يُعد بق الفراش أحد الحشرات الصغيرة التي لا تمتلك أجنحة، حيث يصل طولها من أربعة مليمترات إلى سبعة مليمترات، وتمتلك هذه الحشرة شكلاً بيضاوياً ذات لون بني غامق، ويتغذى البق على دماء الإنسان من خلال امتصاصها من الجسم في فترات الليل المتأخرة، ولمصتها مضاعفات عدة من أهمها ظهور الحساسية على جسم الإنسان، والحكة الغير طبيعية، إضافة إلى الإرهاق حيث أن الشخص لا يمكنه النوم بعد مص البق لدمه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق التخلص من بق الفراش طبيعياً. كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكننا أن نستخدمها للتخلص من بق الفراش، وتأتي على النحو التالي: استخدام الفلفل الحار وأوراق النعناع قم بوضع أوراق النعناع أو الفلفل الحار كما ترغب أنت في الفِراش الذي تتوقع وجود بق به. إن البق من الحشرات غير القادرة على تحمل الروائح القوية والنفاذة خاصة تلك التي تخرج من النعنع والفلفل الحار. استعمال أوراق الريحان يمكن لأي شخص يعاني من وجود البق في منزله أن يقوم برش بعض من أوراق الريحان في أماكن متفرقة من المنزل. كما أن البق لا يستطيع تحمل الرائح التي تخرج من الريحان والتي تمتاز بقوتها وشدتها. استخدام زيت اللافندر يحتوي زيت اللافندر على رائحة قوية وشديدة للغاية، حيث يمكن لأي شخص يعاني من وجود البق في منزله استخدامه للتخلص منه نهائياً. يمكنك القيام برش الزيت في أرجاء المنزل المختلفة، فعندما تشم هذه الحشرة رائحة الزيت ستهرب ولن تعود أبداً. العمل على سد جميع الثقوب المجودة في المنزل يعيش بق الفراش في أي مكان يوجد فيه شق، أو ثغرة، أو ثقب، فهذه هي أفضل الأماكن لدى البق، حيث أنها تختبئ بداخلها ومن ثم تبني أعشاشها بعد ذلك يمكنها أن تتكاثر. يجب أن تُغلق جميع هذه الثقوب فهي من أفضل الطرق للتخلص من البق. استعمال مُجفف الشعر يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام مجفف الشعر للتخلص من بق الفراش حيث أنه ذو فعالية في القضاء عليها. إن البق لا يستطيع تحمل الحرارة المرتفعة، كما يمكن لهذه الحرارة أن تقتله أو تجعله يبحث عن مكان آخر يختبئ به. غسل مفروشات المنزل بماء ساخن يجب غسل مفروشات المنزل الذي يحتوي على البق بماء مغلي جيداً، لأن الماء المغلي يعمل على قتل البق إذا كان مختبئ في الفراش. ومن ثم يجب يتم تعريض هذا الفراش لأشعة الشمس بشكل مباشر، لكي تتخلص من البق المزعج نهائياً.

كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية

كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية

بواسطة: - آخر تحديث: 29 أغسطس، 2017

تصفح أيضاً

يُعد بق الفراش أحد الحشرات الصغيرة التي لا تمتلك أجنحة، حيث يصل طولها من أربعة مليمترات إلى سبعة مليمترات، وتمتلك هذه الحشرة شكلاً بيضاوياً ذات لون بني غامق، ويتغذى البق على دماء الإنسان من خلال امتصاصها من الجسم في فترات الليل المتأخرة، ولمصتها مضاعفات عدة من أهمها ظهور الحساسية على جسم الإنسان، والحكة الغير طبيعية، إضافة إلى الإرهاق حيث أن الشخص لا يمكنه النوم بعد مص البق لدمه، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق التخلص من بق الفراش طبيعياً.

كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكننا أن نستخدمها للتخلص من بق الفراش، وتأتي على النحو التالي:

استخدام الفلفل الحار وأوراق النعناع

  • قم بوضع أوراق النعناع أو الفلفل الحار كما ترغب أنت في الفِراش الذي تتوقع وجود بق به.
  • إن البق من الحشرات غير القادرة على تحمل الروائح القوية والنفاذة خاصة تلك التي تخرج من النعنع والفلفل الحار.

استعمال أوراق الريحان

  • يمكن لأي شخص يعاني من وجود البق في منزله أن يقوم برش بعض من أوراق الريحان في أماكن متفرقة من المنزل.
  • كما أن البق لا يستطيع تحمل الرائح التي تخرج من الريحان والتي تمتاز بقوتها وشدتها.

استخدام زيت اللافندر

  • يحتوي زيت اللافندر على رائحة قوية وشديدة للغاية، حيث يمكن لأي شخص يعاني من وجود البق في منزله استخدامه للتخلص منه نهائياً.
  • يمكنك القيام برش الزيت في أرجاء المنزل المختلفة، فعندما تشم هذه الحشرة رائحة الزيت ستهرب ولن تعود أبداً.

العمل على سد جميع الثقوب المجودة في المنزل

  • يعيش بق الفراش في أي مكان يوجد فيه شق، أو ثغرة، أو ثقب، فهذه هي أفضل الأماكن لدى البق، حيث أنها تختبئ بداخلها ومن ثم تبني أعشاشها بعد ذلك يمكنها أن تتكاثر.
  • يجب أن تُغلق جميع هذه الثقوب فهي من أفضل الطرق للتخلص من البق.

استعمال مُجفف الشعر

  • يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام مجفف الشعر للتخلص من بق الفراش حيث أنه ذو فعالية في القضاء عليها.
  • إن البق لا يستطيع تحمل الحرارة المرتفعة، كما يمكن لهذه الحرارة أن تقتله أو تجعله يبحث عن مكان آخر يختبئ به.

غسل مفروشات المنزل بماء ساخن

  • يجب غسل مفروشات المنزل الذي يحتوي على البق بماء مغلي جيداً، لأن الماء المغلي يعمل على قتل البق إذا كان مختبئ في الفراش.
  • ومن ثم يجب يتم تعريض هذا الفراش لأشعة الشمس بشكل مباشر، لكي تتخلص من البق المزعج نهائياً.