جمال الشعر يعد الشعر هو سر من أسرار جمال المرأة، حيث يبرز جمال المرأة وأناقتها، وبغض النظر عن نوعية الشعر إذا كان شعرًا جافًا أو دهنيًا  فيمكن للمرأة أن تبرع في الاهتمام به لتظهر جمالها، حيث هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي تجعل من الشعر ذا جمال لا يوصف، فعلى سبيل المثال قص غرة طويلة تظهر جمال الوجه، كما يمكن قص أطراف الشعر كل شهرين مما يزيد من نموه وجماله، كما أنه هناك بعض الطرق تساعد في الاعتناء بالشعر وجماله، وسيتم توضيح كيفية العناية بالشعر الجاف في هذا المقال. كيفية العناية بالشعر الجاف يؤثر الشعر في جمال المرأة بشكل كبير حيث أنه يعد سر جمالها ومفتاح جاذبيتها، ويعد جفاف الشعر من أكثر المشاكل التي تؤرقها، حيث يبهت جماله، ويصعب الاعتناء به، وفيما يأتي توضيح كيفية العناية بالشعر الجاف اختيار الشامبو المناسب الشعر الجاف: حيث أن بعض أنواع الشامبو تكون فيها نسبة قلوية ويمكن قراءتها على عبوة الشامبو أو استشارة الطبيب أو الصيدلاني عن ذلك، وهذه النوعية من الشامبو تعمل على تكسير الشعرة وتقصفها مما يجعله جافًا، وتعد أنواع  الشامبو التي فيها نسبة الأحماض مناسبة هي الأفضل لعلاج الشعر وتجنب جفافه. استخدام بلسم الشعر: يعد البلسم المرطب للشعر أفضل مرحلة علاجية للشعر الجاف والاهتمام به، حيث يعمل البلسم على ترطيب الشعر مع مراعاة وضعه على الشعر أطول فترة ممكنة حتى يساعد في ترطيب الشعر، كما يجب تجنب البلسم المعطر حيث أنه يحتوي على نسبة من الكحول والتي تؤثر سلبًا على نعومة الشعر. استخدام الزيوت الطبية: وهذه الزيوت يمكن الحصول عليها من الصيدلية بعد الاستشارة لحالة الشعر وجفافه، حيث تُدفىء هذه الزيوت وتفرك بها فروة الرأس والشعر بالكامل ثم تترك على الشعر لمدة 20 دقيقة على أقصى حد ثم غسله بشامبو معالج. شرب الماء: يعد شرب الماء ضروري لترطيب الشعر حيث تعتمد صحة الشعر على الجسم وما يمده إلى الشعر. تناول المكسرات: تحتوي المكسرات على زيوت مفيدة حيث أنها غنية بالأحماض الدهنية التي تمد الجسم بهذه الأحماض والذي يوصلها إلى الشعر. أسباب جفاف الشعر توجد أسباب عديدة تسبب جفاف الشعر فمنها أسباب خارجية وأسباب داخلية تؤثر سلبًا على الشعر وعلى مظهر جماله، ومن أهم هذه الاسباب ما يأتي: تكرار الغسل للشعر يتسبب في جفافه. استخدام الصبغات الكيميائية للشعر المتكررة تؤدي إلى حدوث أضرار بالشعر ويفقد حيويته. استخدام أحواض السباحة مرارًا وتكرارًا يضر بالشعر ويجعل منه جافًا لوجود مادة الكلور في أحواض السباحة. استخدام مجففات الشعر باستمرار ومكواة الشعر يؤدي إلى حرق الشعر وفقدانه ليونته. سوء التغذية من الأسباب المؤدية إلى نقص الحديد وفيتامين ب12 التي تؤثر على صحة الشعر. بعض الأدوية تكون سببًا في جفاف الشعر. الحالة النفسية والاضطرابات المستمرة يؤثر بشكل كبير على الشعر وصحته. نصائح لتجنب أضرار الشعر بعض السلوكيات التي تقوم بها المرأة قد تؤثر سلبًا على الشعرة، وقد تسبب سوء التعامل مع الشعر إلى جفافه وتقصفه ويجب الحذر منها وأهم هذه العادات السلبية والتي يجب تجنبها هي الآتي: الحذر من استعمال الفرشاة والشعر مبلل، حيث أن الشعرة تكون رطبة ومعرضة للتكسير، مما يسبب تقصف الشعر. تجنب استعمال مصفف الشعر كثيرًا أو تجفيف الشعر بدرجة حرارة ساخنة فذلك يعرض الشعرة إلى الاحتراق والجفاف.

