الشعر الكيرلي الشعر الكيرلي أو كما يُطلق عليه الشعر الغجري الجذاب، هو أحد أنواع الشعر الذي غالبًا ما تواجه صاحبته بعض المشاكل لتستطيع الاعتناء به بطريقة صحيحة لضمان حصولها على شعر صحي، وأغلب المشاكل التي تواجه صاحبات الشعر الكيرلي هو كيفية الحصول على شعر رطب وسهل التسريح، لذلك تلجأ بعضهن للتطبيق مواد فرد الشعر التي تضر به أكثر من الحصول على الفائدة، ومن جهة أخرى، بعض السيدات يفضلن الشعر الكيرلي عن غيره من أنواع الشعر الأخرى، ولا يواجهن مشكلة في ذلك، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات التي تحتاجها المرأة للتعرف على كيفية العناية بالشعر الكيرلي. كيفية العناية بالشعر الكيرلي يجب على الفتاة ذات الشعر الكيرلي اتباع النصائح الآتية التي توضح كيفية العناية بالشعر الكيرلي والحصول على شعر سهل التسريح وجميل المظهر: يجب اختيار نوعية غسول شعر جيدة ومناسبة لنوعية الشعر، بالإضافة إلى استخدام بلسم الشعر أثناء الاستحمام في كل مرة يتم غسل الشعر بها. يجب على صاحبة الشعر الكيرلي الحرص على عمل حمامات الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لمنح الشعر الرطوبة اللازمة ومنع جفافه. إن أفضل وقت لتمشيط الشعر الكيرلي هو أثناء الاستحمام وهو مبلول، لمنع تكسره وتقصفه وتلفه. يجب استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة والكبيرة عند تمشيط الشعر الكيرلي لمنع تساقط الشعر وتكسره وتسريحه بسهولة. يُنصح بالابتعاد عن استعمال مجفف الشعر مباشرة بعد الاستحمام، بل يجب وضع بعض الكريمات المرطبة المناسبة لنوعية الشعر وتمشيط الشعر وتركه ليجف بشكل طبيعي. يجب أن يكون عدد مرات غسل الشعر الكيرلي على الأقل مرة كل ثلاثة أيام، لتستطيع فروة الرأس إفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر بشكل أفضل. طرق العناية بالشعر الكيرلي الكثيف تختلف كثافة وغزارة الشعر من فتاة لأخرى، فهناك من لديها شعر كيرلي خفيف يمكن الاعتناء به بسهولة كما تم شرحه مسبقًا، أما النوع الآخر اللواتي يملكن الشعر الكيرلي الكثيف، وهن أكثر الفئات مواجهةً للمشاكل مع هذا النوع من الشعر، ويمكن الاعتناء به والاهتمام بصحته وجماله من خلال اتباع النصائح الآتية: يجب على صاحبة الشعر الكيرلي الكثيف أن تقوم بتمشيط شعرها أثناء الاستحمام بعد وضع بلسم الشعر المناسب، كما يُنصح أيضًا بتمشيط الشعر الكيرلي الكثيف يوميًا حتى وإن زاد حجم الشعر، إلا أنه يمكن إعادة تسريحه من جديد وترتبيه عن طريق استعمال كريمات التسريح الصحية والمناسبة لنوعية الشعر. يجب أن يتم تجفيف الشعر الكيرلي الكثيف بمنشفة قطنية والابتعاد عن استعمال مجفف الشعر لذلك. يُنصح أن يتم رفع الشعر الكيرلي الكثيف أعلى الرأس قبل الخلود إلى النوم لضمان المحافظة على هيئته وشكله في اليوم التالي.

كيفية العناية بالشعر الكيرلي

كيفية العناية بالشعر الكيرلي

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يونيو، 2018

الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي أو كما يُطلق عليه الشعر الغجري الجذاب، هو أحد أنواع الشعر الذي غالبًا ما تواجه صاحبته بعض المشاكل لتستطيع الاعتناء به بطريقة صحيحة لضمان حصولها على شعر صحي، وأغلب المشاكل التي تواجه صاحبات الشعر الكيرلي هو كيفية الحصول على شعر رطب وسهل التسريح، لذلك تلجأ بعضهن للتطبيق مواد فرد الشعر التي تضر به أكثر من الحصول على الفائدة، ومن جهة أخرى، بعض السيدات يفضلن الشعر الكيرلي عن غيره من أنواع الشعر الأخرى، ولا يواجهن مشكلة في ذلك، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات التي تحتاجها المرأة للتعرف على كيفية العناية بالشعر الكيرلي.

كيفية العناية بالشعر الكيرلي

يجب على الفتاة ذات الشعر الكيرلي اتباع النصائح الآتية التي توضح كيفية العناية بالشعر الكيرلي والحصول على شعر سهل التسريح وجميل المظهر:

  • يجب اختيار نوعية غسول شعر جيدة ومناسبة لنوعية الشعر، بالإضافة إلى استخدام بلسم الشعر أثناء الاستحمام في كل مرة يتم غسل الشعر بها.
  • يجب على صاحبة الشعر الكيرلي الحرص على عمل حمامات الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لمنح الشعر الرطوبة اللازمة ومنع جفافه.
  • إن أفضل وقت لتمشيط الشعر الكيرلي هو أثناء الاستحمام وهو مبلول، لمنع تكسره وتقصفه وتلفه.
  • يجب استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة والكبيرة عند تمشيط الشعر الكيرلي لمنع تساقط الشعر وتكسره وتسريحه بسهولة.
  • يُنصح بالابتعاد عن استعمال مجفف الشعر مباشرة بعد الاستحمام، بل يجب وضع بعض الكريمات المرطبة المناسبة لنوعية الشعر وتمشيط الشعر وتركه ليجف بشكل طبيعي.
  • يجب أن يكون عدد مرات غسل الشعر الكيرلي على الأقل مرة كل ثلاثة أيام، لتستطيع فروة الرأس إفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر بشكل أفضل.

طرق العناية بالشعر الكيرلي الكثيف

تختلف كثافة وغزارة الشعر من فتاة لأخرى، فهناك من لديها شعر كيرلي خفيف يمكن الاعتناء به بسهولة كما تم شرحه مسبقًا، أما النوع الآخر اللواتي يملكن الشعر الكيرلي الكثيف، وهن أكثر الفئات مواجهةً للمشاكل مع هذا النوع من الشعر، ويمكن الاعتناء به والاهتمام بصحته وجماله من خلال اتباع النصائح الآتية:

  • يجب على صاحبة الشعر الكيرلي الكثيف أن تقوم بتمشيط شعرها أثناء الاستحمام بعد وضع بلسم الشعر المناسب، كما يُنصح أيضًا بتمشيط الشعر الكيرلي الكثيف يوميًا حتى وإن زاد حجم الشعر، إلا أنه يمكن إعادة تسريحه من جديد وترتبيه عن طريق استعمال كريمات التسريح الصحية والمناسبة لنوعية الشعر.
  • يجب أن يتم تجفيف الشعر الكيرلي الكثيف بمنشفة قطنية والابتعاد عن استعمال مجفف الشعر لذلك.
  • يُنصح أن يتم رفع الشعر الكيرلي الكثيف أعلى الرأس قبل الخلود إلى النوم لضمان المحافظة على هيئته وشكله في اليوم التالي.