سيبدأ بالتحميل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أنه تظهر لائحة فيها خيار save file، وبعد الضغط على هذا الخيار فإنه يتم اختيار المكان المراد حفظ الملف فيه. بعد الانتهاء من تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عليك الذهاب إلى المكان الذي خزنته فيه والضغط على الملف. بعد الضغط على الملف فإنه يبدأ بالتثبيت على جهاز الكمبيوتر. تكون بذلك قد أنهيت التحميل والتثبيت ويمكنك استخدامه للقيام بفتح اي ملف موجود بصيغة pdf.

كيفية تحميل برنامج pdf على الكمبيوتر

كيفية تحميل برنامج pdf على الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: 1 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

ماذا يعني اختصار PDF؟

تعتبر PDF اختصاراً للجملة Portable Document Format والتي تعني تنسيق المستندات المحمولة، وقد تم تطوير هذا التنسيق في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين من قبل شركة Adobe، حيث أنه وفي هذا التنسيق فإنه يتم القيام بجمع جميع العناصر التي توجد في تركيبة هذا الملف داخل ملف واحد، بحيث يكون هذا الملف متشابه ولا تتغير تنسيقاته عند القيام بتغيير جهاز الكمبيوتر الي يتم فتح هذا الملف منه، وسنعرض في هذا المقال طريقة تحميل برنامج pdf على الكمبيوتر.

معلومات حول برنامج Adobe Reader

  • يعتبر برنامج Adobe Reader أحد أكثر البرامج المستخدمة على مستوى العالم.
  • تم تصميم هذا البرنامج من قبل شركة ادوبى العالمية.
  • تم تصميم هذا البرنامج ليكون قادراً على فتح وقراءة المستندات والملفات التي توجد بصيغة pdf.
  • فيما يخص التحديثات الأخيرة من هذا البرنامج فقد تم تصميمها بحيث تدعم إمكانية إنشاء ملفات pdf، إضافة إلى إمكانية مشاركة التعليقات والتوقيعات على الملفات.
  • إن الإصدارت الأخيرة من هذا البرنامج تدعم إمكانية إرسالها الملفات ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني.
  • يوفر هذا البرنامج أيضاً خدمة Adobe SendNow والتي تمكن الشخص من تسجيل حساب على ادوبي.
  • يتم الاعتماد على هذا البرنامج لإدارة الكتب الإلكترونية الموجودة بصيغة pdf، كما أنه يمكن من تصفح الكتب والمجلات والمجلدات الموجودة بذات الصيغة.
  • يوفر هذا البرنامج خاصية تكبير وتصغير الشاشة كما أنه يمكن من البحث عن الكلمات والجمل الموجودة بداخل الصفحات.
  • ما يميز هذا البرنامج أنه يدعم عملية نسخ ولصق النصوص الموجودة داخل الملفات هذا الخيار متاح للملفات غير المحمية فقط.
  • يمكن القيام بتثبيت هذا البرنامج على جميع إصدارات شركة ويندوز.

كيفية تحميل برنامج pdf على الكمبيوتر

  • يوجد العديد من البرامج التي قامت الشركات بإصدارها والتي تدعم فتح الملفات المتواجد بصيغة pdf.
  • في البداية فإنه يتم الضغط على الرابط التالي: https://get.adobe.com/reader/
  • عند الضغط على الرابط فإن الملف سيبدأ بالتحميل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أنه تظهر لائحة فيها خيار save file، وبعد الضغط على هذا الخيار فإنه يتم اختيار المكان المراد حفظ الملف فيه.
  • بعد الانتهاء من تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عليك الذهاب إلى المكان الذي خزنته فيه والضغط على الملف.
  • بعد الضغط على الملف فإنه يبدأ بالتثبيت على جهاز الكمبيوتر.
  • تكون بذلك قد أنهيت التحميل والتثبيت ويمكنك استخدامه للقيام بفتح اي ملف موجود بصيغة pdf.