البحث عن مواضيع

إن خزائن الملابس من أكثر الأمور التي تهم جميع الفتيات والسيدات، حيث يتم جميع الملابس والأمور المتعلقة بهم في هذا المكان، إلا أنه ومع مرور الوقت فإن خزانة الملابس قد تتعرض إلى العديد من الأمور التي قد تؤثر على جودة الملابس الموجودة فيها، لذلك فإنه يجب الحرص على الاهتمام بنظافة الخزانة وذلك تجنباً للإضرار بالملابس الموجودة فيها، وتعتبر الرطوبة من أكثر الأمور المزعجة لسيدة المنزل، حيث أنها تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل والرائحة الكريهة والمنفرة، وهذا ما يدفع سيدة المنزل إلى البحث عن الطرق المختلفة التي تساعدها في التقليل من حدوث الرطوبة وحماية المنزل والخزائن من الأضرار التي قد تتعرض لها بسبب الرطوبة، وسنعرض في هذا المقال أهم الطرق التي تساهم في كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس. كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس يمكن التخلص من رائحة الرطوبة الموجودة في خزائن الملابس عن طريق العديد من الطرق، ومن أبرز الطرق التي يمكن اتباعها: إن القيام بتوزيع قطع من الفحم في زويا الخزانة يساهم في امتصاص الرطوبة والتقليل منها. إن القيام بإبعاد الخزانة عند الحائط بضعة سنتيمترات يقلل من تعرض الخزانة للرطوبة، إن القيام بثقب الجهة الخلفية للخزانة، يساهم في توفير التهوية داخل الخزانة، وبالتالي فإنه يقلل من امتصاصها للرطوبة كما أنه يمنع تراكم الرطوبة والعفونة بداخلها. إن القيام بغلي الحليب ووضعه في الكوب ومن ثم داخل الخزانة يساهم في طرد رائحة الرطوبة والرائحة الكريهة من الخزانة. إن القيام بمسح رفوف الخزانة بالخل المخفف في الماء يساهم في طرد الرطوبة من الخزانة. يجب توفير التهوية المناسبة في الخزانة، إضافة إلى الأماكن التي تتواجد فيها الخزانات. عند القيام بغسل الغسيل فإنه ينصح بتركه حتى يجف تماماً، ويجب الحرص على عدم وضعه في الخزانة مبلولاً. إن القيام بوضع الملح في وعاء ووضعه في الأماكن التي توجد بها الرطوبة يساهم في امتصاص الرطوبة والتقليل منها. إن القيام بوضع مكعبات المسك في الخزانة يساهم في طرد رائحة الرطوبة والروائح الكريهة من الخزانة. إن القيام بوضع قطع من صابون الوجه في الخزانة يساهم في طرد رائحة الرطوبة والروائح الكريهة من الخزانة. يجب الابتعاد عن وضع الأحذية في خزائن الملابس حتى لو كان هناك أدراجاً فارغة غير مستعملة، حيث أن هذا يساهم في انتشار الرائحة الكريهة في أرجاء الخزانة، لذلك فإنه ينصح بوضع الأحذية في الخزائن المخصصة للأحذية، مع الحرص على رش القليل من بيكربونات الصودا بداخل هذه الأحذية، وذلك لامتصاص الروائح الكريهة والرطوبة.

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس
بواسطة: - آخر تحديث: 24 سبتمبر، 2017

إن خزائن الملابس من أكثر الأمور التي تهم جميع الفتيات والسيدات، حيث يتم جميع الملابس والأمور المتعلقة بهم في هذا المكان، إلا أنه ومع مرور الوقت فإن خزانة الملابس قد تتعرض إلى العديد من الأمور التي قد تؤثر على جودة الملابس الموجودة فيها، لذلك فإنه يجب الحرص على الاهتمام بنظافة الخزانة وذلك تجنباً للإضرار بالملابس الموجودة فيها، وتعتبر الرطوبة من أكثر الأمور المزعجة لسيدة المنزل، حيث أنها تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل والرائحة الكريهة والمنفرة، وهذا ما يدفع سيدة المنزل إلى البحث عن الطرق المختلفة التي تساعدها في التقليل من حدوث الرطوبة وحماية المنزل والخزائن من الأضرار التي قد تتعرض لها بسبب الرطوبة، وسنعرض في هذا المقال أهم الطرق التي تساهم في كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس.

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

يمكن التخلص من رائحة الرطوبة الموجودة في خزائن الملابس عن طريق العديد من الطرق، ومن أبرز الطرق التي يمكن اتباعها:

  • إن القيام بتوزيع قطع من الفحم في زويا الخزانة يساهم في امتصاص الرطوبة والتقليل منها.
  • إن القيام بإبعاد الخزانة عند الحائط بضعة سنتيمترات يقلل من تعرض الخزانة للرطوبة،
  • إن القيام بثقب الجهة الخلفية للخزانة، يساهم في توفير التهوية داخل الخزانة، وبالتالي فإنه يقلل من امتصاصها للرطوبة كما أنه يمنع تراكم الرطوبة والعفونة بداخلها.
  • إن القيام بغلي الحليب ووضعه في الكوب ومن ثم داخل الخزانة يساهم في طرد رائحة الرطوبة والرائحة الكريهة من الخزانة.
  • إن القيام بمسح رفوف الخزانة بالخل المخفف في الماء يساهم في طرد الرطوبة من الخزانة.
  • يجب توفير التهوية المناسبة في الخزانة، إضافة إلى الأماكن التي تتواجد فيها الخزانات.
  • عند القيام بغسل الغسيل فإنه ينصح بتركه حتى يجف تماماً، ويجب الحرص على عدم وضعه في الخزانة مبلولاً.
  • إن القيام بوضع الملح في وعاء ووضعه في الأماكن التي توجد بها الرطوبة يساهم في امتصاص الرطوبة والتقليل منها.
  • إن القيام بوضع مكعبات المسك في الخزانة يساهم في طرد رائحة الرطوبة والروائح الكريهة من الخزانة.
  • إن القيام بوضع قطع من صابون الوجه في الخزانة يساهم في طرد رائحة الرطوبة والروائح الكريهة من الخزانة.
  • يجب الابتعاد عن وضع الأحذية في خزائن الملابس حتى لو كان هناك أدراجاً فارغة غير مستعملة، حيث أن هذا يساهم في انتشار الرائحة الكريهة في أرجاء الخزانة، لذلك فإنه ينصح بوضع الأحذية في الخزائن المخصصة للأحذية، مع الحرص على رش القليل من بيكربونات الصودا بداخل هذه الأحذية، وذلك لامتصاص الروائح الكريهة والرطوبة.