البحث عن مواضيع

يعتبر الاهتمام بالمظهر الخارجي وبالجمال أمراً فطرياً في المرأة، وتحرص المرأة على الاعتناء بتفاصيل جمالها حتى أدقها، ويعتبر الشعر وبخاصة شعر الوجه الزائد من الأمور التي تفسد للمرأة جمال وجهها، وهذا ما يدفعها إلى القيام بإزالة شعر الوجه بالطرق المختلفة، وتعتبر عملية إزالة الشعر أمراً مؤلماً للعديد من السيدات اللواتي يستخدمن مختلف الطرق في إزالة الشعر، وتلجأ غالبية السيدات إلى إزالة شعر الوجه باستخدام الخيط، إلا أنهن يعانين من بعض الألم بسبب الخيط، ويوجد العديد من الطرق المستخدمة بهدف تقليل الألم الذي تشعر به المرأة في أثناء ازالة الشعر باستخدام الخيط، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون ألم. كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون ألم يوجد العديد من الطرق المستخدمة بهدف تقليل الألم الناتج عن إزالة الشعر باستخدام الخيط ومن أبرزها: استخدام مرهم الترطيب يتوافر في الصيدليات ومحال بيع مستحضرات التجميل كريمات طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها. يتم استخدام هذه الكريمات بعد إزالة الشعر باستخدام الخيط، ويتم فردها على المنطقة حول الحاجبين وتدليكها بشكل جيد وهذا ما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة ومن ثم تقليل الألم. وضع مكعبات الثلج تمتلك مكعبات الثلج تأثيراً مهدئاً ومسكناً للألم. إن القيام بتدليك المنطقة حول الحاجبين باستخدام مكعبات الثلج يساهم في تخفيف الألم. يمكن الاستغناء عن مكعبات الثلج عن طريق القيام باستخدام الماء البارد وغسل الوجه به لعدة دقائق. استخدام بودرة التالك تمتلك بودرة التالك تأثيراً مهدئاً للبشرة. إن استخدام هذه البودرة ووضعها على المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها بالخيط يساهم في تخفيف الألم الناتج عن ذلك. استخدام قوة التونر إن قوة التونر هي إحدى الطرق المستخدمة في تقليل الألم الذي يحدث بعد إزالة الشعر بالخيط. تساهم هذه القوة على منح البشرة التبريد، إضافة إلى تهدئتها وتقليل الألم، كما أنها تعمل على إنعاش الوجه. الممارسات التي تساهم في تقليل الألم وضع ملقط الشعر في الثلاجة قبل استخدامه بنص ساعة تقريباً. ينصح في أثناء القيام بإزالة الشعر العمل على تمطيط البشرة حيث أن ذلك يقلل الشعور بالألم. ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد القيام بإزالة الشعر بشكل مباشر، حيث أن البشرة تكون حساسة للغاية بعد القيام بإزالة الشعر من عليها، ويؤدي التعرض إلى الشمس في هذه الحالة إلى ظهور علامات الحساسية على البشرة. إذا ما تم التعرض لأشعة الشمس فإنه ينصح قبل ذلك بدهن الوجه باستخدام واقي للشمس بدرجة 30 أو أكثر.

كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون ألم

كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون ألم
بواسطة: - آخر تحديث: 6 يوليو، 2017

يعتبر الاهتمام بالمظهر الخارجي وبالجمال أمراً فطرياً في المرأة، وتحرص المرأة على الاعتناء بتفاصيل جمالها حتى أدقها، ويعتبر الشعر وبخاصة شعر الوجه الزائد من الأمور التي تفسد للمرأة جمال وجهها، وهذا ما يدفعها إلى القيام بإزالة شعر الوجه بالطرق المختلفة، وتعتبر عملية إزالة الشعر أمراً مؤلماً للعديد من السيدات اللواتي يستخدمن مختلف الطرق في إزالة الشعر، وتلجأ غالبية السيدات إلى إزالة شعر الوجه باستخدام الخيط، إلا أنهن يعانين من بعض الألم بسبب الخيط، ويوجد العديد من الطرق المستخدمة بهدف تقليل الألم الذي تشعر به المرأة في أثناء ازالة الشعر باستخدام الخيط، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون ألم.

كيفية ازالة الشعر بالخيط بدون ألم

يوجد العديد من الطرق المستخدمة بهدف تقليل الألم الناتج عن إزالة الشعر باستخدام الخيط ومن أبرزها:

استخدام مرهم الترطيب

  • يتوافر في الصيدليات ومحال بيع مستحضرات التجميل كريمات طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها.
  • يتم استخدام هذه الكريمات بعد إزالة الشعر باستخدام الخيط، ويتم فردها على المنطقة حول الحاجبين وتدليكها بشكل جيد وهذا ما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة ومن ثم تقليل الألم.

وضع مكعبات الثلج

  • تمتلك مكعبات الثلج تأثيراً مهدئاً ومسكناً للألم.
  • إن القيام بتدليك المنطقة حول الحاجبين باستخدام مكعبات الثلج يساهم في تخفيف الألم.
  • يمكن الاستغناء عن مكعبات الثلج عن طريق القيام باستخدام الماء البارد وغسل الوجه به لعدة دقائق.

استخدام بودرة التالك

  • تمتلك بودرة التالك تأثيراً مهدئاً للبشرة.
  • إن استخدام هذه البودرة ووضعها على المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها بالخيط يساهم في تخفيف الألم الناتج عن ذلك.

استخدام قوة التونر

  • إن قوة التونر هي إحدى الطرق المستخدمة في تقليل الألم الذي يحدث بعد إزالة الشعر بالخيط.
  • تساهم هذه القوة على منح البشرة التبريد، إضافة إلى تهدئتها وتقليل الألم، كما أنها تعمل على إنعاش الوجه.

الممارسات التي تساهم في تقليل الألم

  • وضع ملقط الشعر في الثلاجة قبل استخدامه بنص ساعة تقريباً.
  • ينصح في أثناء القيام بإزالة الشعر العمل على تمطيط البشرة حيث أن ذلك يقلل الشعور بالألم.
  • ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد القيام بإزالة الشعر بشكل مباشر، حيث أن البشرة تكون حساسة للغاية بعد القيام بإزالة الشعر من عليها، ويؤدي التعرض إلى الشمس في هذه الحالة إلى ظهور علامات الحساسية على البشرة.
  • إذا ما تم التعرض لأشعة الشمس فإنه ينصح قبل ذلك بدهن الوجه باستخدام واقي للشمس بدرجة 30 أو أكثر.