البحث عن مواضيع

من أكثر الأمور الممتعة في قضاء الإجازات هي التمتع بمشاهدة الصور التي التقطتها عندما تنتهي الإجازة, ولكن معظمنا يقع في خطأين, إما التقاط صور متعددة لنفس المكان واللحظات فينتهي بك الأمر بفرز الصور, أو عدم التقاط أي صور نهائيا مما يشعرك بالندم لاحقا لعدم وجود وثائق لتذكرك برحلتك المذهلة. لكن هناك وسائل لالتقاط الصور الرائعة دون إنفاق كل الوقت ووجهك أمام الكاميرا. وهذه بعض النصائح المهمة لالتقاط الصور أثناء الرحلات والإجازات باحتراف: استخدام كاميرا حقيقية بالرغم من أن التصوير بالهواتف النقالة هو في متناول اليد في جميع الأوقات, إلا انك بحاجة لالتقاط صور ذات جودة أعلى باستخدام الكاميرات الفعلية. خذ وقتك أثناء التقاط الصورة عندما تنضر من خلال عدسة الكاميرا, تأكد أن آفاق الصورة متوازية, تأكد من عدم وجود عناصر تشتيت في الخلفية أو حول جوانب الإطار. وضع الناس في الصور من مزايا صور المناظر الطبيعية الخلابة وجود شخص أو بعض الأشخاص في الصورة, خذ لقطة أو اثنتين بوجود الأشخاص بالصور ولقطات أخرى للمناظر وحدها. ولا تنسى وجودك أو وجود شريكك في الرحلة في الصور. الاهتمام بالتفاصيل عادة ما نهتم بالتقاط الصور للأشياء الرئيسية فقط ( مثلا, أنت لن تفوت تصوير برج إيفل برحلتك لباريس), لكن عليك أن لا تنسى التقاط بعض الصور للأمور الصغيرة, كوجبة طعام أعجبتك, أو مجموعة من العطور في السوق. إلتقاط اللحظة عادة ما تظهر الصور الملتقطة بأنها جامدة ومملة, لكن حاول التقاط لحظات لأصدقائك أو عائلتك دون انتباههم لك, أو التقاط اللحظات الرائعة كالقفز من شلال. إلتقط بعض الصور عن قرب يدور كل شيء حول التفاصيل, فلا تتردد بملأ إطار صورتك بالزهور أو بعض البضائع التي تعجبك بالسوق كالتوابل. فلا يوجد ما هو صحيح أو خاطئ, إنما ما تجده مقنعا فقط. التناوب بالتصوير معظم الأصدقاء أو العائلات يجدون مصور واحد لهم من بينهم, هذا الشخص يوثق كل الأشياء بالرحلة إلا نفسه. من الأفضل جعل أكثر من شخص يتناوبون على التصوير, وبذلك يحظى كل من الأشخاص بصور خاصة به. لا تكن أناني حتى لو كنت تفضل التقاط الصور بنفسك وتجدها أجمل وأفضل, لكن هذا لا يمنع أن تدع أحد آخر من الأشخاص الموجودين في المكان من التقاط بعض الصور, مما يتيح لك فرصة التعرف على أشخاص آخرين, ويجعلك تظهر في الصور الجماعية. اختر موضوعا اهدف في إلتقاطاتك لأخذ الصور لكل ما هو بديع وجميل وفريد, واختيار موضوع معين يعجبك لتصوره بطرق مختلفة في كل بلد أو مكان تذهب إليه, كمطابخ الفنادق, أو التقاط صور للعرائس من بلدان مختلفة. وبعبارة أخرى التقط الصور التي تنقل الإحساس من وجهة نظرك. لا تلتقط الصور طوال اليوم إذا قضيت الرحلة بأكملها وأنت تلتقط الصور سينتهي بك الأمر بإضاعة كل اللحظات الجميلة والعفوية, بإمكانك التقاط الصور في الصباح الباكر أو قبل الظهر وقضاء باقي أوقات اليوم لتستمتع بالأمور الأخرى, والتصوير أثناء الصباح له ميزة كبيرة في إضاءة الصور وإظهار التفاصيل بطريقة رقيقة, على عكس الأوقات الأخرى من بعد الظهر. سلامتك أولا لا تخاطر بنفسك أبدا لالتقاط صور رائعة وخطيرة في نفس الوقت, وتذكر أن تجربة السفر هي أكثر أهمية من توثيق لحظاتها, ومن الأفضل أن تعيش هذه التجربة بأمان بدلا من المخاطرة بتصوير قد يحرمك لاحقا من هذه الهواية. طباعة الصور طباعة الصور وتعليق بعضها أو وضعها في إطارات جميلة هو شيء مهم وجميل لمشاهدة هذه الذكريات الرائعة باستمرار. نصائح لأخذ صور مذهلة لمعظم الأطعمة أجمل اللحظات في حياة الإنسان أسباب تدفعك للسفر في مرحلة الشباب

كيفية التصوير كالمحترفين

كيفية التصوير كالمحترفين
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

من أكثر الأمور الممتعة في قضاء الإجازات هي التمتع بمشاهدة الصور التي التقطتها عندما تنتهي الإجازة, ولكن معظمنا يقع في خطأين, إما التقاط صور متعددة لنفس المكان واللحظات فينتهي بك الأمر بفرز الصور, أو عدم التقاط أي صور نهائيا مما يشعرك بالندم لاحقا لعدم وجود وثائق لتذكرك برحلتك المذهلة.

