تحليل الشخصية من الألوان في عام 1940 ميلاديًّا لاحظ الدكتور ماكس لوشر صاحب معهد ماكس لوشر في سويسرا أنه بالإمكان تحليل شخصية فرد ما من خلال الألوان التي يحبّها ويتعامل معها وترتاح نفسه لها، كما لاحظ أن تفضيل الشخص لألوان معينة فإن ذلك يعبر عن حالته النفسية، وسُمي ذلك العلم بسيكولوجية الألوان، ويميل الكثيرون ممن يرغبون بمعرفة شخصيات نساء مقربات لهم إلى البحث في كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء ومحاولة فهم شخصياتهن بأي طريقة ممكنة، وفيما يأتي بعض المعلومات عن كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء. كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء من الممكن معرفة شخصيّة المرأة من الألوان التي تُفضلها، وألوان الأزياء التي تختارها، مع مراعاة أن يكون ذلك بكامل اختيارها دون الاضطرار إلى اختار لون معين؛ نتيجة ظروف مادية معينة أو إهداء لون ما لها وارتدائها له، وغيره من الظروف، ويمكن تحليل الشخصية من الألوان للنساء من خلال الآتي: اللون الأبيض: عادة ما يُعبّر هذا اللون عن النقاء والبراءة والطفولة، لذا من يظهر هذا اللون جليًا في ملابسها اليومية وملابس المناسبات تمتاز شخصيتها بأنها طيبة وصريحة وتمتاز بابتعادها عن الحساسية المبالغ بها والمشاكل، كما لها شخصية جذابة ممزوجة بالنشاط والحيوية. اللون الأحمر: لون الجاذبية والإثارة وتمتاز من تتعيّن هذا اللون لها بالجرأة وقوة الشخصية والأنوثة الشديدة، كما تحبّه صاحبات الشخصيات المتجددة والعفوية. اللون البرتقالي: يعبّر هذا اللون عن الشعور بالرضا والشعور بالسعادة ويمتاز بقدرته على تعديل المزاج، وتمتاز مُحبَّة هذا اللون بتقديرها لذاتها وثقتها بنفسها، وقد قيل بأن هذا اللون قادر على تقوية جهاز المناعة، لذا تتجه بعض المستشفيات إلى استخدامه في غرف المرضى بطُرق معقولة. اللون الأخضر: لون الطبيعة والتواضع، تتسم النساء اللواتي يُحببنَ اللون الاخضر بالطبيعية والتلقائية والتواضع والهدوء. اللون الأزرق: وهو لون الاسترخاء والاستجمام، تمتاز شخصية النساء المُحبات للون الأزرق بالأحلام العالية والرومانسية والجرأة. اللون الأسود: لون الثقة بالنفس والهيبة وليس لون الحزن كما يعتقد البعض، وتمتاز الأنثى التي تميل لهذا اللون بالحشمة والوقار، وقوة الشخصية وعدم الاكتراث بآراء الآخرين والقدرة على التأثير بمن هم حولها. اللون الأصفر: من أكثر معالم شخصية الأنثى المُحبة لهذا اللون هو الغيرة الشديدة، بالإضافة إلى امتلاكها شخصية ممتلئة بالطاقة والحيوية والمرح والتفاؤل، إلا أنها عنيدة بعض الشيء. التسليم بتحليل الشخصيات من الألوان ممّا لا شك فيه أن العاقل لا يُسلِّم بتحليل الشخصية من الألوان للنساء وغيرهن، ولا يأخذ انطباعًا مسبقًا حتميًا عمن يقابله ويعامله على هذا الأساس، فقد لا تنطبق هذه الشروط على الجميع، وقد تجتمع عند البعض لتنتفي عند الآخر، فهو يبقى علمًا قائمًا على التحليل والاستنتاج المتراكم وربما الاجتهاد الشخصيّ والخبرات والدراسات، فلا يصحّ التسليم به وأخذه بجدية حادّة، فقد يخطئُ ويصيب.

كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء

كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء

بواسطة: - آخر تحديث: 16 مايو، 2018

تحليل الشخصية من الألوان

في عام 1940 ميلاديًّا لاحظ الدكتور ماكس لوشر صاحب معهد ماكس لوشر في سويسرا أنه بالإمكان تحليل شخصية فرد ما من خلال الألوان التي يحبّها ويتعامل معها وترتاح نفسه لها، كما لاحظ أن تفضيل الشخص لألوان معينة فإن ذلك يعبر عن حالته النفسية، وسُمي ذلك العلم بسيكولوجية الألوان، ويميل الكثيرون ممن يرغبون بمعرفة شخصيات نساء مقربات لهم إلى البحث في كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء ومحاولة فهم شخصياتهن بأي طريقة ممكنة، وفيما يأتي بعض المعلومات عن كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء.

كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء

من الممكن معرفة شخصيّة المرأة من الألوان التي تُفضلها، وألوان الأزياء التي تختارها، مع مراعاة أن يكون ذلك بكامل اختيارها دون الاضطرار إلى اختار لون معين؛ نتيجة ظروف مادية معينة أو إهداء لون ما لها وارتدائها له، وغيره من الظروف، ويمكن تحليل الشخصية من الألوان للنساء من خلال الآتي:

  • اللون الأبيض: عادة ما يُعبّر هذا اللون عن النقاء والبراءة والطفولة، لذا من يظهر هذا اللون جليًا في ملابسها اليومية وملابس المناسبات تمتاز شخصيتها بأنها طيبة وصريحة وتمتاز بابتعادها عن الحساسية المبالغ بها والمشاكل، كما لها شخصية جذابة ممزوجة بالنشاط والحيوية.
  • اللون الأحمر: لون الجاذبية والإثارة وتمتاز من تتعيّن هذا اللون لها بالجرأة وقوة الشخصية والأنوثة الشديدة، كما تحبّه صاحبات الشخصيات المتجددة والعفوية.
  • اللون البرتقالي: يعبّر هذا اللون عن الشعور بالرضا والشعور بالسعادة ويمتاز بقدرته على تعديل المزاج، وتمتاز مُحبَّة هذا اللون بتقديرها لذاتها وثقتها بنفسها، وقد قيل بأن هذا اللون قادر على تقوية جهاز المناعة، لذا تتجه بعض المستشفيات إلى استخدامه في غرف المرضى بطُرق معقولة.
  • اللون الأخضر: لون الطبيعة والتواضع، تتسم النساء اللواتي يُحببنَ اللون الاخضر بالطبيعية والتلقائية والتواضع والهدوء.
  • اللون الأزرق: وهو لون الاسترخاء والاستجمام، تمتاز شخصية النساء المُحبات للون الأزرق بالأحلام العالية والرومانسية والجرأة.
  • اللون الأسود: لون الثقة بالنفس والهيبة وليس لون الحزن كما يعتقد البعض، وتمتاز الأنثى التي تميل لهذا اللون بالحشمة والوقار، وقوة الشخصية وعدم الاكتراث بآراء الآخرين والقدرة على التأثير بمن هم حولها.
  • اللون الأصفر: من أكثر معالم شخصية الأنثى المُحبة لهذا اللون هو الغيرة الشديدة، بالإضافة إلى امتلاكها شخصية ممتلئة بالطاقة والحيوية والمرح والتفاؤل، إلا أنها عنيدة بعض الشيء.

التسليم بتحليل الشخصيات من الألوان

ممّا لا شك فيه أن العاقل لا يُسلِّم بتحليل الشخصية من الألوان للنساء وغيرهن، ولا يأخذ انطباعًا مسبقًا حتميًا عمن يقابله ويعامله على هذا الأساس، فقد لا تنطبق هذه الشروط على الجميع، وقد تجتمع عند البعض لتنتفي عند الآخر، فهو يبقى علمًا قائمًا على التحليل والاستنتاج المتراكم وربما الاجتهاد الشخصيّ والخبرات والدراسات، فلا يصحّ التسليم به وأخذه بجدية حادّة، فقد يخطئُ ويصيب.