البحث عن مواضيع

تنتمي الحلبة لفصيلة البقوليات، ويطلق عليها العديد من الأسماء، وقد قال العلماء أن الحلبة منجماً للعديد من الفوائد حيث أنها تساهم في علاج العديد من الأمراض المزمنة مثل الروماتيزم كما وردت في الطب البديل، وبالرغم من الفوائد العديدة التي تحتويها الحلبة إلا أن العديد من الأشخاص لا يرغبون في تناولها بأي شكل من أشكالها، حيث أن رائحتها تظهر على الجسم بعد تناولها مباشرة، ويكون ذلك من خلال الإفرازات العرقية للجسم، أو من خلال تخلص الجسم من الفضلات، إلا أنه فقد تم إيجاد العديد من الحلول للتخلص من رائحة الحلبة، وتعتبر هذه الحلول مجربة وقد أثبتت فعاليتها عن الاستخدام، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية التخلص من رائحة الحلبة في الجسم. كيفية التخلص من رائحة الحلبة في الجسم يفضل العديد من الأشخاص تناول الحلبة كأحد أنواع الحلويات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وعند تناولها بهذا الشكل فإنه يفضل إضافة حبة البركة ومغلي الزنجبيل الطازج للخليط، ومن ثم تحضير الوصفة التي تحتوي على بذور الحلبة. عند تحضير منقوع الحلبة يتم القيام بإضافة القليل من حبات القرنفل لهذا المنقوع لإخفاء رائحة الحلبة. يمكن القيام بإضافة بعض بذور الكمون الحبّ لمنقوع الحلبة للتغلب على الرائحة. يمكن أيضاً القيام بغلي أوراق البقدونس وإضافتها للمنقوع حيث أنها ذات مفعول في إزالة رائحة الحلب. إن إضافة أوراق النعناع تعطي ذات المفعول عن إضافتها إلى منقوع الحلبة. يمكنكِ أيضاً القيام بإضافة القليل من حبوب الشومر الطازجة لهذا المنقوع للتخلص من رائحته. إن القيام بتناول القهوة السادة بعد شرب الحلبة أو تناولها يساعد على تخليص الجسم من رائحتها. فوائد الحلبة لجسم الإنسان تقوم الحلبة على معالجة أمراض البرد بأشكالها المختلفة، كما أنها تعد علاج فعال للزكام والسعال. تعمل الحلبة أيضاً على تخليص الأشخاص من البلغم، وهي من العلاجات الفعالة لالتهاب الرئة الحاد. تعمل الحلبة أيضاً على زيادة إدرار الحليب لدى السيدات المرضعات. تعتبر الحلبة من المواد الغذائية المفيدة للبشرة، حيث أن استخدامها على البشرة يعمل على زيادة نضارة البشرة وتصفيتها وزيادة جمال الوجه. إن مغلي الحلبة يلعب دوراً في تخليص الشعر من التساقط، كما أنه يساهم في زيادة طول وكثافة الشعر، إضافة إلى مساهمته في تنشيط فروة الرأس وتخليصها من العديد من المشاكل التي قد تصيبها. تساهم في علاج أمراض المفاصل والتسكين من آلامها.

كيفية التخلص من رائحة الحلبة في الجسم

كيفية التخلص من رائحة الحلبة في الجسم
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

تنتمي الحلبة لفصيلة البقوليات، ويطلق عليها العديد من الأسماء، وقد قال العلماء أن الحلبة منجماً للعديد من الفوائد حيث أنها تساهم في علاج العديد من الأمراض المزمنة مثل الروماتيزم كما وردت في الطب البديل، وبالرغم من الفوائد العديدة التي تحتويها الحلبة إلا أن العديد من الأشخاص لا يرغبون في تناولها بأي شكل من أشكالها، حيث أن رائحتها تظهر على الجسم بعد تناولها مباشرة، ويكون ذلك من خلال الإفرازات العرقية للجسم، أو من خلال تخلص الجسم من الفضلات، إلا أنه فقد تم إيجاد العديد من الحلول للتخلص من رائحة الحلبة، وتعتبر هذه الحلول مجربة وقد أثبتت فعاليتها عن الاستخدام، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية التخلص من رائحة الحلبة في الجسم.

كيفية التخلص من رائحة الحلبة في الجسم

  • يفضل العديد من الأشخاص تناول الحلبة كأحد أنواع الحلويات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وعند تناولها بهذا الشكل فإنه يفضل إضافة حبة البركة ومغلي الزنجبيل الطازج للخليط، ومن ثم تحضير الوصفة التي تحتوي على بذور الحلبة.
  • عند تحضير منقوع الحلبة يتم القيام بإضافة القليل من حبات القرنفل لهذا المنقوع لإخفاء رائحة الحلبة.
  • يمكن القيام بإضافة بعض بذور الكمون الحبّ لمنقوع الحلبة للتغلب على الرائحة.
  • يمكن أيضاً القيام بغلي أوراق البقدونس وإضافتها للمنقوع حيث أنها ذات مفعول في إزالة رائحة الحلب.
  • إن إضافة أوراق النعناع تعطي ذات المفعول عن إضافتها إلى منقوع الحلبة.
  • يمكنكِ أيضاً القيام بإضافة القليل من حبوب الشومر الطازجة لهذا المنقوع للتخلص من رائحته.
  • إن القيام بتناول القهوة السادة بعد شرب الحلبة أو تناولها يساعد على تخليص الجسم من رائحتها.

فوائد الحلبة لجسم الإنسان

  • تقوم الحلبة على معالجة أمراض البرد بأشكالها المختلفة، كما أنها تعد علاج فعال للزكام والسعال.
  • تعمل الحلبة أيضاً على تخليص الأشخاص من البلغم، وهي من العلاجات الفعالة لالتهاب الرئة الحاد.
  • تعمل الحلبة أيضاً على زيادة إدرار الحليب لدى السيدات المرضعات.
  • تعتبر الحلبة من المواد الغذائية المفيدة للبشرة، حيث أن استخدامها على البشرة يعمل على زيادة نضارة البشرة وتصفيتها وزيادة جمال الوجه.
  • إن مغلي الحلبة يلعب دوراً في تخليص الشعر من التساقط، كما أنه يساهم في زيادة طول وكثافة الشعر، إضافة إلى مساهمته في تنشيط فروة الرأس وتخليصها من العديد من المشاكل التي قد تصيبها.
  • تساهم في علاج أمراض المفاصل والتسكين من آلامها.