إن إنهاء علاقة حب ليس بالأمر السهل، لكن الكثير من الأشخاص لا يرغب بأن يكمل حياته العاطفية مع الطرف الآخر لسبب معين أو لمجموعة من الأسباب، ويلجأ العديد منهم إلى إنهاء العلاقة بطريقة منفرة ومؤلمة للطرف الآخر، هذا وتعتبر عملية إنهاء علاقة حب عملية مرهقة ومتعبة لكلا الطرفين وتتطلب جهدا وقوة لكي يستطيع كل منهما التغلب على الآثار السلبية لإنهاء هذه العلاقة، وسنعرض في هذا المقال الخطوات التي يجب اتباعها لإنهاء علاقة حب. كيفية إنهاء علاقة حب أولا: يجب عليك أن تكون متأكدا من رغبتك في إنهاء العلاقة يجب عليك أن تناقش الأسباب التي دفعتك إلى إنهاء هذه العلاقة مع الطرف الآخر، وذلك لكي تكون عملية إنهاء العلاقة عن قناعة وليست لأسباب واهية. تجنب إنهاء العلاقة دون أن تتم مناقشة وتوضيح الأسباب مع الطرف الآخر. يجب أن يكون قرار إنهاء العلاقة حدث بعد أن تم إعطاء الطرف الآخر أكثر من فرصة، وليس بمجرد حدوث أول خلاف بين الطرفين. ثانيا: يجب أن يتم اتخاذ القرار بوضوح أي أن اتخاذ قرار إنهاء العلاقة يجب أن يكون بعد تفكير عميق بالموضوع، وبعد أن تكون قد أخذت وقت كافي في التفكير. لا مانع إن استشرت أحد المقربين إليك والذين يحبونوك في هذا الموضوع، ويفضل أن يكون من أفراد أسرتك. إن استشارة شخص قد مر سابقا بتجربة حب هو أكثر ما قد يفيدك لأن الخبرة توفر لديه. أما إذا ما قررت عدم استشارة القرباء في ذلك، فإنه يفضل استشارة شخص مختص بعلم النفس. ثالثا: قم باختيار لوقت والمكان المناسبين ذلك أن المكان والوقت المناسبين من شأنه أن يجعل الأمور أكثر توضيحا وتبريرا. احذر من إنهاء العلاقة في الوقت الذي يعاني فيه الطرف الآخر من ضغوط ومشاكل في العمل والدراسة. ابتعد عن إنهاء العلاقة في أحد الأماكن التي تفضلها وتفضل التواجد فيها دائما. يجب أن يكون إنهاء العلاقة مبني على التقدير والاحترام للطرف الآخر، وليس بغض وكره له. رابعا: يجب عليك أن تقوم بإنهاء العلاقة بطريقة ذكية ويكون ذلك بأن تستبعد جميع الأفكار السلبية سواء تجاه الطرف الآخر أو تجاه نفسك. لا تكن أحمقا أو أنانيا في تفكيرك أو سلوكك عند قيامك بإنهاء علاقة. خامسا: اجعل نفسك مستعدا لجميع ردود فعل الطرف الآخر يجب عليك أن تتحدث بهدوء وبصوت هادئ مع الطرف الآخر في هذا الموضوع. حاول ألا تتلفظ بكلمات سيئة مهما بدر منه من سلوك. استمتع بحياتك واشغل نفسك بعد إنهاء هذه العلاقة. اقرأ ايضا: ما الفرق بين الحب والعشق لماذا تفشل بعض قصص الحب الحب الحقيقي عند الرجل و المرأة

كيفية إنهاء علاقة حب

كيفية إنهاء علاقة حب

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

إن إنهاء علاقة حب ليس بالأمر السهل، لكن الكثير من الأشخاص لا يرغب بأن يكمل حياته العاطفية مع الطرف الآخر لسبب معين أو لمجموعة من الأسباب، ويلجأ العديد منهم إلى إنهاء العلاقة بطريقة منفرة ومؤلمة للطرف الآخر، هذا وتعتبر عملية إنهاء علاقة حب عملية مرهقة ومتعبة لكلا الطرفين وتتطلب جهدا وقوة لكي يستطيع كل منهما التغلب على الآثار السلبية لإنهاء هذه العلاقة، وسنعرض في هذا المقال الخطوات التي يجب اتباعها لإنهاء علاقة حب.

كيفية إنهاء علاقة حب

أولا: يجب عليك أن تكون متأكدا من رغبتك في إنهاء العلاقة

  • يجب عليك أن تناقش الأسباب التي دفعتك إلى إنهاء هذه العلاقة مع الطرف الآخر، وذلك لكي تكون عملية إنهاء العلاقة عن قناعة وليست لأسباب واهية.
  • تجنب إنهاء العلاقة دون أن تتم مناقشة وتوضيح الأسباب مع الطرف الآخر.
  • يجب أن يكون قرار إنهاء العلاقة حدث بعد أن تم إعطاء الطرف الآخر أكثر من فرصة، وليس بمجرد حدوث أول خلاف بين الطرفين.

ثانيا: يجب أن يتم اتخاذ القرار بوضوح

  • أي أن اتخاذ قرار إنهاء العلاقة يجب أن يكون بعد تفكير عميق بالموضوع، وبعد أن تكون قد أخذت وقت كافي في التفكير.
  • لا مانع إن استشرت أحد المقربين إليك والذين يحبونوك في هذا الموضوع، ويفضل أن يكون من أفراد أسرتك.
  • إن استشارة شخص قد مر سابقا بتجربة حب هو أكثر ما قد يفيدك لأن الخبرة توفر لديه.
  • أما إذا ما قررت عدم استشارة القرباء في ذلك، فإنه يفضل استشارة شخص مختص بعلم النفس.

ثالثا: قم باختيار لوقت والمكان المناسبين

  • ذلك أن المكان والوقت المناسبين من شأنه أن يجعل الأمور أكثر توضيحا وتبريرا.
  • احذر من إنهاء العلاقة في الوقت الذي يعاني فيه الطرف الآخر من ضغوط ومشاكل في العمل والدراسة.
  • ابتعد عن إنهاء العلاقة في أحد الأماكن التي تفضلها وتفضل التواجد فيها دائما.
  • يجب أن يكون إنهاء العلاقة مبني على التقدير والاحترام للطرف الآخر، وليس بغض وكره له.

رابعا: يجب عليك أن تقوم بإنهاء العلاقة بطريقة ذكية

  • ويكون ذلك بأن تستبعد جميع الأفكار السلبية سواء تجاه الطرف الآخر أو تجاه نفسك.
  • لا تكن أحمقا أو أنانيا في تفكيرك أو سلوكك عند قيامك بإنهاء علاقة.

خامسا: اجعل نفسك مستعدا لجميع ردود فعل الطرف الآخر

  • يجب عليك أن تتحدث بهدوء وبصوت هادئ مع الطرف الآخر في هذا الموضوع.
  • حاول ألا تتلفظ بكلمات سيئة مهما بدر منه من سلوك.
  • استمتع بحياتك واشغل نفسك بعد إنهاء هذه العلاقة.

اقرأ ايضا:
ما الفرق بين الحب والعشق
لماذا تفشل بعض قصص الحب
الحب الحقيقي عند الرجل و المرأة