البحث عن مواضيع

التخلص من الصراصير يُعتبر تواجد الصراصير في المنزل من المشاكل التي يعاني منها كثير من الناس، سواء إن كانت موجودة في المطبخ أو الحمام، أو في أي غرفة من غرف المنزل، إذ أن مجرد وجود الصراصير قد يكون شيئاً مثيراً للاشمئزاز أو الرعب خصوصاً بالنسبة للأطفال والنساء، كما أن بعض الصراصير تُسبب اللسعات ونقل الأمراض، ويوجد طرق عديدة للتخلص من الصراصير، ومن بين هذه الطرق الخل، وفي هذا المقال سنشرح كيفية التخلص من الصراصير بالخل. كيفية التخلص من الصراصير بالخل يُمكن التخلص من الصراصير بالخل بشكلٍ نهائي، حيث يستخدم الصابون مع الخل بمزج كمية من صابون الاستحمام مع كمية قليلة من الماء وكمية من الخل، ورش المزيج على الصراصير مباشرةً. يعمل الخل على سد المسامات التي تتنفس منها الصراصير، كما يُمكن رش الخل في بيت الصراصير وفي أي ثقوب يخرج منها الصراصير، فتُقتل جميعها. يمنع الخل عودة الصراصير بشكلٍ نهائي. يُمكن وضع الخل الأبيض في بخاخ ورش الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير. طرق أخرى للتخلص من الصراصير بيكربونات الصوديوم مع السكر: يُعتبر هذا الخليط بمثابة سم قاتل للصراصير، حيث أنها تموت بمجرد أن تتغذى عليه، حيث يتم خلط كميات متساوية من السكر وبيكربونات الصوديوم ووضع هذا الخليط عند الأماكن التي تخرج منها الصراصير. الحفاظ على نظافة المطبخ والحمامات وخصوصاً البالوعات من أفضل طرق الوقاية من الصراصير، ويجب وضع المنظفات دائماً فيها وكذلك المطهر. التخلص اليومي من القمامة وإخراجها من البيت من أهم طرق الوقاية من وجود الصراصير، ويمنع تكاثرها. يوجد نوع من البودرة السامة التي تتكون من الحمض البوروني، وتتوفر هذه البودرة في الأسواق وتتميز بقدرتها في القضاء على الصراصير، ويمكن رشها في أماكن تواجد الصراصير لمنع تواجدها. يمكن استخدام المبيد الحشري للقضاء على الصراصير في حال كانت بأعدادٍ كبيرة. يُفضل إغلاق الثقوب الموجودة في الجدران ومصارف المياه والبالوعات وضع مرطبانات مليئة بالماء يُساعد في التخلص من الصراصير لأنها تدخل إلى المرطبان وتسقط في الماء ولا تستطيع الخروج. يُساعد مزيج الماء والصابون في القضاء على الصراصير بسرعة بشرط أن يلامس السائل جسم الصرصور كاملاً. يمكن التخلص من الصراصير ومنع دخولها البيت بتوزيع النفثالين في البالوعات والمغاسل وعند حواف النوافذ، لأن الصراصير تكره رائحة النفثالين بشدة. تُفضل الصراصير البيئة الرطبة، لذلك يجب إصلاح صنابير المياه التالفة والحفاظ على جفاف الحمامات والمطبخ لمنع تجمع الصراصير فيها

كيفية التخلص من الصراصير بالخل

كيفية التخلص من الصراصير بالخل
بواسطة: - آخر تحديث: 1 أكتوبر، 2017

التخلص من الصراصير

يُعتبر تواجد الصراصير في المنزل من المشاكل التي يعاني منها كثير من الناس، سواء إن كانت موجودة في المطبخ أو الحمام، أو في أي غرفة من غرف المنزل، إذ أن مجرد وجود الصراصير قد يكون شيئاً مثيراً للاشمئزاز أو الرعب خصوصاً بالنسبة للأطفال والنساء، كما أن بعض الصراصير تُسبب اللسعات ونقل الأمراض، ويوجد طرق عديدة للتخلص من الصراصير، ومن بين هذه الطرق الخل، وفي هذا المقال سنشرح كيفية التخلص من الصراصير بالخل.

كيفية التخلص من الصراصير بالخل

  • يُمكن التخلص من الصراصير بالخل بشكلٍ نهائي، حيث يستخدم الصابون مع الخل بمزج كمية من صابون الاستحمام مع كمية قليلة من الماء وكمية من الخل، ورش المزيج على الصراصير مباشرةً.
  • يعمل الخل على سد المسامات التي تتنفس منها الصراصير، كما يُمكن رش الخل في بيت الصراصير وفي أي ثقوب يخرج منها الصراصير، فتُقتل جميعها.
  • يمنع الخل عودة الصراصير بشكلٍ نهائي.
  • يُمكن وضع الخل الأبيض في بخاخ ورش الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

طرق أخرى للتخلص من الصراصير

  • بيكربونات الصوديوم مع السكر: يُعتبر هذا الخليط بمثابة سم قاتل للصراصير، حيث أنها تموت بمجرد أن تتغذى عليه، حيث يتم خلط كميات متساوية من السكر وبيكربونات الصوديوم ووضع هذا الخليط عند الأماكن التي تخرج منها الصراصير.
  • الحفاظ على نظافة المطبخ والحمامات وخصوصاً البالوعات من أفضل طرق الوقاية من الصراصير، ويجب وضع المنظفات دائماً فيها وكذلك المطهر.
  • التخلص اليومي من القمامة وإخراجها من البيت من أهم طرق الوقاية من وجود الصراصير، ويمنع تكاثرها.
  • يوجد نوع من البودرة السامة التي تتكون من الحمض البوروني، وتتوفر هذه البودرة في الأسواق وتتميز بقدرتها في القضاء على الصراصير، ويمكن رشها في أماكن تواجد الصراصير لمنع تواجدها.
  • يمكن استخدام المبيد الحشري للقضاء على الصراصير في حال كانت بأعدادٍ كبيرة.
  • يُفضل إغلاق الثقوب الموجودة في الجدران ومصارف المياه والبالوعات
  • وضع مرطبانات مليئة بالماء يُساعد في التخلص من الصراصير لأنها تدخل إلى المرطبان وتسقط في الماء ولا تستطيع الخروج.
  • يُساعد مزيج الماء والصابون في القضاء على الصراصير بسرعة بشرط أن يلامس السائل جسم الصرصور كاملاً.
  • يمكن التخلص من الصراصير ومنع دخولها البيت بتوزيع النفثالين في البالوعات والمغاسل وعند حواف النوافذ، لأن الصراصير تكره رائحة النفثالين بشدة.
  • تُفضل الصراصير البيئة الرطبة، لذلك يجب إصلاح صنابير المياه التالفة والحفاظ على جفاف الحمامات والمطبخ لمنع تجمع الصراصير فيها