البحث عن مواضيع

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان في أحسن صورة وميزه عن جميع المخلوقات، وأعطاه العقل، ومنحه الجمال والصورة الحسنة، فقد وجب على الإنسان أن يحافظ على هذه النعمة التي أودعها الله سبحانه وتعالى للإنسان وأن يعتني بها، مع مرور الوقع والإهمال من قبل الشخص ممكن أن يتعرض الأسنان إلى اصفرار وهذا أمر مزعج بالطبع، فقد يخطر على بال الشخص بدايةً الذهاب إلى الطبيب ولكن هناك أمور بديلة لتبييض الأسنان، وتعتبر موفرة للوقت والجهد، وغير مكلفة مادياً، وسنقدم معلومات وافية تساعد في معرفة كيفية تبييض الأسنان بالملح خلال هذا المقال. كيفية تبييض الأسنان أن يقوم الشخص باستخدام المعجون وفرشاة الأسنان باستمرار بشكل يومي ثلاث مرات بعد كل وجبة طعام، كما ويجب أن يقوم الشخص بالاستخدام السليم للفرشاة وذلك بمسك الفرشاة كطريقة مسك القلم وليس بمسكها بيد مغلقة، حيث أن الطريقة لها دور كبير في إعطاء نتائج مضمونة وجيدة، بشرط أن لا تقل مدة التنظيف في كل مرة عن ثلاث دقائق بطريقة لطيفة لعدم إلحاق الأذى باللثة. يعد الملح من أهم الأدوات المستخدمة في الأمور المتعلقة بالجمال، وله فوائد عديدة في الكثير من مستحضرات الجمال ولا يقتصر فقط على تبييض الأسنان. كيفية تبييض الأسنان بالملح إن طريقة استخدام الملح في تبييض الأسنان تتمثل فيما يلي :- نقوم ببل الإصبع في الماء ومن ثم غمسه في الملح. القيام بفرك الأسنان سن سن بالإصبع المغموس بالملح بطريقة لطيفة. يتم استعمال هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع لأن كثرة الملح يؤثر على اللثة، فينصح بعدم استعماله بطريقة مبالغ بها، كما يستخدم الملح في حالات التهاب الفم عن طريق المضمضة مع الماء. تبييض الأسنان طبيعياً قشر البرتقال المجفف: يمكن استخدام قشر البرتقال بشكل يومي عن طريق فرك الأسنان بهذه القشور مما يساعد على تبييض الأسنان وصحتها. عصير الليمون: يتم خلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وثم وضعه على الأسنان بمدة قليلة لا تتجاوز الدقيقة وخاصة الأسنان ضعيفة الكلس. زيت الزيتون: اختيار فرشاة أسنان ناعمة وثم غمسها بزيت الزيتون والقيام بفرش الأسنان بها بلطف، حيث أن زيت الزيتون يساعد على التخلص من صفار الأسنان. الليمون والملح: القيام بخلط معلقة عصير ليمون كبية مع معلقة ملح صغيرة ووضعها على قطنة، ومن ثم تمريرها على الأسنان، حيث يساعد على إزالة صفار الأسنان. هذه الطرق جميعاً وضعت لتسهيل وتيسير التخلص من الطبقة الصفراء المتكونة على الأسنان دون جهد أو تكلفة، كما ويجب أن يتم استخدامها باعتدال وبالطريقة الصحيحة المذكورة، وبالاستمرار عليها يمكن الحصول على أسنان بيضاء نقية والمحافظة على جماليتها والحصول على ابتسامة جميلة.

كيفية تبييض الأسنان بالملح

كيفية تبييض الأسنان بالملح
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2017

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان في أحسن صورة وميزه عن جميع المخلوقات، وأعطاه العقل، ومنحه الجمال والصورة الحسنة، فقد وجب على الإنسان أن يحافظ على هذه النعمة التي أودعها الله سبحانه وتعالى للإنسان وأن يعتني بها، مع مرور الوقع والإهمال من قبل الشخص ممكن أن يتعرض الأسنان إلى اصفرار وهذا أمر مزعج بالطبع، فقد يخطر على بال الشخص بدايةً الذهاب إلى الطبيب ولكن هناك أمور بديلة لتبييض الأسنان، وتعتبر موفرة للوقت والجهد، وغير مكلفة مادياً، وسنقدم معلومات وافية تساعد في معرفة كيفية تبييض الأسنان بالملح خلال هذا المقال.

كيفية تبييض الأسنان

  • أن يقوم الشخص باستخدام المعجون وفرشاة الأسنان باستمرار بشكل يومي ثلاث مرات بعد كل وجبة طعام، كما ويجب أن يقوم الشخص بالاستخدام السليم للفرشاة وذلك بمسك الفرشاة كطريقة مسك القلم وليس بمسكها بيد مغلقة، حيث أن الطريقة لها دور كبير في إعطاء نتائج مضمونة وجيدة، بشرط أن لا تقل مدة التنظيف في كل مرة عن ثلاث دقائق بطريقة لطيفة لعدم إلحاق الأذى باللثة.
  • يعد الملح من أهم الأدوات المستخدمة في الأمور المتعلقة بالجمال، وله فوائد عديدة في الكثير من مستحضرات الجمال ولا يقتصر فقط على تبييض الأسنان.

كيفية تبييض الأسنان بالملح

إن طريقة استخدام الملح في تبييض الأسنان تتمثل فيما يلي :-

  • نقوم ببل الإصبع في الماء ومن ثم غمسه في الملح.
  • القيام بفرك الأسنان سن سن بالإصبع المغموس بالملح بطريقة لطيفة.
  • يتم استعمال هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع لأن كثرة الملح يؤثر على اللثة، فينصح بعدم استعماله بطريقة مبالغ بها، كما يستخدم الملح في حالات التهاب الفم عن طريق المضمضة مع الماء.

تبييض الأسنان طبيعياً

  • قشر البرتقال المجففيمكن استخدام قشر البرتقال بشكل يومي عن طريق فرك الأسنان بهذه القشور مما يساعد على تبييض الأسنان وصحتها.
  • عصير الليمونيتم خلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وثم وضعه على الأسنان بمدة قليلة لا تتجاوز الدقيقة وخاصة الأسنان ضعيفة الكلس.
  • زيت الزيتوناختيار فرشاة أسنان ناعمة وثم غمسها بزيت الزيتون والقيام بفرش الأسنان بها بلطف، حيث أن زيت الزيتون يساعد على التخلص من صفار الأسنان.
  • الليمون والملحالقيام بخلط معلقة عصير ليمون كبية مع معلقة ملح صغيرة ووضعها على قطنة، ومن ثم تمريرها على الأسنان، حيث يساعد على إزالة صفار الأسنان.

هذه الطرق جميعاً وضعت لتسهيل وتيسير التخلص من الطبقة الصفراء المتكونة على الأسنان دون جهد أو تكلفة، كما ويجب أن يتم استخدامها باعتدال وبالطريقة الصحيحة المذكورة، وبالاستمرار عليها يمكن الحصول على أسنان بيضاء نقية والمحافظة على جماليتها والحصول على ابتسامة جميلة.