البحث عن مواضيع

تعتبر رائحة الحذاء من الأمور التي يعاني منها العديد من الأشخاص، حيث أن انبعاث هذه الروائح من أحذيتهم يعمل على إزعاجهم إضافة إلى أنه قد يسبب لهم الإحراج أمام الآخرين، وتعتبر هذه المشكلة من الأمور التي يمكن حلها بسهولة حيث أنه تتوافر العديد من الطرق والأساليب المنزلية غير المكلفة التي يمكن اللجوء إليها واستخدامها بهدف التخلص من هذه الروائح، كما أنه ينصح الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بالقيام بغسل أقدامهم بالماء والصابون وذلك بشكل يومي ومن ثم تجفيف القدمين جيداً مع الحرص على تجفيف المواقع التي توجد بين الأصابع، حيث أن ذلك يلعب دوراً مهماً في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب انبعاث هذه الروائح الكريهة، كما أنه يجب عليهم استخدام مضادات تعرق القدمين وارتداء الجوارب فالجوارب لها فعاليتها في تخفيف هذه المشكلة نظراً لقدرتها على امتصاص العرق والإفرازات التي تسبب تفاقم هذه المشكلة وحدوثها، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة. كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة استخدام الخل يعتبر الخل أحد المواد التي تمتلك الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا، كما أنها قادرة على تخليص الإنسان من الرائحة الكريهة التي تنبعث من الأحذية. أما عن طريقة الاستخدام فإنها تتم عن طريق القيام بنقع الحذاء في وعاء يحتوي على الماء والخل لمدة من الزمن تبلغ حوالي ثلاث ساعات. بعد مضي تلك الفترة فإنه يتم استخدام الفرشاة لفرك الحذاء وتنظيفه جيداً. ومن ثم يتم القيام بشطف الحذاء باستخدام الماء مع الحرص على تركه في الهواء وذلك إلى أن يجف تماماً. يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة لا تصلح للأحذية الجلدية حيث أن الخل يعمل على الإضرار بها. استخدام الملح يعتبر الملح من المواد المضادة للفطريات والبكتيريا والروائح الكريهة، لذلك فإنه يتم استخدامه بهدف التخلص من رائحة الحذاء الكريهة. أما عن طريقة الاستخدام فإنها تتم من خلال القيام برش بعض الملح في الحذاء ويكون ذلك في المساء. في الصباح وقبل ارتداء الحذاء فإنه يتم القيام بتفريغه من الملح المتبقي فيه. استخدام بودرة الأطفال تعتبر بودرة الأطفال أحد المواد التي تساعد في منع انبعاث الرائحة الكريهة من القدمين. إن بودرة الأطفال أحد المواد التي تساهم في منع تعرق القدمين، وبالتالي تمنع حدوث رائحة كريهة للقدمين. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام برش القليل من بودرة الأطفال على القدمين ويكون ذلك قبل الخروج من المنزل أي قبل ارتداء الحذاء.

كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة
بواسطة: - آخر تحديث: 27 أغسطس، 2017

تعتبر رائحة الحذاء من الأمور التي يعاني منها العديد من الأشخاص، حيث أن انبعاث هذه الروائح من أحذيتهم يعمل على إزعاجهم إضافة إلى أنه قد يسبب لهم الإحراج أمام الآخرين، وتعتبر هذه المشكلة من الأمور التي يمكن حلها بسهولة حيث أنه تتوافر العديد من الطرق والأساليب المنزلية غير المكلفة التي يمكن اللجوء إليها واستخدامها بهدف التخلص من هذه الروائح، كما أنه ينصح الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بالقيام بغسل أقدامهم بالماء والصابون وذلك بشكل يومي ومن ثم تجفيف القدمين جيداً مع الحرص على تجفيف المواقع التي توجد بين الأصابع، حيث أن ذلك يلعب دوراً مهماً في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب انبعاث هذه الروائح الكريهة، كما أنه يجب عليهم استخدام مضادات تعرق القدمين وارتداء الجوارب فالجوارب لها فعاليتها في تخفيف هذه المشكلة نظراً لقدرتها على امتصاص العرق والإفرازات التي تسبب تفاقم هذه المشكلة وحدوثها، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

استخدام الخل

  • يعتبر الخل أحد المواد التي تمتلك الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا، كما أنها قادرة على تخليص الإنسان من الرائحة الكريهة التي تنبعث من الأحذية.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنها تتم عن طريق القيام بنقع الحذاء في وعاء يحتوي على الماء والخل لمدة من الزمن تبلغ حوالي ثلاث ساعات.
  • بعد مضي تلك الفترة فإنه يتم استخدام الفرشاة لفرك الحذاء وتنظيفه جيداً.
  • ومن ثم يتم القيام بشطف الحذاء باستخدام الماء مع الحرص على تركه في الهواء وذلك إلى أن يجف تماماً.
  • يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة لا تصلح للأحذية الجلدية حيث أن الخل يعمل على الإضرار بها.

استخدام الملح

  • يعتبر الملح من المواد المضادة للفطريات والبكتيريا والروائح الكريهة، لذلك فإنه يتم استخدامه بهدف التخلص من رائحة الحذاء الكريهة.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنها تتم من خلال القيام برش بعض الملح في الحذاء ويكون ذلك في المساء.
  • في الصباح وقبل ارتداء الحذاء فإنه يتم القيام بتفريغه من الملح المتبقي فيه.

استخدام بودرة الأطفال

  • تعتبر بودرة الأطفال أحد المواد التي تساعد في منع انبعاث الرائحة الكريهة من القدمين.
  • إن بودرة الأطفال أحد المواد التي تساهم في منع تعرق القدمين، وبالتالي تمنع حدوث رائحة كريهة للقدمين.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام برش القليل من بودرة الأطفال على القدمين ويكون ذلك قبل الخروج من المنزل أي قبل ارتداء الحذاء.