البحث عن مواضيع

يهوى الكثيير من الأشخاص السفر إلى الخارج بشكل مستمر, حيث يقضي البعض أيام كثيرة من عمره في السفر و اكتشاف الاماكن الجديدة حول العالم, و ربما يسافر البعض لأسباب أخرى تتعلق بالعمل أو زيارة الاقارب, و على الرغم من أن السفر يرافقه الكثير من المتعة إلا ان له بعض الجوانب السلبية التي قد تؤثر على الصحة. حيث يؤدي السفر المتكرر و عبور مناطق زمنية منتظمة إلى تعطيل الساعة البيولوجية أو الساعة الداخلية مما قد يسبب الاضطرابات كالصداع و الغثيان و الشعور بالتعب, لذلك يجب على الشخص أن يلتزم ببعض الخطوات المتبعة أثناء السفر للحفاظ على صحة جيدة. و من النصائح المتبعة أثناء السفر ما يلي:- الالتزام باتباع نظام غذائي سليم مع المحافظة على جدول نوم ثابت. إن كنت على متن الطائرة يجب عليك أن تتناول ما لا يقل عن 2 كوب من الماء كل ساعة حتى  تتفادى الجفاف الناجم عن الهواء الجاف في الطائرة. مواصلة التحرك لتحسين الدورة الدموية و منع تورم الجسد. حاول ان تتعرض إلى أشعة الشمس في الصباح في حال و صلت قبل الظهيرة لان ذلك يساعد على تحريك الساعة البيولوجية إلى الامام. إستخدم النظارات و سدادات الأذن و الوسائد لدعم الرقبة أثناء النوم في الطائرة. استخدام بعض الوصفات الطبية مثل الميلاتونين وهو الهرمون الذي يعتقد أنه يساعد في احداث النوم. أسباب تجعل سفر الشريكين معا جيدة للعلاقة طرق للتخلص من الملل خلال الرحلات الطويلة

كيفية المحافظةعلى الصحة أثناء السفر

download-1
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يهوى الكثيير من الأشخاص السفر إلى الخارج بشكل مستمر, حيث يقضي البعض أيام كثيرة من عمره في السفر و اكتشاف الاماكن الجديدة حول العالم, و ربما يسافر البعض لأسباب أخرى تتعلق بالعمل أو زيارة الاقارب, و على الرغم من أن السفر يرافقه الكثير من المتعة إلا ان له بعض الجوانب السلبية التي قد تؤثر على الصحة.

حيث يؤدي السفر المتكرر و عبور مناطق زمنية منتظمة إلى تعطيل الساعة البيولوجية أو الساعة الداخلية مما قد يسبب الاضطرابات كالصداع و الغثيان و الشعور بالتعب, لذلك يجب على الشخص أن يلتزم ببعض الخطوات المتبعة أثناء السفر للحفاظ على صحة جيدة.

و من النصائح المتبعة أثناء السفر ما يلي:-

  • الالتزام باتباع نظام غذائي سليم مع المحافظة على جدول نوم ثابت.
  • إن كنت على متن الطائرة يجب عليك أن تتناول ما لا يقل عن 2 كوب من الماء كل ساعة حتى  تتفادى الجفاف الناجم عن الهواء الجاف في الطائرة.
  • مواصلة التحرك لتحسين الدورة الدموية و منع تورم الجسد.
  • حاول ان تتعرض إلى أشعة الشمس في الصباح في حال و صلت قبل الظهيرة لان ذلك يساعد على تحريك الساعة البيولوجية إلى الامام.
  • إستخدم النظارات و سدادات الأذن و الوسائد لدعم الرقبة أثناء النوم في الطائرة.
  • استخدام بعض الوصفات الطبية مثل الميلاتونين وهو الهرمون الذي يعتقد أنه يساعد في احداث النوم.

أسباب تجعل سفر الشريكين معا جيدة للعلاقة

طرق للتخلص من الملل خلال الرحلات الطويلة

مواضيع من نفس التصنيف