البحث عن مواضيع

جميعنا نحب رائحة العطر بشدة، وعندما نقوم باختيار نوع عطر خاص بنا نسعى دائماً إلى أن تكون معبرة عن شخصيتنا، ويحب الأغلبية الرائحة الرقيقة والناعمة للعطور، أما بالنسبة للبعض فهو يحب الرائحة الجذابة والقوية، وسواء أكانت الرائحة قوية أم ناعمة فإنها ما يجمع بيننا، حيث إن بعض أنواع العطور تزول رائحتها بعد وقت من وضعها، أما بالنسبة للبعض الآخر فإن رائحتها تختفي بعد ساعات من وضعها، وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية تثبيت رائحة العطر على الملابس لفترة طويلة. كيفية تثبيت رائحة العطر  قم بوضع العطر بعد أخذ الحمام مباشرة، لأن المسامات الموجودة في الجلد عند أخذ الحمام تتفتح، ويعود السبب في ذلك إلى البخار المتصاعد من الماء، مما يؤدي إلى تغلغل رائحة العطر في مسامات الجلد وسوف تبقى عالقة بجسدك لفترة طويلة. ترطيب الجلد قبل القيام بوضع العطر، حيث يجب أن يكون الجلد رطباً قبل وضع العطر، فلا بد من الابتعاد عن وضعه على بشرة قليلة الرطوبة أو جافة، ولا بد من أن تكون البشرة صحية وناعمة، بالإضافة إلى أن عملية ترطيب الجلد باستخدام الكريم سوف يساعد على تثبيت العطر لمدة أطول، لأن جزيئات العطر سوف تعلق بالكريم. لا تقم بفرك معصميك مع بعضهما البعض، فإن عملية فرك المعصمين معاً ليست صحيحة، لأن جزيئات العطر عند القيام بفرك المعصمين معاً سوف تتكسر، وسوف تختفي الرائحة بسرعة. قم بوضع العطر على مكان النبض، حيث يوجد الكثير من مناطق النبض التي من الممكن وضع العطر عليها، ومن هذه المناطق على المعصمين، وعند الحلق، وعلى الرقبة، وخلف الأذنين، مما يؤدي إلى بقاء رائحة العطر لفترة أطول. اختيار العطر الذي يملك قاعدة عطرية قوية مثل رائحة الفانيلا، أو المسك، أو الصنوبر وغيرها، حيث تعد هذه الروائح من الروائح القوية، وتبقى لفترة طويلة. إن أردت تثبيت رائحة العطر لفترة أطول يجب عليك القيام بوضع العطر داخل فرشاة الشعر، فإن هذه الحركة سوف تجعلك تشم رائحة العطر على شكل نفحات قادمة من داخل الشعر. اخلط غسول الشعر أو الجسم مع العطر، والمستحضرات العطرية الأخرى التي تقوم باستخدامها، ولكن يجب عليك عدم خلط كميات كبيرة من العطور مع بعضها البعض، لكي لا تكون رائحتك قوية ومبالغاً فيها، فمن الممكن خلط نوعين فقط معاً. ضع العطر قبل القيام بارتداء الملابس، لأن رائحة العطر تتفاعل بشدة مع الحرارة، مما يؤدي إلى تلف الملابس، لذا عوضاً عن ذلك قم بوضع العطر على الجسد بدلاً من الملابس، وبهذه الطريقة تبقى رائحة العطر لفترة أطول.

كيفية تثبيت رائحة العطر

كيفية تثبيت رائحة العطر
بواسطة: - آخر تحديث: 20 أغسطس، 2017

جميعنا نحب رائحة العطر بشدة، وعندما نقوم باختيار نوع عطر خاص بنا نسعى دائماً إلى أن تكون معبرة عن شخصيتنا، ويحب الأغلبية الرائحة الرقيقة والناعمة للعطور، أما بالنسبة للبعض فهو يحب الرائحة الجذابة والقوية، وسواء أكانت الرائحة قوية أم ناعمة فإنها ما يجمع بيننا، حيث إن بعض أنواع العطور تزول رائحتها بعد وقت من وضعها، أما بالنسبة للبعض الآخر فإن رائحتها تختفي بعد ساعات من وضعها، وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية تثبيت رائحة العطر على الملابس لفترة طويلة.

كيفية تثبيت رائحة العطر

  •  قم بوضع العطر بعد أخذ الحمام مباشرة، لأن المسامات الموجودة في الجلد عند أخذ الحمام تتفتح، ويعود السبب في ذلك إلى البخار المتصاعد من الماء، مما يؤدي إلى تغلغل رائحة العطر في مسامات الجلد وسوف تبقى عالقة بجسدك لفترة طويلة.
  • ترطيب الجلد قبل القيام بوضع العطر، حيث يجب أن يكون الجلد رطباً قبل وضع العطر، فلا بد من الابتعاد عن وضعه على بشرة قليلة الرطوبة أو جافة، ولا بد من أن تكون البشرة صحية وناعمة، بالإضافة إلى أن عملية ترطيب الجلد باستخدام الكريم سوف يساعد على تثبيت العطر لمدة أطول، لأن جزيئات العطر سوف تعلق بالكريم.
  • لا تقم بفرك معصميك مع بعضهما البعض، فإن عملية فرك المعصمين معاً ليست صحيحة، لأن جزيئات العطر عند القيام بفرك المعصمين معاً سوف تتكسر، وسوف تختفي الرائحة بسرعة.
  • قم بوضع العطر على مكان النبض، حيث يوجد الكثير من مناطق النبض التي من الممكن وضع العطر عليها، ومن هذه المناطق على المعصمين، وعند الحلق، وعلى الرقبة، وخلف الأذنين، مما يؤدي إلى بقاء رائحة العطر لفترة أطول.
  • اختيار العطر الذي يملك قاعدة عطرية قوية مثل رائحة الفانيلا، أو المسك، أو الصنوبر وغيرها، حيث تعد هذه الروائح من الروائح القوية، وتبقى لفترة طويلة.
  • إن أردت تثبيت رائحة العطر لفترة أطول يجب عليك القيام بوضع العطر داخل فرشاة الشعر، فإن هذه الحركة سوف تجعلك تشم رائحة العطر على شكل نفحات قادمة من داخل الشعر.
  • اخلط غسول الشعر أو الجسم مع العطر، والمستحضرات العطرية الأخرى التي تقوم باستخدامها، ولكن يجب عليك عدم خلط كميات كبيرة من العطور مع بعضها البعض، لكي لا تكون رائحتك قوية ومبالغاً فيها، فمن الممكن خلط نوعين فقط معاً.
  • ضع العطر قبل القيام بارتداء الملابس، لأن رائحة العطر تتفاعل بشدة مع الحرارة، مما يؤدي إلى تلف الملابس، لذا عوضاً عن ذلك قم بوضع العطر على الجسد بدلاً من الملابس، وبهذه الطريقة تبقى رائحة العطر لفترة أطول.