العناية بالشعر جزء مهم جدا من جمال الشكل العام و المظهر الخارجي من حيث لمعانه و صحته و قوته، حيث كلما زادت هذه الصفات كان الشعر ملفتا بشكل اكبر، و من الممكن اعتبار الشعر كمقياس أساسي للجمال فهو يتكون من مجموعة من البروتين لذلك فإن إتباعك لنظام غذائي صحي بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة الشعر جزء مهم و أساسي للحفاظ على الشعر جذاب و ملفت. مشاكل الشعر  تساقط وتكسر و تقصف و جفاف.  بالإضافة إلى المشاكل التي تصيب جلدة الرأس من حبوب و قشرة و حكة و جفاف.  عوامل نفسية أو جوية أو مرضية.  بعض السلوكيات الخاطئة التي قد يتبعها الفرد بشكل شبه يومي. أما عن أسباب تلف الشعر  إن غسل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى تلف الشعر بسبب استهلاك زيوته الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف الشعر و خسرانه للمعانه المعهود.  استخدام الشامبو أو الملطف بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى تلف الشعر.  إن تعريض الشعر لدرجات حرارة مرتفعة و تسخينه بشكل دوري و غير طبيعي يعمل على تلف بصيلات الشعر و تدميره.  عملية سحب لون الشعر الأسود أو الرمادي. تمشيط الشعر و تسريحه بشكل مبالغ فيه خلال يوم واحد يؤدي إلي تلف الشعر.  إن البقاء على نفس التسريحة في الشعر لفترات زمنية طويلة يضعف من قوة الشعر. طرق العناية بالشعر يجب عليكي سيدتي غسل شعرك بلطف ، ففي كثير من الأحيان يؤدي غسل الشعر إلى ترك الشعر جافا كما يحرمه الزيوت الطبيعية مما قد يتسبب في ضرر الشعر، لهذا يجب الابتعاد عن استعمال الشامبو على شعرك بشكل يومي بل يجب استخدامه خلال الأسبوع مرتين فقط.  تهوية الشعر لأن الشعر و بالأخص الشعر الطويل يحتاج إلى تهوية جيدة بشكل يومي  فعدم تعرض الشعر للتهوية لفترات طويلة يؤثر سلبا على الشعر. عليكي تجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي مواد كيماوية مؤذية للعين أو تؤثر على قوة الشعر، كما أن عليكي حسن الاختيار للشامبو الذي يتناسب و نوعية شعرك فمثلا:  الشعر الخشن أو المجعد يحتاج إلى استخدام الشامبو الملين الذي يحوي على الزيوت.  الشعر الدهني و الناعم يحتاج إلى استخدام شامبو خاص به.  الشعر المصبوغ و المعالج يحتاج إلى استخدام شامبو يحتوي على بعض الأحماض الأمينية.  الشعر الجاف يحتاج إلى استخدام شامبو مع الكولاجين و الجلسيرين للمساعدة في ترطيب الشعر.

كيفية العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

العناية بالشعر جزء مهم جدا من جمال الشكل العام و المظهر الخارجي من حيث لمعانه و صحته و قوته، حيث كلما زادت هذه الصفات كان الشعر ملفتا بشكل اكبر، و من الممكن اعتبار الشعر كمقياس أساسي للجمال فهو يتكون من مجموعة من البروتين لذلك فإن إتباعك لنظام غذائي صحي بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة الشعر جزء مهم و أساسي للحفاظ على الشعر جذاب و ملفت.

مشاكل الشعر

  •  تساقط وتكسر و تقصف و جفاف.
  •  بالإضافة إلى المشاكل التي تصيب جلدة الرأس من حبوب و قشرة و حكة و جفاف.
  •  عوامل نفسية أو جوية أو مرضية.
  •  بعض السلوكيات الخاطئة التي قد يتبعها الفرد بشكل شبه يومي.

أما عن أسباب تلف الشعر

  •  إن غسل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى تلف الشعر بسبب استهلاك زيوته الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف الشعر و خسرانه للمعانه المعهود.
  •  استخدام الشامبو أو الملطف بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى تلف الشعر.
  •  إن تعريض الشعر لدرجات حرارة مرتفعة و تسخينه بشكل دوري و غير طبيعي يعمل على تلف بصيلات الشعر و تدميره.
  •  عملية سحب لون الشعر الأسود أو الرمادي.
  • تمشيط الشعر و تسريحه بشكل مبالغ فيه خلال يوم واحد يؤدي إلي تلف الشعر.
  •  إن البقاء على نفس التسريحة في الشعر لفترات زمنية طويلة يضعف من قوة الشعر.

طرق العناية بالشعر

  • يجب عليكي سيدتي غسل شعرك بلطف ، ففي كثير من الأحيان يؤدي غسل الشعر إلى ترك الشعر جافا كما يحرمه الزيوت الطبيعية مما قد يتسبب في ضرر الشعر، لهذا يجب الابتعاد عن استعمال الشامبو على شعرك بشكل يومي بل يجب استخدامه خلال الأسبوع مرتين فقط.
  •  تهوية الشعر لأن الشعر و بالأخص الشعر الطويل يحتاج إلى تهوية جيدة بشكل يومي  فعدم تعرض الشعر للتهوية لفترات طويلة يؤثر سلبا على الشعر.
  • عليكي تجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي مواد كيماوية مؤذية للعين أو تؤثر على قوة الشعر، كما أن عليكي حسن الاختيار للشامبو الذي يتناسب و نوعية شعرك فمثلا:

 الشعر الخشن أو المجعد يحتاج إلى استخدام الشامبو الملين الذي يحوي على الزيوت.
 الشعر الدهني و الناعم يحتاج إلى استخدام شامبو خاص به.
 الشعر المصبوغ و المعالج يحتاج إلى استخدام شامبو يحتوي على بعض الأحماض الأمينية.
 الشعر الجاف يحتاج إلى استخدام شامبو مع الكولاجين و الجلسيرين للمساعدة في ترطيب الشعر.