البحث عن مواضيع

تحاول السيدات الحصول على المظهر الأفضل لهن، وذلك يتطلب عناية مكثفة وكبيرة وخاصة لإرضاء شغفهن بالجمال الخارجي للجسم، ولا شك أن هنالك الكثير من العقبات أو المشكلات التي تعترض العديد من السيدات، ومن تلك المشاكل مشكلة إزالة الشعر التي تعتبرها السيدات عويصة لما يسببه الشعر من إحراج، ولكن في بعض الأحيان قد تقوم السيدة أو الفتاة بإزالة الشعر وتلاحظ أن الشعرة تظل مكانها ولا تتأثر بآلة إزالة الشعر أو بالملقط، فتكون الشعر في هذا الحال قد نبتت أسفل الجلد، وهنا سنوضح طريقة ملائمة لإزالة الشعر تحت الجلد والتخلص منه. طرق إزالة الشعر تحت الجلد التقشير : تتم طريقة التقشير بالبدء بفرك قدميكِ ( لأن الشعر ينبت أسفل الجلد في الأقدام أكثر من أي مكان آخر في الجسم )، فيجب فرك القدم حتى نزيل الخلايا الميتة التي تعيق وصولك إلى الشعرة، وافعلي هذا مرتين كل ذلك يوم. بعد إزالة تلك الأوساخ والخلايا الميتة، فقد تركت المجال لتتنفس مسامات الجلد، ويمكنك استخدام قفازات خاصة تباع في الصيديلة لنتائج أفضل، والان ابدأي بتدليك المنطقة بلطف وسهولة. إبدأي بإزالة الشعر بكل سهولة واحصلي على أقدام خالية تماما من الشعر، ولكن انتبهي من تكرار التقشير على المدى الطويل فقد يضرك. معجون الأسنان أو أدوية حب الشباب : قد تستغربين من هذه الطريقة ولكنها أثبتت نجاحها على المدى البعيد وهي تتم بإحضار القليل من معجون الأسنان ووضع الماء عليه وخلطهما معا باستمرار حتى يصبح مزيجا متجانسا تماما. الآن قومي بوضع المزيج على قدميك بشكل مستمر، واتركيه قليلا مع التدليك بلطف، ثم اشطفيه بالماء وجففي قدميكِ جيدً. يمكنك الآن إزالة الشعر من جديد وستلاحظين الفرق، وما فعلته مع معجون الأسنان يمكن تكراره مع أدوية حب الشباب، التي تعمل على إعادة تنشيط خلايا الجلد فتنمو من جديد بطريقة سليمة وبشعر بارز لا يختبىء تحت الجلد. الفوطة الساخنة : أحضري فوطة جافة وثم قومي بوضعها على قدمك بعكس اتجاه نمو الشعر ثم اسكبي الماء الساخن عليها وانتظري قليلاً. حين تبرد الفوطة ازيليها واغسلي قدمك ولاحظي الشعر الذي خرج إلى السطح تماما وأزيله لتحظي بقدمين ناعمتين. الليزر : تقوم طريقة الليزر لإزالة الشعر على حرقه، وهي طريقة غير مستحسنة وذات آثار ضارة ولا ينصح بها. عليك استشار الطبيب لحلول أفضل دوما. المراجع:  1   2

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

تحاول السيدات الحصول على المظهر الأفضل لهن، وذلك يتطلب عناية مكثفة وكبيرة وخاصة لإرضاء شغفهن بالجمال الخارجي للجسم، ولا شك أن هنالك الكثير من العقبات أو المشكلات التي تعترض العديد من السيدات، ومن تلك المشاكل مشكلة إزالة الشعر التي تعتبرها السيدات عويصة لما يسببه الشعر من إحراج، ولكن في بعض الأحيان قد تقوم السيدة أو الفتاة بإزالة الشعر وتلاحظ أن الشعرة تظل مكانها ولا تتأثر بآلة إزالة الشعر أو بالملقط، فتكون الشعر في هذا الحال قد نبتت أسفل الجلد، وهنا سنوضح طريقة ملائمة لإزالة الشعر تحت الجلد والتخلص منه.

طرق إزالة الشعر تحت الجلد

التقشير :

  • تتم طريقة التقشير بالبدء بفرك قدميكِ ( لأن الشعر ينبت أسفل الجلد في الأقدام أكثر من أي مكان آخر في الجسم )، فيجب فرك القدم حتى نزيل الخلايا الميتة التي تعيق وصولك إلى الشعرة، وافعلي هذا مرتين كل ذلك يوم.
  • بعد إزالة تلك الأوساخ والخلايا الميتة، فقد تركت المجال لتتنفس مسامات الجلد، ويمكنك استخدام قفازات خاصة تباع في الصيديلة لنتائج أفضل، والان ابدأي بتدليك المنطقة بلطف وسهولة.
  • إبدأي بإزالة الشعر بكل سهولة واحصلي على أقدام خالية تماما من الشعر، ولكن انتبهي من تكرار التقشير على المدى الطويل فقد يضرك.

معجون الأسنان أو أدوية حب الشباب :

  • قد تستغربين من هذه الطريقة ولكنها أثبتت نجاحها على المدى البعيد وهي تتم بإحضار القليل من معجون الأسنان ووضع الماء عليه وخلطهما معا باستمرار حتى يصبح مزيجا متجانسا تماما.
  • الآن قومي بوضع المزيج على قدميك بشكل مستمر، واتركيه قليلا مع التدليك بلطف، ثم اشطفيه بالماء وجففي قدميكِ جيدً.
  • يمكنك الآن إزالة الشعر من جديد وستلاحظين الفرق، وما فعلته مع معجون الأسنان يمكن تكراره مع أدوية حب الشباب، التي تعمل على إعادة تنشيط خلايا الجلد فتنمو من جديد بطريقة سليمة وبشعر بارز لا يختبىء تحت الجلد.

الفوطة الساخنة :

  • أحضري فوطة جافة وثم قومي بوضعها على قدمك بعكس اتجاه نمو الشعر ثم اسكبي الماء الساخن عليها وانتظري قليلاً.
  • حين تبرد الفوطة ازيليها واغسلي قدمك ولاحظي الشعر الذي خرج إلى السطح تماما وأزيله لتحظي بقدمين ناعمتين.

الليزر :

  • تقوم طريقة الليزر لإزالة الشعر على حرقه، وهي طريقة غير مستحسنة وذات آثار ضارة ولا ينصح بها.
  • عليك استشار الطبيب لحلول أفضل دوما.

المراجع:  1   2

مواضيع من نفس التصنيف