البحث عن مواضيع

تكون الطبقة السطحية للبشرة في البشرة الجافة رقيقة جداً، مما يؤدي إلى أن تجف الخلايا وتقشر فتؤدي إلى تقليل الإفرازات الناتجة عن الغدد الدهنية، لذلك تصاب البشرة بالحساسية، ويعد من يمتلك بشرة جافة معرضاً للإصابة بمشاكل البشرة، ويحدث جفاف البشرة إما نتيجة عوامل مرضية أو بسبب سوء الإهتمام والعناية، حيث يقوم الكثير من الناس بالعديد من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى جفاف البشرة مثل التعرض للمواد الكيميائية، والتعرض لأشعة الشمس، والإستحمام بالماء الحار بإستمرار ولأكثر من مرة في اليوم الواحد مما يؤدي إلى إزالة رطوبة البشرة والطبقة الدهنية، لأن الحرارة تقوم بتبخير الماء المتواجد داخل خلايا الجسم مما يؤدي إلى جفافها، لذلك لا بد من العناية بالبشرة الجافة. كيفية العناية بالبشرة الجافة خليط من زيت اللوز مع زيت الزيتون يوجد الكثير من الخلطات الطبيعة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة الجافة، وكذلك تحسين مظهرها، يعمل خليط زيت اللوز مع زيت الزيتون على تفتيح مسامات البشرة، بالإضافة إلى أنه يتخلص من الشوائب المتراكمة والأتربة، فيساعد ذلك على ترطيب البشرة وتنقيتها وتوفير كافة العناصر الضرورية والمهمة من أجل تجديد خلايا البشرة. تدليك البشرة باللبن يعد اللبن أحد المكونات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الجفاف وترطيب البشرة، وإن إحتواء اللبن على الزنك وحمض اللاكتيك يجعل منه عنصراً مهماً لتقشير البشرة من خلال تدليكها به. ممارسة التمارين الرياضية تساعد ممارسة التمارين الرياضية على حماية البشرة والمحافظة على جمالها والحفاظ على صحة الجسم، لا بد من تخصيص فترة يومياً لا تقل عن 30 دقيقة لممارسة العديد من التمارين الرياضية مثل الجري والمشي واليوغا وغيرها الكثير، فإن هذه التمارين تحافظ على نشاط الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم في جميع خلايا البشرة. تناول الغذاء الصحي يبدأ جمال البشرة من صحة الجسم، لذا يجب عليك القيام بإتباع نظام غذائي معين من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وفي الغالب تعاني البشرة من التشققات والشحوب، بسبب افتقارها إلى المعادن والعناصر الأساسية، لذلك يجب تناول كميات من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب، لأن بشرتك تحتاج إلى الفيتامينات، والكربوهيدرات، والمواد المضادة للأكسدة، والمعادن. شرب الماء بوفرة إن المحافظة على جمال البشرة وترطيبها من الأمور الضرورية والمهمة من أجل المحافظة على بشرة مشرقة ونضرة، ومن أجل إتمام التمثيل الغذائي بفعالية وكفاءة، إن الجسم بحاجة إلى كمية مناسبة وكافية من الماء، مما يؤدي إلى ظهور البشرة بمظهر جميل ومشرق ويحافظ على صحة البشرة، بالإضافة إلى أنه ينقيها من السموم.

كيفية العناية بالبشرة الجافة

كيفية العناية بالبشرة الجافة
بواسطة: - آخر تحديث: 3 يوليو، 2017

تكون الطبقة السطحية للبشرة في البشرة الجافة رقيقة جداً، مما يؤدي إلى أن تجف الخلايا وتقشر فتؤدي إلى تقليل الإفرازات الناتجة عن الغدد الدهنية، لذلك تصاب البشرة بالحساسية، ويعد من يمتلك بشرة جافة معرضاً للإصابة بمشاكل البشرة، ويحدث جفاف البشرة إما نتيجة عوامل مرضية أو بسبب سوء الإهتمام والعناية، حيث يقوم الكثير من الناس بالعديد من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى جفاف البشرة مثل التعرض للمواد الكيميائية، والتعرض لأشعة الشمس، والإستحمام بالماء الحار بإستمرار ولأكثر من مرة في اليوم الواحد مما يؤدي إلى إزالة رطوبة البشرة والطبقة الدهنية، لأن الحرارة تقوم بتبخير الماء المتواجد داخل خلايا الجسم مما يؤدي إلى جفافها، لذلك لا بد من العناية بالبشرة الجافة.

كيفية العناية بالبشرة الجافة

  • خليط من زيت اللوز مع زيت الزيتون
    يوجد الكثير من الخلطات الطبيعة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة الجافة، وكذلك تحسين مظهرها، يعمل خليط زيت اللوز مع زيت الزيتون على تفتيح مسامات البشرة، بالإضافة إلى أنه يتخلص من الشوائب المتراكمة والأتربة، فيساعد ذلك على ترطيب البشرة وتنقيتها وتوفير كافة العناصر الضرورية والمهمة من أجل تجديد خلايا البشرة.
  • تدليك البشرة باللبن
    يعد اللبن أحد المكونات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الجفاف وترطيب البشرة، وإن إحتواء اللبن على الزنك وحمض اللاكتيك يجعل منه عنصراً مهماً لتقشير البشرة من خلال تدليكها به.
  • ممارسة التمارين الرياضية
    تساعد ممارسة التمارين الرياضية على حماية البشرة والمحافظة على جمالها والحفاظ على صحة الجسم، لا بد من تخصيص فترة يومياً لا تقل عن 30 دقيقة لممارسة العديد من التمارين الرياضية مثل الجري والمشي واليوغا وغيرها الكثير، فإن هذه التمارين تحافظ على نشاط الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم في جميع خلايا البشرة.
  • تناول الغذاء الصحي
    يبدأ جمال البشرة من صحة الجسم، لذا يجب عليك القيام بإتباع نظام غذائي معين من أجل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وفي الغالب تعاني البشرة من التشققات والشحوب، بسبب افتقارها إلى المعادن والعناصر الأساسية، لذلك يجب تناول كميات من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب، لأن بشرتك تحتاج إلى الفيتامينات، والكربوهيدرات، والمواد المضادة للأكسدة، والمعادن.
  • شرب الماء بوفرة
    إن المحافظة على جمال البشرة وترطيبها من الأمور الضرورية والمهمة من أجل المحافظة على بشرة مشرقة ونضرة، ومن أجل إتمام التمثيل الغذائي بفعالية وكفاءة، إن الجسم بحاجة إلى كمية مناسبة وكافية من الماء، مما يؤدي إلى ظهور البشرة بمظهر جميل ومشرق ويحافظ على صحة البشرة، بالإضافة إلى أنه ينقيها من السموم.