فرد الشعر على الشعر الشعر من أهم علامات الجمال وخصوصاً للمرأة، لذلك يسعى الجميع والمرأة بشكل خاص للعناية بالشعر وإعطائه الأولوية في الخطوات التجميلية، ومن أهم الخطوات التي تعطي للشعر جمالاً إضافياً وتجعله مفروداً وناعماً، تقنية فرد الشعر بالبروتين، وقد انتشرت هذه الطريقة مؤخراً، وزاد الإقبال عليها، وذلك لأثرها الجميل، لكن يجب أن يتم وضع البروتين على الشعر من قبل خبير متخصص كي لا يحدث أي ضرر للشعر، كما يوجد خطوات عديدة للعناية بالشعر بعد الفرد، وفي هذا المقال سنذكر كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين.  كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين يجب أولاً تجنب غسل الشعر مباشرة بعد فرده بالبروتين، ويجب الانتظار مدة محددة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام، كي يأخذ البروتين وقته ويعطي تأثيره المطلوب على الشعر. يمنع شد الشعر أثناء الفرد وبعده حتى لا يتساقط، خصوصاً أنه في هذه الفترة يكون ضعيفاً. يمنع استخدام شامبو عادي لغسل الشعر، إذ أن جميع الشامبوهات الموجودة في السوق تحتوي على مادة سلفات الصوديوم، أو مادة كلوريد الصوديوم، لذلك يجب استخدام شامبو من نوع خاص لغسل الشعر، بحيث يكون هذا الشامبو خالياً من هاتين المادتين. يمنع تعريض الشعر للماء المالح بعد الفرد، لذلك يمنع السباحة في ماء البحر أو حتى في حمامات السباحة. يمنع تعريض الشعر للجفاف الشديد أو الرطوبة الشديدة كي لا يُصاب بالتساقط، كما يجب استخدام بلسم مرطب مناسب للشعر.  معلومات عن فرد الشعر بالبروتين من أهم فوائد بروتين الشعر أنه يعطيه اللمعان والمظهر الصحي الحيوي، كما يعالج جفافه وتقصفه، ويعطيه التألق لمدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلى تسعة أشهر، كما يغني عن استخدام السيشوار بشكل متكرر. يجب استخدام منتج طبيعي 100% لفرد الشعر، لأن المواد الكيميائية تسبب تلف الشعر وتساقطه، والتأكد بشكل خاص من خلوه من مادة الفورمالين الضارة والتي تسبب احتفان في الأنف، كما يمنع وضع كميات كبيرة من المنتج على الشعر، ووضع كمية محددة وفق مما يناسب حجم الشعر. يهدف فرد الشعر بالبروتين إلى تعويض البروتينات المفقودة من الشعر، وإعطائه المظهر الصحي واللامع والمفرود، إذ أن المستحضر الذي يستخدم في عملية الفرد يحتوي على الأحماض الأمينية المهمة التي تدخل في تركيب الشعر. يمكن ان يسبب فرد الشعر بالبروتين أضراراً لفروة الرأس، إذ قد يقلل من إنتاج المواد الدهنية الطبيعية التي تفرزها بصيلات الشعر، مما يعرض الشعر للجفاف والتساقط، كما قد يسبب الحساسية والحكة للبعض.

كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

بواسطة: - آخر تحديث: 31 ديسمبر، 2017

فرد الشعر على الشعر

الشعر من أهم علامات الجمال وخصوصاً للمرأة، لذلك يسعى الجميع والمرأة بشكل خاص للعناية بالشعر وإعطائه الأولوية في الخطوات التجميلية، ومن أهم الخطوات التي تعطي للشعر جمالاً إضافياً وتجعله مفروداً وناعماً، تقنية فرد الشعر بالبروتين، وقد انتشرت هذه الطريقة مؤخراً، وزاد الإقبال عليها، وذلك لأثرها الجميل، لكن يجب أن يتم وضع البروتين على الشعر من قبل خبير متخصص كي لا يحدث أي ضرر للشعر، كما يوجد خطوات عديدة للعناية بالشعر بعد الفرد، وفي هذا المقال سنذكر كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين.

 كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

  • يجب أولاً تجنب غسل الشعر مباشرة بعد فرده بالبروتين، ويجب الانتظار مدة محددة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام، كي يأخذ البروتين وقته ويعطي تأثيره المطلوب على الشعر.
  • يمنع شد الشعر أثناء الفرد وبعده حتى لا يتساقط، خصوصاً أنه في هذه الفترة يكون ضعيفاً.
  • يمنع استخدام شامبو عادي لغسل الشعر، إذ أن جميع الشامبوهات الموجودة في السوق تحتوي على مادة سلفات الصوديوم، أو مادة كلوريد الصوديوم، لذلك يجب استخدام شامبو من نوع خاص لغسل الشعر، بحيث يكون هذا الشامبو خالياً من هاتين المادتين.
  • يمنع تعريض الشعر للماء المالح بعد الفرد، لذلك يمنع السباحة في ماء البحر أو حتى في حمامات السباحة.
  • يمنع تعريض الشعر للجفاف الشديد أو الرطوبة الشديدة كي لا يُصاب بالتساقط، كما يجب استخدام بلسم مرطب مناسب للشعر.

 معلومات عن فرد الشعر بالبروتين

  • من أهم فوائد بروتين الشعر أنه يعطيه اللمعان والمظهر الصحي الحيوي، كما يعالج جفافه وتقصفه، ويعطيه التألق لمدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلى تسعة أشهر، كما يغني عن استخدام السيشوار بشكل متكرر.
  • يجب استخدام منتج طبيعي 100% لفرد الشعر، لأن المواد الكيميائية تسبب تلف الشعر وتساقطه، والتأكد بشكل خاص من خلوه من مادة الفورمالين الضارة والتي تسبب احتفان في الأنف، كما يمنع وضع كميات كبيرة من المنتج على الشعر، ووضع كمية محددة وفق مما يناسب حجم الشعر.
  • يهدف فرد الشعر بالبروتين إلى تعويض البروتينات المفقودة من الشعر، وإعطائه المظهر الصحي واللامع والمفرود، إذ أن المستحضر الذي يستخدم في عملية الفرد يحتوي على الأحماض الأمينية المهمة التي تدخل في تركيب الشعر.
  • يمكن ان يسبب فرد الشعر بالبروتين أضراراً لفروة الرأس، إذ قد يقلل من إنتاج المواد الدهنية الطبيعية التي تفرزها بصيلات الشعر، مما يعرض الشعر للجفاف والتساقط، كما قد يسبب الحساسية والحكة للبعض.