يعتبر الملف المخفي في الحاسوب من الملفات التي لا يمكن للمستخدم رؤيته بشكل افتراضي كباقي الملفات، ويجب عليه القيام بالعديد من الأوامر والتعليمات من أجل إظهاره، كما يتم استخدام هذه الطريقة في العادة من أجل القيام بإخفاء ملفات خاصة، أو ملفات شخصية تحتوي على معلومات سرية، أو حتى الملفات التي تخص نظام التشغيل، أو مثلاً ما يعرف بتفضيلات المستخدم، ولكن تكمن المشكلة داخل البرامج الخبيثة مثل الملفات الضارة أو الفيروسات، أو برامج التجسس التي من الممكن أن يتم الاستفادة من تعليمات هذه الطريقة من أجل إخفائها لمدة طويلة جداً عن المستخدم، وبعد ذلك يتم إكمال الهدف المراد منها، لذلك سنقوم بتقديم معلومات مهمة حول كيفية إظهار الملفات المخفية خلال هذا المقال. كيفية إظهار الملفات المخفية طريق إظهار الملفات المخفية في ويندوز 7 وفيستا يجب اتباع العديد من الخطوات من أجل إظهار الملفات المخفية وهي: الضغط على شعار ويندوز الذي يقع في أسفل الشاشة باستخدام الزر الأيمن من الفأرة. اختيار خيار Open Windows Explorer، ثم اختيار Organize، وبعد ذلك الضغط علىFolder and Search Options. الضغط على خيار View، ثم Show hidden files and folders. اختيار Yes، وبعد ذلكOk . طريقة إظهار الملفات المخفية في ويندوز 8، وويندوز 10 الضغط باستخدام لوحة المفاتيح على الزر الذي يحتوي على شعار ويندوز والذي يوجد بجانب زر ALT مع الضغط بنفس الوقت على زر E. سوف تظهر نافذة جديدة على شاشة الحاسوب، بعد ذلك يجب الضغط على VIEW التي تتواجد في شريط الحالة أعلى الشاشة. سوف تظهر الكثير من الخيارات، لا بد من النقر على Hidden Items من أجل إظهار جميع الملفات المخفية، أما في حالة إخفاء هذه الملفات لا بد من القيام بكافة الخطوات السابقة عدا الضغط على خيار Hidden Items. طريقة إظهار الملفات المخفية في نظام اللينوكس الدخول إلى الملف الذي تتواجد الملفات المخفية بداخله، والضغط على زر CTRL الموجود في لوحة المفاتيح مع زر H في نفس الوقت، وبعد ذلك سوف تظهر جميع الملفات المخفية. يوجد طريقة أخرى وهي الدخول إلى الملف التي تتواجد الملفات المخفية داخله، ثم اختيار View التي تتواجد في أعلى الشاشة، وبعد ذلك الضغط على خيار Show Hidden Files. طريقة إظهار الملفات المخفية في نظام الماك فتح شاشة Terminal التي تخص هذا النظام من خلال الضغط على الأيقونة التي تسمى Finder التي تتواجد يسار أسفل الشاشة، وبعد ذلك الضغط على خيار Applications ثم Utilities، ثم كتابة defaults write com.apple.finder AppleShowAllFiles YES. الضغط على Return. الضغط بشكل مستمر على ALT/Option. الضغط باستخدام الفأرة على الزر الأيمن على الأيقونة التي تتواجد على شاشة الحاسوب والضغط على خيار Relaunch.

كيفية إظهار الملفات المخفية

كيفية إظهار الملفات المخفية

بواسطة: - آخر تحديث: 18 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

يعتبر الملف المخفي في الحاسوب من الملفات التي لا يمكن للمستخدم رؤيته بشكل افتراضي كباقي الملفات، ويجب عليه القيام بالعديد من الأوامر والتعليمات من أجل إظهاره، كما يتم استخدام هذه الطريقة في العادة من أجل القيام بإخفاء ملفات خاصة، أو ملفات شخصية تحتوي على معلومات سرية، أو حتى الملفات التي تخص نظام التشغيل، أو مثلاً ما يعرف بتفضيلات المستخدم، ولكن تكمن المشكلة داخل البرامج الخبيثة مثل الملفات الضارة أو الفيروسات، أو برامج التجسس التي من الممكن أن يتم الاستفادة من تعليمات هذه الطريقة من أجل إخفائها لمدة طويلة جداً عن المستخدم، وبعد ذلك يتم إكمال الهدف المراد منها، لذلك سنقوم بتقديم معلومات مهمة حول كيفية إظهار الملفات المخفية خلال هذا المقال.

كيفية إظهار الملفات المخفية

طريق إظهار الملفات المخفية في ويندوز 7 وفيستا
يجب اتباع العديد من الخطوات من أجل إظهار الملفات المخفية وهي:

  • الضغط على شعار ويندوز الذي يقع في أسفل الشاشة باستخدام الزر الأيمن من الفأرة.
  • اختيار خيار Open Windows Explorer، ثم اختيار Organize، وبعد ذلك الضغط علىFolder and Search Options.
  • الضغط على خيار View، ثم Show hidden files and folders.
  • اختيار Yes، وبعد ذلكOk .

طريقة إظهار الملفات المخفية في ويندوز 8، وويندوز 10

  • الضغط باستخدام لوحة المفاتيح على الزر الذي يحتوي على شعار ويندوز والذي يوجد بجانب زر ALT مع الضغط بنفس الوقت على زر E.
  • سوف تظهر نافذة جديدة على شاشة الحاسوب، بعد ذلك يجب الضغط على VIEW التي تتواجد في شريط الحالة أعلى الشاشة.
  • سوف تظهر الكثير من الخيارات، لا بد من النقر على Hidden Items من أجل إظهار جميع الملفات المخفية، أما في حالة إخفاء هذه الملفات لا بد من القيام بكافة الخطوات السابقة عدا الضغط على خيار Hidden Items.

طريقة إظهار الملفات المخفية في نظام اللينوكس

  • الدخول إلى الملف الذي تتواجد الملفات المخفية بداخله، والضغط على زر CTRL الموجود في لوحة المفاتيح مع زر H في نفس الوقت، وبعد ذلك سوف تظهر جميع الملفات المخفية.
  • يوجد طريقة أخرى وهي الدخول إلى الملف التي تتواجد الملفات المخفية داخله، ثم اختيار View التي تتواجد في أعلى الشاشة، وبعد ذلك الضغط على خيار Show Hidden Files.

طريقة إظهار الملفات المخفية في نظام الماك

  • فتح شاشة Terminal التي تخص هذا النظام من خلال الضغط على الأيقونة التي تسمى Finder التي تتواجد يسار أسفل الشاشة، وبعد ذلك الضغط على خيار Applications ثم Utilities، ثم كتابة defaults write com.apple.finder AppleShowAllFiles YES.
  • الضغط على Return.
  • الضغط بشكل مستمر على ALT/Option.
    الضغط باستخدام الفأرة على الزر الأيمن على الأيقونة التي تتواجد على شاشة الحاسوب والضغط على خيار Relaunch.