البحث عن مواضيع

تعتبر نظافة المنزل من الأمور التي توليها ربة المنزل رعاية وأهمية كبيرة حيث أن ذلك ينعكس على أفراد المنزل بشكل عام، وتعتبر نظافة المنزل أمراً ليس بالسهل حيث أن عناصر المنزل المختلفة تختلف في طريقة تنظيفها، وبعضها يتطلب اهتماماً خاصاً ومميزاً عن غيره، ومن أهم عناصر المنزل السجاد، فالسجاد يعطي المنزل منظراً جمالياً ويضفي إليه طابعاً براقاً خاصّة إذا ما كان يتوائم مع عناصر المنزل الأخرى كالمقاعد والستائر وما إلى ذلك، وتنظيف السجاد أمر ليس بالسهل، إلا أنه وفي واقع الحال فإنه يجب الاهتمام بالسجاد وتنظيفه بشكل دوري للحفاظ على منظره كما هو، ويعتبر وبر السجاد من الأمور التي تتطلب عناية واهتمام خاصين، ويجب اتباع خطوات معينة للتخلص منه ولضمان عدم عودته مرة أخرى، وسيكون موضوع حديثنا في هذا المقال حول كيفية التخلص من وبر السجاد. كيفية التخلص من وبر السجاد للتخلص من وبر السجاد يجب المداومة على تنظيف السجاد عن طريق استعمال المكنسة الكهربائية، ويجب أن يتم تكرار ذلك بما مقداره مرة واحدة في الأسبوع. إن الأماكن المعرضة للدوس بشكل كبير من السجادة مثل الأطراف يجب تنظيفها بشكل شبه يومي. يجب الابتعاد عن استخدام الفرشاة الخشنة عند تنظيف السجاد، حيث أن ذلك قد يلحق الضرر بوبرها. يجب الابتعاد عن استخدام القماش المبلول عند تنظيف السجاد كي لا يسبب ذلك إلحاق الضرر بوبرها. يجب تنظيف السجادة عن طريق استخدام قطعة اسفنج بعد غطسها بوعاء يحتوي على الماء والخل. بالإمكان الاستغناء عن محلول الماء والخل واستبداله بأحد المساحيق المخصصة لتنظيف السجاد. يجب الابتعاد عن القيام بفرك السجادة أو دعكها عند تنظيفها، وإنما اتباع أسلوب التربيت. إن إرسال السجادة إلى الأماكن المخصصة لتنظيف السجاد والتي تعتمد على البخار والضغط في التنظيف يساعد في التخلص من الوبر دون إلحاق الضرر بأنسجة السجاد. يجب الحرص على التخلص من البقع وتنظيف السجادة فوراً في حال انسكاب شيء عليها. يجب الابتعاد عن وضع السجاد في الأماكن المعرضة للغبار والأتربة مثل مدخل المنزل الرئيسي. يجب الحرص على تهوية السجادة وتعريضها لأشعة الشمس من فترة إلى أخرى وذلك لتخليصها من الرطوبة التي قد تسبب لها الضرر. إن غسل السجاد بشكل متكرر يؤدي إلى تلفها وإلحاق الضرر بأنسجتها، لذلك فإن تنظيفها بما مقداره مرتين في السنة الواحدة يعتبر أمراً منطقياً. ينصح برش السجادة باستخدام سبراي الشعر وتركه مدة نصف ساعة، ومن ثم إزالة الوبر باستخدام المكنسة الكهربائية. ينصح بلف السجادة على شكل اسطوانة وعدم طيها وذلك للحفاظ عليها من التلف.

كيفية التخلص من وبر السجاد

كيفية التخلص من وبر السجاد
بواسطة: - آخر تحديث: 21 يونيو، 2017

تعتبر نظافة المنزل من الأمور التي توليها ربة المنزل رعاية وأهمية كبيرة حيث أن ذلك ينعكس على أفراد المنزل بشكل عام، وتعتبر نظافة المنزل أمراً ليس بالسهل حيث أن عناصر المنزل المختلفة تختلف في طريقة تنظيفها، وبعضها يتطلب اهتماماً خاصاً ومميزاً عن غيره، ومن أهم عناصر المنزل السجاد، فالسجاد يعطي المنزل منظراً جمالياً ويضفي إليه طابعاً براقاً خاصّة إذا ما كان يتوائم مع عناصر المنزل الأخرى كالمقاعد والستائر وما إلى ذلك، وتنظيف السجاد أمر ليس بالسهل، إلا أنه وفي واقع الحال فإنه يجب الاهتمام بالسجاد وتنظيفه بشكل دوري للحفاظ على منظره كما هو، ويعتبر وبر السجاد من الأمور التي تتطلب عناية واهتمام خاصين، ويجب اتباع خطوات معينة للتخلص منه ولضمان عدم عودته مرة أخرى، وسيكون موضوع حديثنا في هذا المقال حول كيفية التخلص من وبر السجاد.

كيفية التخلص من وبر السجاد

  • للتخلص من وبر السجاد يجب المداومة على تنظيف السجاد عن طريق استعمال المكنسة الكهربائية، ويجب أن يتم تكرار ذلك بما مقداره مرة واحدة في الأسبوع.
  • إن الأماكن المعرضة للدوس بشكل كبير من السجادة مثل الأطراف يجب تنظيفها بشكل شبه يومي.
  • يجب الابتعاد عن استخدام الفرشاة الخشنة عند تنظيف السجاد، حيث أن ذلك قد يلحق الضرر بوبرها.
  • يجب الابتعاد عن استخدام القماش المبلول عند تنظيف السجاد كي لا يسبب ذلك إلحاق الضرر بوبرها.
  • يجب تنظيف السجادة عن طريق استخدام قطعة اسفنج بعد غطسها بوعاء يحتوي على الماء والخل.
  • بالإمكان الاستغناء عن محلول الماء والخل واستبداله بأحد المساحيق المخصصة لتنظيف السجاد.
  • يجب الابتعاد عن القيام بفرك السجادة أو دعكها عند تنظيفها، وإنما اتباع أسلوب التربيت.
  • إن إرسال السجادة إلى الأماكن المخصصة لتنظيف السجاد والتي تعتمد على البخار والضغط في التنظيف يساعد في التخلص من الوبر دون إلحاق الضرر بأنسجة السجاد.
  • يجب الحرص على التخلص من البقع وتنظيف السجادة فوراً في حال انسكاب شيء عليها.
  • يجب الابتعاد عن وضع السجاد في الأماكن المعرضة للغبار والأتربة مثل مدخل المنزل الرئيسي.
  • يجب الحرص على تهوية السجادة وتعريضها لأشعة الشمس من فترة إلى أخرى وذلك لتخليصها من الرطوبة التي قد تسبب لها الضرر.
  • إن غسل السجاد بشكل متكرر يؤدي إلى تلفها وإلحاق الضرر بأنسجتها، لذلك فإن تنظيفها بما مقداره مرتين في السنة الواحدة يعتبر أمراً منطقياً.
  • ينصح برش السجادة باستخدام سبراي الشعر وتركه مدة نصف ساعة، ومن ثم إزالة الوبر باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • ينصح بلف السجادة على شكل اسطوانة وعدم طيها وذلك للحفاظ عليها من التلف.