البحث عن مواضيع

انقاص الوزن في فصل الشتاء يعد من الأمور المستحيلة لدى البعض، وخاصة من يعانون مشكلة تكتل الدهونِ نسبَةً إلى قلةِ الحَرَكَةِ، وبرودةِ الطقسِ، وهذا الإعتقاد خاطىءٌ وبشِدَةٍ، لأن فرصة انقاص الوزن في فصل الشتاء أسرَعُ وأبسط من أي فصلٍ آخر، لأن برودة الطقس تساعِدُ وتحفز الجسم لحرقِ سُعُراتٍ حرارية عالية للحفاظ على دَرَجَةِ حرارتهِ، وهذا يُساعد في التخلص من الدهون المتراكمةِ بكلِ سهولةٍ. الغذاء في فصل الشتاء يتناول الأشخاص الطعام الدافىء والمليء بالسكريات والسعرات الحرارية العاليةِ، كالمشروبات الساخنةِ بأنواعها المختلفةِ، و الطعام الدَسِمُ و المليء بالدهونِ، بالإضافَةِ للحلويات المُقَطَرَةِ. هذهِ الأطعمةِ و المشروبات ليست لها أي فائدة في المحافظة على دَرَجَةِ حرارة الجسم، والحرارة التي نشعر بها هي مؤقتة وزائلة. إن مجرد دخول الأطعمة الى الجسم تكتَسِبُ دَرَجَةَ حرارته، وتبقى السُعرات والدهون والسكريات، والتي تتجمَعُ مع الوقت لتُصبحَ دهون صَعبة الزوال. كيفية انقاص الوزن في فصل الشتاء الطعام الصحي في فَصل الشتاء لانقاص الوزن، يحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل: التركيز على وجبة الفطور المتكاملةِ، لأن الجسم يحرق طاقتهُ في الصباحِ. تناول وجبة متكاملة خلال اليوم والتي تتركزُ على وجبات خفيفة كسَلَطات الخُضار، أو الفواكه، مع تخفيف وجبة العشاء. الخضروات والفواكه، وهي ليست فقط تساعد في التخلص من الوزن الزائدِ، بل ولها فوائد عِدَة للحفاظِ على القَلبِ والشرايين. البرتقال، والجوافة، وهي وُحَملة بالفيتامين سي المقوي للمناعَةِ، وللوقايَةِ من نَزَلاتِ البردِ، وأكسَدَةِ الدهونِ، والتخلُصِ منها. شُرب الماء، يتجاهل الكثير من الأشخاص شُرب الماء بشكلٍ كافٍ في فَصلِ الشتاءِ بسبب برودة الطقس، وقلة التَعَرُقِ، فيجب شُرب كوب من الماء الفاتر صباحاً، وكوبان قبلَ كُلِ وجبَةٍ، وكوبان ما قبلَ النوم. الإبتعاد عن الخبز الأببض، والتوجهِ لخبز القمح. تقليل تناول النشويات. تناول السَمَك، أو المأكولات البحريةِ، والتي تُفيد بشكلٍ كبيرٍ في إتباعِ الحميات الغذائية، وعلى أن لا يكونَ مقلياً. خسارة الوزنِ ليس بالأمر السهلِ أبداً فلا بُدَّ من بعضِ التضحيات، كتوديع الحلويات يُعَدُ السر الخفي في خسارة الوزن . تحفيز النفس، فالدعم النفسي هو العامل الأول لنجاح الحمية الغذائية، كالتنزُهِ، ومدحِ النَفسِ، والمكافأة عند خسارة الوزن. عدم التسرع في الحُكمِ على فَشَلِ الحميةِ الغذائيةِ المُتَبَعَةِ، فيجب المُثابرة والإصرار وترتيب النظام الغذائي، والتَخَلُصِ من الروتين. اقرأ أيضا: نصائح لنظام غذائي صحي نظام غذائي سليم للحفاظ على نظافة الشرايين كيف تحدد أهدافك عند اتباع نظام غذائي؟

