البحث عن مواضيع

تهتم كل امرأة بجمال جسمها وشعرها للحصول على طلةٍ جميلة وجذّابة خاصةً في الفترة التي تسبق الزواج، حيث تحتاج العروس إلى الوقت الكافي للاهتمام بجميع التفاصيل الجمالية لتظهر في أبهى حُلّة، وينصح خبراء التجميل كل فتاة مقبلة على الزواج بالعناية ببشرة وجهها وجسمها قبل موعد الزفاف بستة أشهر، وسنتعرف في هذا المقال على طرق العناية بالجسم قبل الزواج. طرق العناية بالجسم قبل الزواج هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تساهم في ظهور العروس بمظهرٍ جذّاب وذلك من خلال تطبيق بعض الوصفات المنزلية ومنها: إزالة البقع الداكنة باستخدام السكر الأسمر في إناءٍ مناسب الحجم نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وبياض بيضتان بالإضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من السكر الأسمر، نخلط المكونات بشكلٍ جيد ونطبق الخليط على البشرة ثم ندلكها بحركاتٍ دائرية لمدة عشر دقائق بعد ذلك نشطفها بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. تقشير الجسم باستخدام كريم جوز الهند نحضر وعاء حجمه مناسب ونضع فيه مقدار نصف كوب من كريم جوز الهند وكوب من دقيق الذرة، نخلط المكونات جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة، ونضيف إلى العجينة ملعقة صغيرة من زيت البابونج بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونخلط المكونات مع بعضها لتتجانس، نطبق الخليط على البشرة وندلكها بشكلٍ لطيف ويُفضل أن نتركها بعد ذلك لمدة ثلاث دقائق ثم نشطفها بالماء البارد. ترطيب البشرة باستخدام لبن الزبادي نضع في إناءٍ صغير ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي، نخلط المزيج جيداً ثم نطبقه على البشرة ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة، بعد لك نشطفه باستعمال قطعة من القماش المبلل بالماء الساخن. إزالة طبقات الجلد الميت باستخدام الفراولة نحضر عدد من ثمار الفراولة حسب الحاجة، نقوم بغسلها جيداً ثم نقشرها ونهرسها، نضيف إلى هريس الفراولة ملعقتين كبيرتين من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نضعه على البشرة ونتركه حتى يجف تماماً بعد ذلك نغسله بالماء. تغذية البشرة باستخدام الأفوكادو نحضر ثمرة من الأفوكادو ونقوم بغسلها وتقشيرها، ثم نهرسها جيداً ونضيف إلى الهريس الناتج ملعقة من زيت الزيتون، بعد أن نخلط المزيج نقم بوضعه على البشرة ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم نغسله باستعمال الماء البارد. شد البشرة وترطيبها باستخدام الموز نحضر ثمرتان من الموز الناضج ونقوم بهرسه باستخدام الشوكة، نضع الهريس على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله باستعمال الماء البارد.

كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

كيفية العناية بالجسم قبل الزواج
بواسطة: - آخر تحديث: 23 أغسطس، 2017

تهتم كل امرأة بجمال جسمها وشعرها للحصول على طلةٍ جميلة وجذّابة خاصةً في الفترة التي تسبق الزواج، حيث تحتاج العروس إلى الوقت الكافي للاهتمام بجميع التفاصيل الجمالية لتظهر في أبهى حُلّة، وينصح خبراء التجميل كل فتاة مقبلة على الزواج بالعناية ببشرة وجهها وجسمها قبل موعد الزفاف بستة أشهر، وسنتعرف في هذا المقال على طرق العناية بالجسم قبل الزواج.

طرق العناية بالجسم قبل الزواج

  • هناك العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي تساهم في ظهور العروس بمظهرٍ جذّاب وذلك من خلال تطبيق بعض الوصفات المنزلية ومنها:
  • إزالة البقع الداكنة باستخدام السكر الأسمر
    في إناءٍ مناسب الحجم نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وبياض بيضتان بالإضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من السكر الأسمر، نخلط المكونات بشكلٍ جيد ونطبق الخليط على البشرة ثم ندلكها بحركاتٍ دائرية لمدة عشر دقائق بعد ذلك نشطفها بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.
  • تقشير الجسم باستخدام كريم جوز الهند
    نحضر وعاء حجمه مناسب ونضع فيه مقدار نصف كوب من كريم جوز الهند وكوب من دقيق الذرة، نخلط المكونات جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة، ونضيف إلى العجينة ملعقة صغيرة من زيت البابونج بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونخلط المكونات مع بعضها لتتجانس، نطبق الخليط على البشرة وندلكها بشكلٍ لطيف ويُفضل أن نتركها بعد ذلك لمدة ثلاث دقائق ثم نشطفها بالماء البارد.
  • ترطيب البشرة باستخدام لبن الزبادي
    نضع في إناءٍ صغير ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي، نخلط المزيج جيداً ثم نطبقه على البشرة ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة، بعد لك نشطفه باستعمال قطعة من القماش المبلل بالماء الساخن.
  • إزالة طبقات الجلد الميت باستخدام الفراولة
    نحضر عدد من ثمار الفراولة حسب الحاجة، نقوم بغسلها جيداً ثم نقشرها ونهرسها، نضيف إلى هريس الفراولة ملعقتين كبيرتين من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نضعه على البشرة ونتركه حتى يجف تماماً بعد ذلك نغسله بالماء.
  • تغذية البشرة باستخدام الأفوكادو
    نحضر ثمرة من الأفوكادو ونقوم بغسلها وتقشيرها، ثم نهرسها جيداً ونضيف إلى الهريس الناتج ملعقة من زيت الزيتون، بعد أن نخلط المزيج نقم بوضعه على البشرة ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم نغسله باستعمال الماء البارد.
  • شد البشرة وترطيبها باستخدام الموز
    نحضر ثمرتان من الموز الناضج ونقوم بهرسه باستخدام الشوكة، نضع الهريس على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله باستعمال الماء البارد.