البحث عن مواضيع

تستمر الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان بسبب عمله وحياته والصعوبات، وقد يميل الشخص إلى العديد من التصرفات السلبية التعيسة التي تنعكس على صحته وحاله، وقد تسبب له مشاكل أكبر وأعمق تؤثر على حالته النفسية وتظهر مشاكل لم تكن ظاهرة من قبل، لذلك سنقوم بعرض بعض العقد النفسية وذكر بعض الطرق المفيدة والتي تساعد في التخلص منها. العقد النفسية هناك العديد من  المشاكل و العقد النفسية التي تؤثر سلبا على حياة الإنسان، ومن ضمنها :  مشاكل التعب النفسي التي تخلف مشاكل جسدية عديدة.  الإحباط والشعور بالتقصير والعجز وعدم القدرة على العمل.  الميل للكآبة وعدم الرغبة بالخروج والانطلاق والأمل والعمل لأجل الغد. طرق التخلص من العقد النفسية ومعالجتها  الإسترخاء والراحة التامين ووضع أوقات صارمة لذلك دون الإخلال بها بما يريح الأعصاب ويجعلها مستسلمة ومرتاحة ويزيد من افراز هرمون السعادة إلى أجزاء الجسم بما بحقق البهجة والنضارة للجسم داخله وخارجه. تناول الطعام الصحي والمتوازن يساعد على تخفيف أعباء الضغوطات اليومية التي تقع على الجسم، فالطعام الصحي ينظم عمليات الأيض ويرفع من معدل افراز المواد المحسنة لأداء الجسم.  القراءة تريح الأعصاب وتساعد الجسم على تفريغ الشحنات السلبية منه بطريقة صحية ويمكن العمل على البحث عن النوع الأكثر تسلية بالنسبة للشخص الذي يستطيع من خلاله الحصول على وقت طيب وجيد.  العمل على تحديد طريق واضح للشخص مع لائحة من الأهداف التي تجعل للحياة معنى وتساعد الإنسان في الحصول على ما يطمح، فالشعور بتحقيق شي تعمر من شعور الإحترام تجاه الإنسان لشخصه وهذا يعزز تقديره لذاته.  عدم الالتفاف حول الجلسات الفارغة التي يكثر بها البهرج والقيل والقال والمقارنات التي لا تفيد الانسان بشيء.  اللجوء إلى الطبيب النفسي وللأسف أن كثر يعتقدون أن الطبيب النفسي هو انعكاس لحاله مرضية مستعصية لدى الشخص أو أنها نظير الجنون مع أن الطب النفسي مهم للغاية من أجل التخلص من العقد النفسية التي يشعر بها الشخص نتيجة الفراغ الذي يشعر به ممن هم حوله.  البحث عن المغامرات الحماسية في الحياة فمثل هذه المغامرات الرياضيه تحفز العضلات وتقوي الجسم وتزيد من قدرة تحمل الجسم مما يعزز الثقه بالنفس ويريح الشخص نفسيا ومن هذه المغامرات : 1- الصعود وتسلق الجبال والمنحدرات الصخرية. 2- صيد السمك والإبحار في المحيط والتمتع بمنظر وصوت البحر الخلاب. 3- ممارسة الرياضات الصعبة كالكراتيه والجودو التي تساعد على تفريغ الطاقة السلبيه من الجو. 4-- قراءة القرآن أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة التي تساعد على استرخاء العضلات. المراجع:   1     2

كيفية التخلص من العقد النفسية

كيفية التخلص من العقد النفسية
بواسطة: - آخر تحديث: 16 مارس، 2017

تستمر الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان بسبب عمله وحياته والصعوبات، وقد يميل الشخص إلى العديد من التصرفات السلبية التعيسة التي تنعكس على صحته وحاله، وقد تسبب له مشاكل أكبر وأعمق تؤثر على حالته النفسية وتظهر مشاكل لم تكن ظاهرة من قبل، لذلك سنقوم بعرض بعض العقد النفسية وذكر بعض الطرق المفيدة والتي تساعد في التخلص منها.

العقد النفسية

هناك العديد من  المشاكل و العقد النفسية التي تؤثر سلبا على حياة الإنسان، ومن ضمنها :

  •  مشاكل التعب النفسي التي تخلف مشاكل جسدية عديدة.
  •  الإحباط والشعور بالتقصير والعجز وعدم القدرة على العمل.
  •  الميل للكآبة وعدم الرغبة بالخروج والانطلاق والأمل والعمل لأجل الغد.

طرق التخلص من العقد النفسية ومعالجتها

  •  الإسترخاء والراحة التامين ووضع أوقات صارمة لذلك دون الإخلال بها بما يريح الأعصاب ويجعلها مستسلمة ومرتاحة ويزيد من افراز هرمون السعادة إلى أجزاء الجسم بما بحقق البهجة والنضارة للجسم داخله وخارجه.
  • تناول الطعام الصحي والمتوازن يساعد على تخفيف أعباء الضغوطات اليومية التي تقع على الجسم، فالطعام الصحي ينظم عمليات الأيض ويرفع من معدل افراز المواد المحسنة لأداء الجسم.
  •  القراءة تريح الأعصاب وتساعد الجسم على تفريغ الشحنات السلبية منه بطريقة صحية ويمكن العمل على البحث عن النوع الأكثر تسلية بالنسبة للشخص الذي يستطيع من خلاله الحصول على وقت طيب وجيد.
  •  العمل على تحديد طريق واضح للشخص مع لائحة من الأهداف التي تجعل للحياة معنى وتساعد الإنسان في الحصول على ما يطمح، فالشعور بتحقيق شي تعمر من شعور الإحترام تجاه الإنسان لشخصه وهذا يعزز تقديره لذاته.
  •  عدم الالتفاف حول الجلسات الفارغة التي يكثر بها البهرج والقيل والقال والمقارنات التي لا تفيد الانسان بشيء.
  •  اللجوء إلى الطبيب النفسي وللأسف أن كثر يعتقدون أن الطبيب النفسي هو انعكاس لحاله مرضية مستعصية لدى الشخص أو أنها نظير الجنون مع أن الطب النفسي مهم للغاية من أجل التخلص من العقد النفسية التي يشعر بها الشخص نتيجة الفراغ الذي يشعر به ممن هم حوله.
  •  البحث عن المغامرات الحماسية في الحياة فمثل هذه المغامرات الرياضيه تحفز العضلات وتقوي الجسم وتزيد من قدرة تحمل الجسم مما يعزز الثقه بالنفس ويريح الشخص نفسيا ومن هذه المغامرات :
    1- الصعود وتسلق الجبال والمنحدرات الصخرية.
    2- صيد السمك والإبحار في المحيط والتمتع بمنظر وصوت البحر الخلاب.
    3- ممارسة الرياضات الصعبة كالكراتيه والجودو التي تساعد على تفريغ الطاقة السلبيه من الجو.
    4– قراءة القرآن أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة التي تساعد على استرخاء العضلات.

المراجع:   1     2

مواضيع من نفس التصنيف