البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

إن اختيار النوع المناسب والدرجة المناسبة من كريم الأساس يعتبر من الأمور المهمة وذلك للحفاظ على جمال البشرة وأناقتها، أما فيما يخص أنواع كريم الأساس فهي عبارة عن ثلاثة؛ ألا وهي الكريم، والسائل، والبودرة، وعادة ما ينصح باستخدام السائل وذلك لسهولته في الاستخدام ويمتاز بقدرته على الاختلاط مع بشرة الوجه بسرعة، وسنعرض في هذا المقال طريقة اختيار درجة كريم الاساس. كيفية اختيار درجة كريم الاساس القيام بترطيب وتقشير البشرة حيث أن تحديد لون كريم الاساس يعتمد بشكل أساسي على لون البشرة. ينصح بأن يكون كريم الأساس أفتح من البشرة وذلك بدرجة واحدة أو درجتين كحد أقصى. ولكي تستطيع تحديد لون البشرة بطريقة صحيحة يجب القيام بتنظيفها وتقشيرها أيضا، ويكون الهدف من ذلك التخلص من طبقة الخلايا الميتة والأتربة، حيث أنها تعمل على إخفاء اللون الحقيقي للبشرة. القيام باختبار درجة اللون في اضاءة جيدة حيث أنه ينصح بالقيام باختبار كريم الأساس في مكان ذو إضاءة جيدة، وذلك حتى تتم رؤية اللون بوضوح. كما أنه يفضل ارتداء اللون الأبيض عند القيام باختبار كريم الاساس حيث أن ذلك يمكن من رؤية درجة كريم الاساس بوضوح. القيام باختيار كريم الأساس وفقاً للجزء الأكثر ظهوراً حيث أنه ينصح باختيار درجة كريم الاساس بناء على الأجزاء الأكثر ظهورا من الجسم، ألا وهي الوجه، والعنق غالبا. أما إذا تم اختيار درجة كريم الاساس بناء على تجربته على اليدين، فإن ذلك قد يظهر اختلافا عند استخدامه على الوجه والرقبة. كريم الأساس المناسب لأنواع البشرة المختلفة البشرة الدهنية البشرة الدهنية عادة يكون عرضه للحبوب، لذلك فإنه يفضل استخدام كريم الاساس الخالي من الزيوت. إلا أن كريم الاساس الخالي من الزيوت غير قادر على إعطاء تغطية كاملة للبشرة. إن استخدام البودرة بعد كريم الأساس يساهم في ثباته وبقائه لفترة أطول من الزمن. كما ينصح باستخدام مرطب أساسه من الماء أو الكحول قبل استخدام كريم لأساس، حيث أن ذلك يعمل على التقليل من إفرازات الدهون التي تخرج من البشرة. البشرة الجافة يفضل استخدام كريم الأساس الذي يكون أساسه زيتي للبشرة الجافة وذلك بهدف ترطيب البشرة. وقد يلاحظ بأنه بعد وضع كريم الأساس على البشرة الجافة تظهر التجاعيد وذلك بسبب جفاف البشرة، وعادة ما يتم استخدام مرطب أساسه زيتي ثم تركه قليلا حتى يجف واستخدام كريم أساس اساسه ماء للتخلص من ذلك. البشرة المختلطة ويتميز هذا النوع من البشرة بأنه يجمع بين البشرة الجافه و الدهنية. وينصح باستخدام القابض (toner) على المناطق الدهنية من البشرة والمرطب الخالي من الزيوت على المناطق الجافة، وذلك قبل وضع الكريم الأساس. المراجع: 1 2

كيفية اختيار درجة كريم الأساس

كيفية اختيار درجة كريم الأساس
بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

إن اختيار النوع المناسب والدرجة المناسبة من كريم الأساس يعتبر من الأمور المهمة وذلك للحفاظ على جمال البشرة وأناقتها، أما فيما يخص أنواع كريم الأساس فهي عبارة عن ثلاثة؛ ألا وهي الكريم، والسائل، والبودرة، وعادة ما ينصح باستخدام السائل وذلك لسهولته في الاستخدام ويمتاز بقدرته على الاختلاط مع بشرة الوجه بسرعة، وسنعرض في هذا المقال طريقة اختيار درجة كريم الاساس.

كيفية اختيار درجة كريم الاساس

القيام بترطيب وتقشير البشرة

  • حيث أن تحديد لون كريم الاساس يعتمد بشكل أساسي على لون البشرة.
  • ينصح بأن يكون كريم الأساس أفتح من البشرة وذلك بدرجة واحدة أو درجتين كحد أقصى.
  • ولكي تستطيع تحديد لون البشرة بطريقة صحيحة يجب القيام بتنظيفها وتقشيرها أيضا، ويكون الهدف من ذلك التخلص من طبقة الخلايا الميتة والأتربة، حيث أنها تعمل على إخفاء اللون الحقيقي للبشرة.

القيام باختبار درجة اللون في اضاءة جيدة

  • حيث أنه ينصح بالقيام باختبار كريم الأساس في مكان ذو إضاءة جيدة، وذلك حتى تتم رؤية اللون بوضوح.
  • كما أنه يفضل ارتداء اللون الأبيض عند القيام باختبار كريم الاساس حيث أن ذلك يمكن من رؤية درجة كريم الاساس بوضوح.

القيام باختيار كريم الأساس وفقاً للجزء الأكثر ظهوراً

  • حيث أنه ينصح باختيار درجة كريم الاساس بناء على الأجزاء الأكثر ظهورا من الجسم، ألا وهي الوجه، والعنق غالبا.
  • أما إذا تم اختيار درجة كريم الاساس بناء على تجربته على اليدين، فإن ذلك قد يظهر اختلافا عند استخدامه على الوجه والرقبة.

كريم الأساس المناسب لأنواع البشرة المختلفة

البشرة الدهنية

  • البشرة الدهنية عادة يكون عرضه للحبوب، لذلك فإنه يفضل استخدام كريم الاساس الخالي من الزيوت.
  • إلا أن كريم الاساس الخالي من الزيوت غير قادر على إعطاء تغطية كاملة للبشرة.
  • إن استخدام البودرة بعد كريم الأساس يساهم في ثباته وبقائه لفترة أطول من الزمن.
  • كما ينصح باستخدام مرطب أساسه من الماء أو الكحول قبل استخدام كريم لأساس، حيث أن ذلك يعمل على التقليل من إفرازات الدهون التي تخرج من البشرة.

البشرة الجافة

  • يفضل استخدام كريم الأساس الذي يكون أساسه زيتي للبشرة الجافة وذلك بهدف ترطيب البشرة.
  • وقد يلاحظ بأنه بعد وضع كريم الأساس على البشرة الجافة تظهر التجاعيد وذلك بسبب جفاف البشرة، وعادة ما يتم استخدام مرطب أساسه زيتي ثم تركه قليلا حتى يجف واستخدام كريم أساس اساسه ماء للتخلص من ذلك.

البشرة المختلطة

  • ويتميز هذا النوع من البشرة بأنه يجمع بين البشرة الجافه و الدهنية.
  • وينصح باستخدام القابض (toner) على المناطق الدهنية من البشرة والمرطب الخالي من الزيوت على المناطق الجافة، وذلك قبل وضع الكريم الأساس.

المراجع: 1 2

مواضيع قد تهمك