البحث عن مواضيع

يواجه الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستخدام الأيفون والأيباد من مشكلة عدم معرفة كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون، حيث أنهم يتعرضون لفقدان الأرقام المهمة وصورهم وفيديوهاتهم الخاصة، فيتم مسحها من ذاكرة جهازهم المحمول بشكل غير مقصود منهم أو بشكل متكرر ومفاجئ، فيحاول الشخص بشكل وآخر استرجاع هذه الأرقام والصور والفيديوهات التي قد حذفت ولكن بدون جدوى، وفي هذا المقال سوف نتعرف على خطوات استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون. كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون في الحقيقة عندما نقوم بحذف الملفات من الأجهزة الإلكترونية الحديثة فإنها لا تقوم بإزالتها من ذاكرة الجهاز، وإنما يقوم بمنع النظام من الوصول إليها بطريقة ما. لكي تتمكن من استعادة صورك وأرقامك المحذوفة، عليك بالاستعجال في عملية الاسترجاع، حتى لا يتم الكتابة فوق الملف المحذوف. كلما زادت مساحة جهازك المحمول كان هذا سبب وفرصة في زيادة حصولك على البيانات. لكي تستعيد الملفات المحذوفة من جهازك يجب أن يتوفر إليك مجموعة من المقومات لكي تستطيع إستعادتها ومنها. أولاً يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز أو ماك OSX، ويجب أن يكون على هذا الجهاز أحد برامج استعادة الملفات من الهاتف المحمول، ومن هذه البرامج برنامج Iphone Data Recovery أو Fonelab. يجب أن يكون الأيفون والآيباد يعمل بشكل سليم حتى لو تطلب هذا الشيء عملية استعادة أي ريستور. يجب التنبه إلى أنه عندما تُكرر عملية استعادة أكثر من مرة فإن هذا سيقلل من فرصة نجاح الاسترجاع. تكون الخطوة الأولى عن طريق القيام بتوصيل جهاز الأيفون أو الايباد بجهاز الكمبيوتر، وفي الوقت نفسه قم بفتح أحد البرامج المتخصصة في إستعادة الملفات المشار إليها في الأعلى. بعد ذلك قم باختيار استرجاع البيانات من الجهاز بعد ذلك قم بالضغط على Recover Data from iOS device ومن ثم قم بالضغط على زر قراءة الملفات Start Scan. بعد ذلك قم بالانتظار قليلاً لأن عملية فحص الايفون ستأخذ ما يزيد على عشر دقائق حسب مساحة الملفات المحذوفة وعددها. بعد عملية الانتظار هذه ستقوم بإيجاد شاشة وعلى هذه الشاشة يوجد جميع أنواع الملفات وعددها مع تفاصيلها بالكامل. أنواع الملفات متعلقة بأرقام جهات الاتصال وسجل المكالمات والصور والفيديوهات والملاحظات والرسائل ومن هذه الرسائل رسائل الواتساب والفايبر والتانجو. من ثم قم باختيار ملفاتك التي وجدتها من بين المحذوفة ومن ثم قم بالضغط على زر الاسترجاع Recover. بعد ذلك سيقوم البرنامج بنسخ تلك الصور والأرقام إلى جهاز الكمبيوتر في مجلد جديد. المراجع: 1 2

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون
بواسطة: - آخر تحديث: 8 مارس، 2017

يواجه الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستخدام الأيفون والأيباد من مشكلة عدم معرفة كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون، حيث أنهم يتعرضون لفقدان الأرقام المهمة وصورهم وفيديوهاتهم الخاصة، فيتم مسحها من ذاكرة جهازهم المحمول بشكل غير مقصود منهم أو بشكل متكرر ومفاجئ، فيحاول الشخص بشكل وآخر استرجاع هذه الأرقام والصور والفيديوهات التي قد حذفت ولكن بدون جدوى، وفي هذا المقال سوف نتعرف على خطوات استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون.

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الايفون

  • في الحقيقة عندما نقوم بحذف الملفات من الأجهزة الإلكترونية الحديثة فإنها لا تقوم بإزالتها من ذاكرة الجهاز، وإنما يقوم بمنع النظام من الوصول إليها بطريقة ما.
  • لكي تتمكن من استعادة صورك وأرقامك المحذوفة، عليك بالاستعجال في عملية الاسترجاع، حتى لا يتم الكتابة فوق الملف المحذوف.
  • كلما زادت مساحة جهازك المحمول كان هذا سبب وفرصة في زيادة حصولك على البيانات.
  • لكي تستعيد الملفات المحذوفة من جهازك يجب أن يتوفر إليك مجموعة من المقومات لكي تستطيع إستعادتها ومنها.
  • أولاً يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز أو ماك OSX، ويجب أن يكون على هذا الجهاز أحد برامج استعادة الملفات من الهاتف المحمول، ومن هذه البرامج برنامج Iphone Data Recovery أو Fonelab.
  • يجب أن يكون الأيفون والآيباد يعمل بشكل سليم حتى لو تطلب هذا الشيء عملية استعادة أي ريستور.
  • يجب التنبه إلى أنه عندما تُكرر عملية استعادة أكثر من مرة فإن هذا سيقلل من فرصة نجاح الاسترجاع.
  • تكون الخطوة الأولى عن طريق القيام بتوصيل جهاز الأيفون أو الايباد بجهاز الكمبيوتر، وفي الوقت نفسه قم بفتح أحد البرامج المتخصصة في إستعادة الملفات المشار إليها في الأعلى.
  • بعد ذلك قم باختيار استرجاع البيانات من الجهاز بعد ذلك قم بالضغط على Recover Data from iOS device ومن ثم قم بالضغط على زر قراءة الملفات Start Scan.
  • بعد ذلك قم بالانتظار قليلاً لأن عملية فحص الايفون ستأخذ ما يزيد على عشر دقائق حسب مساحة الملفات المحذوفة وعددها.
  • بعد عملية الانتظار هذه ستقوم بإيجاد شاشة وعلى هذه الشاشة يوجد جميع أنواع الملفات وعددها مع تفاصيلها بالكامل.
  • أنواع الملفات متعلقة بأرقام جهات الاتصال وسجل المكالمات والصور والفيديوهات والملاحظات والرسائل ومن هذه الرسائل رسائل الواتساب والفايبر والتانجو.
  • من ثم قم باختيار ملفاتك التي وجدتها من بين المحذوفة ومن ثم قم بالضغط على زر الاسترجاع Recover.
  • بعد ذلك سيقوم البرنامج بنسخ تلك الصور والأرقام إلى جهاز الكمبيوتر في مجلد جديد.

المراجع: 1 2