كيفية انقاص الوزن في فصل الشتاء

كيفية انقاص الوزن في فصل الشتاء
بواسطة: - آخر تحديث: 9 نوفمبر، 2016

انقاص الوزن في فصل الشتاء يعد من الأمور المستحيلة لدى البعض، وخاصة من يعانون مشكلة تكتل الدهونِ نسبَةً إلى قلةِ الحَرَكَةِ، وبرودةِ الطقسِ، وهذا الإعتقاد خاطىءٌ وبشِدَةٍ، لأن فرصة انقاص الوزن في فصل الشتاء أسرَعُ وأبسط من أي فصلٍ آخر، لأن برودة الطقس تساعِدُ وتحفز الجسم لحرقِ سُعُراتٍ حرارية عالية للحفاظ على دَرَجَةِ حرارتهِ، وهذا يُساعد في التخلص من الدهون المتراكمةِ بكلِ سهولةٍ.

الغذاء في فصل الشتاء

  • يتناول الأشخاص الطعام الدافىء والمليء بالسكريات والسعرات الحرارية العاليةِ، كالمشروبات الساخنةِ بأنواعها المختلفةِ، و الطعام الدَسِمُ و المليء بالدهونِ، بالإضافَةِ للحلويات المُقَطَرَةِ.
  • هذهِ الأطعمةِ و المشروبات ليست لها أي فائدة في المحافظة على دَرَجَةِ حرارة الجسم، والحرارة التي نشعر بها هي مؤقتة وزائلة.
  • إن مجرد دخول الأطعمة الى الجسم تكتَسِبُ دَرَجَةَ حرارته، وتبقى السُعرات والدهون والسكريات، والتي تتجمَعُ مع الوقت لتُصبحَ دهون صَعبة الزوال.

كيفية انقاص الوزن في فصل الشتاء

الطعام الصحي في فَصل الشتاء لانقاص الوزن، يحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل:

  • التركيز على وجبة الفطور المتكاملةِ، لأن الجسم يحرق طاقتهُ في الصباحِ.
  • تناول وجبة متكاملة خلال اليوم والتي تتركزُ على وجبات خفيفة كسَلَطات الخُضار، أو الفواكه، مع تخفيف وجبة العشاء.
  • الخضروات والفواكه، وهي ليست فقط تساعد في التخلص من الوزن الزائدِ، بل ولها فوائد عِدَة للحفاظِ على القَلبِ والشرايين.
  • البرتقال، والجوافة، وهي وُحَملة بالفيتامين سي المقوي للمناعَةِ، وللوقايَةِ من نَزَلاتِ البردِ، وأكسَدَةِ الدهونِ، والتخلُصِ منها.
  • شُرب الماء، يتجاهل الكثير من الأشخاص شُرب الماء بشكلٍ كافٍ في فَصلِ الشتاءِ بسبب برودة الطقس، وقلة التَعَرُقِ، فيجب شُرب كوب من الماء الفاتر صباحاً، وكوبان قبلَ كُلِ وجبَةٍ، وكوبان ما قبلَ النوم.
  • الإبتعاد عن الخبز الأببض، والتوجهِ لخبز القمح.
  • تقليل تناول النشويات.
  • تناول السَمَك، أو المأكولات البحريةِ، والتي تُفيد بشكلٍ كبيرٍ في إتباعِ الحميات الغذائية، وعلى أن لا يكونَ مقلياً.
  • خسارة الوزنِ ليس بالأمر السهلِ أبداً فلا بُدَّ من بعضِ التضحيات، كتوديع الحلويات يُعَدُ السر الخفي في خسارة الوزن .
  • تحفيز النفس، فالدعم النفسي هو العامل الأول لنجاح الحمية الغذائية، كالتنزُهِ، ومدحِ النَفسِ، والمكافأة عند خسارة الوزن.
  • عدم التسرع في الحُكمِ على فَشَلِ الحميةِ الغذائيةِ المُتَبَعَةِ، فيجب المُثابرة والإصرار وترتيب النظام الغذائي، والتَخَلُصِ من الروتين.

اقرأ أيضا:
نصائح لنظام غذائي صحي
نظام غذائي سليم للحفاظ على نظافة الشرايين
كيف تحدد أهدافك عند اتباع نظام غذائي؟

مواضيع من نفس التصنيف