لكن هناك وسائل لالتقاط الصور الرائعة دون إنفاق كل الوقت ووجهك أمام الكاميرا. وهذه بعض النصائح المهمة لالتقاط الصور أثناء الرحلات والإجازات باحتراف:

استخدام كاميرا حقيقية
بالرغم من أن التصوير بالهواتف النقالة هو في متناول اليد في جميع الأوقات, إلا انك بحاجة لالتقاط صور ذات جودة أعلى باستخدام الكاميرات الفعلية.

خذ وقتك أثناء التقاط الصورة
عندما تنضر من خلال عدسة الكاميرا, تأكد أن آفاق الصورة متوازية, تأكد من عدم وجود عناصر تشتيت في الخلفية أو حول جوانب الإطار.

وضع الناس في الصور
من مزايا صور المناظر الطبيعية الخلابة وجود شخص أو بعض الأشخاص في الصورة, خذ لقطة أو اثنتين بوجود الأشخاص بالصور ولقطات أخرى للمناظر وحدها. ولا تنسى وجودك أو وجود شريكك في الرحلة في الصور.

الاهتمام بالتفاصيل
عادة ما نهتم بالتقاط الصور للأشياء الرئيسية فقط ( مثلا, أنت لن تفوت تصوير برج إيفل برحلتك لباريس), لكن عليك أن لا تنسى التقاط بعض الصور للأمور الصغيرة, كوجبة طعام أعجبتك, أو مجموعة من العطور في السوق.

إلتقاط اللحظة
عادة ما تظهر الصور الملتقطة بأنها جامدة ومملة, لكن حاول التقاط لحظات لأصدقائك أو عائلتك دون انتباههم لك, أو التقاط اللحظات الرائعة كالقفز من شلال.

إلتقط بعض الصور عن قرب
يدور كل شيء حول التفاصيل, فلا تتردد بملأ إطار صورتك بالزهور أو بعض البضائع التي تعجبك بالسوق كالتوابل. فلا يوجد ما هو صحيح أو خاطئ, إنما ما تجده مقنعا فقط.

التناوب بالتصوير
معظم الأصدقاء أو العائلات يجدون مصور واحد لهم من بينهم, هذا الشخص يوثق كل الأشياء بالرحلة إلا نفسه. من الأفضل جعل أكثر من شخص يتناوبون على التصوير, وبذلك يحظى كل من الأشخاص بصور خاصة به.

لا تكن أناني
حتى لو كنت تفضل التقاط الصور بنفسك وتجدها أجمل وأفضل, لكن هذا لا يمنع أن تدع أحد آخر من الأشخاص الموجودين في المكان من التقاط بعض الصور, مما يتيح لك فرصة التعرف على أشخاص آخرين, ويجعلك تظهر في الصور الجماعية.

اختر موضوعا
اهدف في إلتقاطاتك لأخذ الصور لكل ما هو بديع وجميل وفريد, واختيار موضوع معين يعجبك لتصوره بطرق مختلفة في كل بلد أو مكان تذهب إليه, كمطابخ الفنادق, أو التقاط صور للعرائس من بلدان مختلفة. وبعبارة أخرى التقط الصور التي تنقل الإحساس من وجهة نظرك.

لا تلتقط الصور طوال اليوم
إذا قضيت الرحلة بأكملها وأنت تلتقط الصور سينتهي بك الأمر بإضاعة كل اللحظات الجميلة والعفوية, بإمكانك التقاط الصور في الصباح الباكر أو قبل الظهر وقضاء باقي أوقات اليوم لتستمتع بالأمور الأخرى, والتصوير أثناء الصباح له ميزة كبيرة في إضاءة الصور وإظهار التفاصيل بطريقة رقيقة, على عكس الأوقات الأخرى من بعد الظهر.

سلامتك أولا
لا تخاطر بنفسك أبدا لالتقاط صور رائعة وخطيرة في نفس الوقت, وتذكر أن تجربة السفر هي أكثر أهمية من توثيق لحظاتها, ومن الأفضل أن تعيش هذه التجربة بأمان بدلا من المخاطرة بتصوير قد يحرمك لاحقا من هذه الهواية.

طباعة الصور
طباعة الصور وتعليق بعضها أو وضعها في إطارات جميلة هو شيء مهم وجميل لمشاهدة هذه الذكريات الرائعة باستمرار.

نصائح لأخذ صور مذهلة لمعظم الأطعمة

أجمل اللحظات في حياة الإنسان

أسباب تدفعك للسفر في مرحلة الشباب