الذهب المدفون هو حلمٌ يراود الكثير من الناس، ويتمنى كل شخصٍ منهم أن يعثر على الذهب المدفون في مكانٍ ما، ومن المعروف أن هناك كميات من الذهب مدفونة في الأرض، وهي من آثار الحضارات البائدة التي كانت موجودةً قديماً مثل الحضارة الرومانية، والحضارة الفرعونية، وحضارة الدولة العثمانية، وزمن الاسكندر المقدوني، وغيرها، وقد تم العثور فعلياً على العديد من الدفائن الذهبية. كيفية استخراج الذهب المدفون التأكد من جدوى كمية الذهب المدفون، من خلال تقدير الكمية المدفونة، بحيث تكون كلفة الاستخراج وجلب الأجهزة أقل بكثير من قيمة الذهب، وذلك لضمان الربح. إحضار أجهزة خاصة تستخدم للكشف عن وجود الذهب في الأرض، مع الحرص على إحضار أجهزة مجربة ومضمونة. تحديد الأمكنة التي من المحتمل وجود الذهب فيها، والتي تكون عادةً قريبةً من مكانٍ أثريٍ ما، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال العين المجردة، حيث يوجد في معظم الأحيان في الكهوف القديمة، والسكك الحديدية، وعند الصخور العملاقة التي تحتوي إشارات وعلامات معينة. ملاحظة وجود خطوط مرسومة عند الكهوف وعلى الصخور، والعمل على تحليلها وفك طلاسمها للاستدلال على أي إشارة تشير إلى مكان وجود الذهب. بدء الحفر في الأماكن التي من المتوقع وجود الذهب عندها، وذلك بعد تحليل الإشارات عن طريق الاستعانة بالخبراء، واستخدام معدات الحفر الحديثة بالإضافة إلى أجهزة كشف الذهب. كيفية الاستدلال على الذهب المدفون الاستدلال على مكان الدفائن يكون عن طريق الخرائط المرسومة في الكتب أو على الرقائق الجلدية أو الحجارة والصخور أو في الآبار العميقة، وفي العادة فإن الدفائن الرومانية تكون مرسومة هكذا. الدفائن العثمانية تكون عادةً موجودة في خرائط عسكرية مرسومة ومختومة من أحد القادة العسكريين الأتراك، وتكون في أغلب الأحيان تحتوي على صورة هلال وتكون أيضاً موقعة، وأحياناً يتم الاستدلال عليها عن طريق الإشارات والعلامات. أحياناً تكون العلامات والإشارات مرسومة قرب السكك الحديدية، أو على الصخور، أو على جدران الجبال، وهناك بعض الإشارات تكون منقورةً على السطح. الذهب الروماني المدفون غالباً يُشار إليه بعلامة الصليب، أو صور الحيوانات مثل الأسد، والغزال، والحمل، وغيرها. الدفائن اليهودية يُستدل عليها بوجود نقر لعقرب أو رجل، أو امرأة، أو أي إشارة من إشارات اليهود. الدفائن الفارسية تكون في العادة إشاراتها على شكل قطف عنب، حيث يدل قطف العنب عندهم على وجود الذهب والفضة وباقي أنواع المجوهرات. يجب أن تكون إشارة الذهب المدفون موجودة على مكان ثابت، مثل حجر ثابت وغير متحرك ولا منقول من مكانه. اقرا ايضا: علامات وجود الذهب في الصخور أفضل أنواع الذهب الذهب واستخداماته المذهلة التي لا يدركها الكثير

كيفية استخراج الذهب المدفون

كيفية استخراج الذهب المدفون

بواسطة: - آخر تحديث: 9 مايو، 2017

تصفح أيضاً

الذهب المدفون هو حلمٌ يراود الكثير من الناس، ويتمنى كل شخصٍ منهم أن يعثر على الذهب المدفون في مكانٍ ما، ومن المعروف أن هناك كميات من الذهب مدفونة في الأرض، وهي من آثار الحضارات البائدة التي كانت موجودةً قديماً مثل الحضارة الرومانية، والحضارة الفرعونية، وحضارة الدولة العثمانية، وزمن الاسكندر المقدوني، وغيرها، وقد تم العثور فعلياً على العديد من الدفائن الذهبية.

كيفية استخراج الذهب المدفون

  • التأكد من جدوى كمية الذهب المدفون، من خلال تقدير الكمية المدفونة، بحيث تكون كلفة الاستخراج وجلب الأجهزة أقل بكثير من قيمة الذهب، وذلك لضمان الربح.
  • إحضار أجهزة خاصة تستخدم للكشف عن وجود الذهب في الأرض، مع الحرص على إحضار أجهزة مجربة ومضمونة.
  • تحديد الأمكنة التي من المحتمل وجود الذهب فيها، والتي تكون عادةً قريبةً من مكانٍ أثريٍ ما، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال العين المجردة، حيث يوجد في معظم الأحيان في الكهوف القديمة، والسكك الحديدية، وعند الصخور العملاقة التي تحتوي إشارات وعلامات معينة.
  • ملاحظة وجود خطوط مرسومة عند الكهوف وعلى الصخور، والعمل على تحليلها وفك طلاسمها للاستدلال على أي إشارة تشير إلى مكان وجود الذهب.
  • بدء الحفر في الأماكن التي من المتوقع وجود الذهب عندها، وذلك بعد تحليل الإشارات عن طريق الاستعانة بالخبراء، واستخدام معدات الحفر الحديثة بالإضافة إلى أجهزة كشف الذهب.

كيفية الاستدلال على الذهب المدفون

  • الاستدلال على مكان الدفائن يكون عن طريق الخرائط المرسومة في الكتب أو على الرقائق الجلدية أو الحجارة والصخور أو في الآبار العميقة، وفي العادة فإن الدفائن الرومانية تكون مرسومة هكذا.
  • الدفائن العثمانية تكون عادةً موجودة في خرائط عسكرية مرسومة ومختومة من أحد القادة العسكريين الأتراك، وتكون في أغلب الأحيان تحتوي على صورة هلال وتكون أيضاً موقعة، وأحياناً يتم الاستدلال عليها عن طريق الإشارات والعلامات.
  • أحياناً تكون العلامات والإشارات مرسومة قرب السكك الحديدية، أو على الصخور، أو على جدران الجبال، وهناك بعض الإشارات تكون منقورةً على السطح.
  • الذهب الروماني المدفون غالباً يُشار إليه بعلامة الصليب، أو صور الحيوانات مثل الأسد، والغزال، والحمل، وغيرها.
  • الدفائن اليهودية يُستدل عليها بوجود نقر لعقرب أو رجل، أو امرأة، أو أي إشارة من إشارات اليهود.
  • الدفائن الفارسية تكون في العادة إشاراتها على شكل قطف عنب، حيث يدل قطف العنب عندهم على وجود الذهب والفضة وباقي أنواع المجوهرات.
  • يجب أن تكون إشارة الذهب المدفون موجودة على مكان ثابت، مثل حجر ثابت وغير متحرك ولا منقول من مكانه.

اقرا ايضا:
علامات وجود الذهب في الصخور
أفضل أنواع الذهب
الذهب واستخداماته المذهلة التي لا يدركها الكثير