تستخدم كثيرا مادة الفازلين المصنعة, و التي يتم شراؤها من الأسواق و الصيدليات, في علمية ترطيب البشرة, بحيث يجهل الكثير منا ما قد تقوم به هذه التركيبة, المصنوعة من مشتقات النفط الخام, و التي تعمل كحاجز, يحجب الرطوبة الموجودة على البشرة عند وضعها فوقه, بالإضافة إلى تسريع شيخوختها, عن طريق تبطيء عملية تجدد خلاياها, كما تعمل على تدمير البروتينات المهمة و التي تدخل في في تشكيل و بناء الخلايا, كالكولاجين, و الإيلاستين. و لتفادي حدوث ذلك يمكن اتباع طريقة سهلة و بسيطة لصنع كمية من الفازلين الطبيعية و التي تكفي لمدة سنة كاملة, بدلا من استخدام المصنع منه, و الذي يمكن إعداده على النحو الآتي: مقادير الفازلين الطبيعي نصف كأس من زيت الزيتون الطبيعي قطعة صغيرة من شمع العسل طريقة تحضير الفازلين الطبيعي توضع قطعة الشمع في وعاء على نار ذات حراراة معتدلة. يضاف زيت الزيتون إلى الشمع بعد ذوبانه كليا. يتم إزالة الوعاء عن النار, مع التحريك المستمر و المباشر للخليط, حتى يصبح مزيجا متجانسا. يوضع محتوى الفازلين في إناء زجاجي, محكم الإغلاق. يحفظ  الفازلين في مكان بعيد عن الحرارة, و يستخدم لأكثر من سنة, في ترطيب القدمين و اليدين المتشققة.

كيفية تحضير الفازلين الطبيعي للحفاظ على البشرة

كيفية تحضير الفازلين الطبيعي للحفاظ على البشرة

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تستخدم كثيرا مادة الفازلين المصنعة, و التي يتم شراؤها من الأسواق و الصيدليات, في علمية ترطيب البشرة, بحيث يجهل الكثير منا ما قد تقوم به هذه التركيبة, المصنوعة من مشتقات النفط الخام, و التي تعمل كحاجز, يحجب الرطوبة الموجودة على البشرة عند وضعها فوقه, بالإضافة إلى تسريع شيخوختها, عن طريق تبطيء عملية تجدد خلاياها, كما تعمل على تدمير البروتينات المهمة و التي تدخل في في تشكيل و بناء الخلايا, كالكولاجين, و الإيلاستين.

و لتفادي حدوث ذلك يمكن اتباع طريقة سهلة و بسيطة لصنع كمية من الفازلين الطبيعية و التي تكفي لمدة سنة كاملة, بدلا من استخدام المصنع منه, و الذي يمكن إعداده على النحو الآتي:

مقادير الفازلين الطبيعي

نصف كأس من زيت الزيتون الطبيعي

قطعة صغيرة من شمع العسل

طريقة تحضير الفازلين الطبيعي

توضع قطعة الشمع في وعاء على نار ذات حراراة معتدلة.

يضاف زيت الزيتون إلى الشمع بعد ذوبانه كليا.

يتم إزالة الوعاء عن النار, مع التحريك المستمر و المباشر للخليط, حتى يصبح مزيجا متجانسا.

يوضع محتوى الفازلين في إناء زجاجي, محكم الإغلاق.

يحفظ  الفازلين في مكان بعيد عن الحرارة, و يستخدم لأكثر من سنة, في ترطيب القدمين و اليدين المتشققة.