كيفية العناية بالشعر الجاف

كيفية العناية بالشعر الجاف

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يونيو، 2018

جمال الشعر

يعد الشعر هو سر من أسرار جمال المرأة، حيث يبرز جمال المرأة وأناقتها، وبغض النظر عن نوعية الشعر إذا كان شعرًا جافًا أو دهنيًا  فيمكن للمرأة أن تبرع في الاهتمام به لتظهر جمالها، حيث هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي تجعل من الشعر ذا جمال لا يوصف، فعلى سبيل المثال قص غرة طويلة تظهر جمال الوجه، كما يمكن قص أطراف الشعر كل شهرين مما يزيد من نموه وجماله، كما أنه هناك بعض الطرق تساعد في الاعتناء بالشعر وجماله، وسيتم توضيح كيفية العناية بالشعر الجاف في هذا المقال.

كيفية العناية بالشعر الجاف

يؤثر الشعر في جمال المرأة بشكل كبير حيث أنه يعد سر جمالها ومفتاح جاذبيتها، ويعد جفاف الشعر من أكثر المشاكل التي تؤرقها، حيث يبهت جماله، ويصعب الاعتناء به، وفيما يأتي توضيح كيفية العناية بالشعر الجاف

  • اختيار الشامبو المناسب الشعر الجاف: حيث أن بعض أنواع الشامبو تكون فيها نسبة قلوية ويمكن قراءتها على عبوة الشامبو أو استشارة الطبيب أو الصيدلاني عن ذلك، وهذه النوعية من الشامبو تعمل على تكسير الشعرة وتقصفها مما يجعله جافًا، وتعد أنواع  الشامبو التي فيها نسبة الأحماض مناسبة هي الأفضل لعلاج الشعر وتجنب جفافه.
  • استخدام بلسم الشعر: يعد البلسم المرطب للشعر أفضل مرحلة علاجية للشعر الجاف والاهتمام به، حيث يعمل البلسم على ترطيب الشعر مع مراعاة وضعه على الشعر أطول فترة ممكنة حتى يساعد في ترطيب الشعر، كما يجب تجنب البلسم المعطر حيث أنه يحتوي على نسبة من الكحول والتي تؤثر سلبًا على نعومة الشعر.
  • استخدام الزيوت الطبية: وهذه الزيوت يمكن الحصول عليها من الصيدلية بعد الاستشارة لحالة الشعر وجفافه، حيث تُدفىء هذه الزيوت وتفرك بها فروة الرأس والشعر بالكامل ثم تترك على الشعر لمدة 20 دقيقة على أقصى حد ثم غسله بشامبو معالج.
  • شرب الماء: يعد شرب الماء ضروري لترطيب الشعر حيث تعتمد صحة الشعر على الجسم وما يمده إلى الشعر.
  • تناول المكسرات: تحتوي المكسرات على زيوت مفيدة حيث أنها غنية بالأحماض الدهنية التي تمد الجسم بهذه الأحماض والذي يوصلها إلى الشعر.

أسباب جفاف الشعر

توجد أسباب عديدة تسبب جفاف الشعر فمنها أسباب خارجية وأسباب داخلية تؤثر سلبًا على الشعر وعلى مظهر جماله، ومن أهم هذه الاسباب ما يأتي:

  • تكرار الغسل للشعر يتسبب في جفافه.
  • استخدام الصبغات الكيميائية للشعر المتكررة تؤدي إلى حدوث أضرار بالشعر ويفقد حيويته.
  • استخدام أحواض السباحة مرارًا وتكرارًا يضر بالشعر ويجعل منه جافًا لوجود مادة الكلور في أحواض السباحة.
  • استخدام مجففات الشعر باستمرار ومكواة الشعر يؤدي إلى حرق الشعر وفقدانه ليونته.
  • سوء التغذية من الأسباب المؤدية إلى نقص الحديد وفيتامين ب12 التي تؤثر على صحة الشعر.
  • بعض الأدوية تكون سببًا في جفاف الشعر.
  • الحالة النفسية والاضطرابات المستمرة يؤثر بشكل كبير على الشعر وصحته.

نصائح لتجنب أضرار الشعر

بعض السلوكيات التي تقوم بها المرأة قد تؤثر سلبًا على الشعرة، وقد تسبب سوء التعامل مع الشعر إلى جفافه وتقصفه ويجب الحذر منها وأهم هذه العادات السلبية والتي يجب تجنبها هي الآتي:

  • الحذر من استعمال الفرشاة والشعر مبلل، حيث أن الشعرة تكون رطبة ومعرضة للتكسير، مما يسبب تقصف الشعر.
  • تجنب استعمال مصفف الشعر كثيرًا أو تجفيف الشعر بدرجة حرارة ساخنة فذلك يعرض الشعرة إلى الاحتراق والجفاف.