يُعتبر القلي من الممارسات اليومية التي تقوم بها ربّات البيوت في المطبخ، حيث يقمن بإعداد مختلف أصناف الطعام وقلي الكثير من الأطعمة مثل الخضروات واللحوم والأجبان، سواء على وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، ومن المعروف أن للقلي رائحة غير محببة تنتشر في المطبخ ومنه إلى جميع أنجاء المنزل، وهذا يستدعي إيجاد طريقة للتخلص من هذه الروائح، خصوصاً إن لم يحتوي المطبخ على شفّاط للروائح، وسنوضح في هذا المقال كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ. كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ الحرص على فتح نوافذ المطبخ أثناء القلي وبعده لتسهيل خروج الهواء ودخوله، وكي لا تنتشر رائحة القلي في البيت. تركيب شفّاط كهربائي فوق الغاز لضمان شفط جميع روائح الطعام بما فيها رائحة القلي. التخلص من الزيت الموجود في المقلاة التي تم استخدامها فوراً وجليها بالماء والصابون، ووضع القليل من الخل عليها لضمان ذهاب البقع بسرعة. تنظيف الغاز لإزالة أي روائح عالقة فيه ولمنع انتشارها، وتنظيف آثار القلي بعد الانتهاء منه مباشرةً لمنع انتشار روائحه في البيت. رش القليل من القهوة المطحونة في وعاء ووضعه في المطبخ، إذ أن للقهوة قدرة كبيرة على امتصاص جميع الروائح الموجودة في المطبخ. وضع صفيح حديدي على الغاز وحرق القليل من الميرمية الجافة عليه، حيث تُساهم الميرمية في تغيير رائحة الهواء للأفضل والتخلص من رائحة القلي. خلط كوب من الماء النقي مع كوب من الخل ورفع المزيج على النار أثناء القلي، فتطغى رائحة الخل على رائحة القلي ولا تظهر أبداً. التأكد من إغلاق جميع أبواب غرف البيت كي لا تتسرب إليها رائحة القلي وخصوصاً غرفة الضيوف والحمامات. تنظيف الغاز بالليمون للتأكد من إذابة الدهون والزيوت والشحوم المتراكمة بسبب القلي، وكي تتبدل رائحة القلي برائحة الليمون المنعشة. وضع كمية من بيكربونات الصوديوم في قطعةٍ قماشية، وربط هذه القطعة وتعليقها في المطبخ بالقرب من الغاز، حيث تعمل حبيبات بيكربونات الصوديوم على امتصاص جميع الروائح الموجودة في المطبخ بما فيها رائحة القلي. محاربة رائحة القلي برائحة طعام آخر أقوى، بحيث نقوم بإعداد طبق من الكيك مثلاً، فتطغى رائحة الكيك على رائحة القلي. وضع القليل من الأعشاب ذات الروائح القوية والمنعشة في إناء ووضع الماء عليها ورفعها على النار حتى تفوح رائحة الأعشاب وتطغى على رائحة القلي، ومن الأمثلة عليها القرفة، والبابونج، واليانسون، وورق الغار، وإكليل الجبل. وضع القليل من الفانيلا في طبق ووضعه في المطبخ.

كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: 21 أغسطس، 2017

تصفح أيضاً

يُعتبر القلي من الممارسات اليومية التي تقوم بها ربّات البيوت في المطبخ، حيث يقمن بإعداد مختلف أصناف الطعام وقلي الكثير من الأطعمة مثل الخضروات واللحوم والأجبان، سواء على وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء، ومن المعروف أن للقلي رائحة غير محببة تنتشر في المطبخ ومنه إلى جميع أنجاء المنزل، وهذا يستدعي إيجاد طريقة للتخلص من هذه الروائح، خصوصاً إن لم يحتوي المطبخ على شفّاط للروائح، وسنوضح في هذا المقال كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ.

كيفية التخلص من رائحة القلي في المطبخ

  • الحرص على فتح نوافذ المطبخ أثناء القلي وبعده لتسهيل خروج الهواء ودخوله، وكي لا تنتشر رائحة القلي في البيت.
  • تركيب شفّاط كهربائي فوق الغاز لضمان شفط جميع روائح الطعام بما فيها رائحة القلي.
  • التخلص من الزيت الموجود في المقلاة التي تم استخدامها فوراً وجليها بالماء والصابون، ووضع القليل من الخل عليها لضمان ذهاب البقع بسرعة.
  • تنظيف الغاز لإزالة أي روائح عالقة فيه ولمنع انتشارها، وتنظيف آثار القلي بعد الانتهاء منه مباشرةً لمنع انتشار روائحه في البيت.
  • رش القليل من القهوة المطحونة في وعاء ووضعه في المطبخ، إذ أن للقهوة قدرة كبيرة على امتصاص جميع الروائح الموجودة في المطبخ.
  • وضع صفيح حديدي على الغاز وحرق القليل من الميرمية الجافة عليه، حيث تُساهم الميرمية في تغيير رائحة الهواء للأفضل والتخلص من رائحة القلي.
  • خلط كوب من الماء النقي مع كوب من الخل ورفع المزيج على النار أثناء القلي، فتطغى رائحة الخل على رائحة القلي ولا تظهر أبداً.
  • التأكد من إغلاق جميع أبواب غرف البيت كي لا تتسرب إليها رائحة القلي وخصوصاً غرفة الضيوف والحمامات.
  • تنظيف الغاز بالليمون للتأكد من إذابة الدهون والزيوت والشحوم المتراكمة بسبب القلي، وكي تتبدل رائحة القلي برائحة الليمون المنعشة.
  • وضع كمية من بيكربونات الصوديوم في قطعةٍ قماشية، وربط هذه القطعة وتعليقها في المطبخ بالقرب من الغاز، حيث تعمل حبيبات بيكربونات الصوديوم على امتصاص جميع الروائح الموجودة في المطبخ بما فيها رائحة القلي.
  • محاربة رائحة القلي برائحة طعام آخر أقوى، بحيث نقوم بإعداد طبق من الكيك مثلاً، فتطغى رائحة الكيك على رائحة القلي.
  • وضع القليل من الأعشاب ذات الروائح القوية والمنعشة في إناء ووضع الماء عليها ورفعها على النار حتى تفوح رائحة الأعشاب وتطغى على رائحة القلي، ومن الأمثلة عليها القرفة، والبابونج، واليانسون، وورق الغار، وإكليل الجبل.
  • وضع القليل من الفانيلا في طبق ووضعه في المطبخ.