البحث عن مواضيع

تسعى السيدات للاهتمام بجمالهن وهذا أمر بالفطرة، وللحرص على أن تكون السيدة بأجمل حالاتها فإنها تعمل على الاهتمام بأدق التفاصيل في جسدها، ومن أبرز الأمور التي تهم السيدة إزالة الشعر الزائد عن الجسم خاصة عن الأماكن الحساسة والمؤخرة، وتعتبر عملية إزالة شعر المؤخرة من الأمور التي تثير التساؤل لدى العديد من السيدات، ولا تنحصر عملية إزالة الشعر من هذه المنطقة على الناحية الجمالية فقط وإنما تساهم في الحفاظ على درجة حرارة المؤخرة، كما أنه يعمل على حمايتها من الإصابة بالجسيمات الغريبة، وتلجأ معظم السييدات إلى المنتجات المخصصة لإزالة شعر المؤخرة لكن في واقع الحال فإن هذه المستحضرات ليست فعّالة بدرجة كبيرة في هذا الشأن، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن للسيدات اللجوء إليها لإزالة شعر المؤخرة والحفاظ على هذه المنطقة أطول فترة من الزمن دون ظهور ونمو الشعر مرة أخرى، وسنعرض في هذا المقال الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها القيام بإزالة شعر المؤخرة. كيفية إزالة شعر المؤخرة هناك العديد من الطرق التي تساعد في إزالة الشعر من المؤخرة و بنتائج مضمونة، ومنها ما يلي :- استخدام الحلاوة/الشمع يتم الحصول على الشمع أو الحلاوة من الصيدليات أو من المحال المخصصة لمستحضرات التجميل. يتم القيام بفرد الشمع على منطقة المؤخرة ومن ثم وضع قطعة قماش فوقه. يتم القيام بالضغط على الشمع وتكرار ذلك عدة مرات. بعد ذلك يتم القيام بسحب الشمع بحيث يكون السحب باتجاه معاكس لنمو الشعر، ويجب أن تتم عملية السحب بصورة سريعة. تعتبر عملية إزالة الشعر باستخدام الشمع أقل ألماً وذو فعالية كبيرة حيث أنها تبطئ نمو الشعر وتعمل على اقتلاعه وإزالته من جذوره. يمكن للسيدة الاستعانة بالصالونات التي تقوم بذلك حيث أن ذلك سيكون أفضل وأسرع. استخدام كريمات إزالة الشعر عند التوجه إلى الصيدلية فإنه يجب اختيار كريم مناسب لإزالة الشعر ذو جودة مرتفعة. يفضل الابتعاد عن الكريمات ذات التكلفة المنخفضة حيث أنها لا تعطي فعالية كبيرة في إزالة الشعر. يتم القيام بوضع الكريم على المؤخرة تحديداً على المناطق التي يظهر عليها الشعر. بعد ذلك يتم القيام بإزالة الشعر بالحلاقة وذلك باستخدام الموس أي الشفرة. تعتبر هذه الطريقة فعالة وأكثر سهولة في إزالة الشعر. إلا أن هذه الطريقة تعطي نتائج مؤقتة في غالب الأحيان، حيث أن الشعر يبدأ بالنمو بعد مرور عدة أيام من إزالته. إن إزالة الشعر بهذه الطريقة يعمل على إزالة الأجزاء الخارجية من الشعر فقط، وهذا السبب الرئيسي الذي يجعلها تنمو خلال أيام، حيث أنه لا يتم اقتلاع الشعر من منابته في هذه الحالة.

كيفية إزالة شعر المؤخرة

كيفية إزالة شعر المؤخرة
بواسطة: - آخر تحديث: 6 يوليو، 2017

تسعى السيدات للاهتمام بجمالهن وهذا أمر بالفطرة، وللحرص على أن تكون السيدة بأجمل حالاتها فإنها تعمل على الاهتمام بأدق التفاصيل في جسدها، ومن أبرز الأمور التي تهم السيدة إزالة الشعر الزائد عن الجسم خاصة عن الأماكن الحساسة والمؤخرة، وتعتبر عملية إزالة شعر المؤخرة من الأمور التي تثير التساؤل لدى العديد من السيدات، ولا تنحصر عملية إزالة الشعر من هذه المنطقة على الناحية الجمالية فقط وإنما تساهم في الحفاظ على درجة حرارة المؤخرة، كما أنه يعمل على حمايتها من الإصابة بالجسيمات الغريبة، وتلجأ معظم السييدات إلى المنتجات المخصصة لإزالة شعر المؤخرة لكن في واقع الحال فإن هذه المستحضرات ليست فعّالة بدرجة كبيرة في هذا الشأن، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن للسيدات اللجوء إليها لإزالة شعر المؤخرة والحفاظ على هذه المنطقة أطول فترة من الزمن دون ظهور ونمو الشعر مرة أخرى، وسنعرض في هذا المقال الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها القيام بإزالة شعر المؤخرة.

كيفية إزالة شعر المؤخرة

هناك العديد من الطرق التي تساعد في إزالة الشعر من المؤخرة و بنتائج مضمونة، ومنها ما يلي :-

استخدام الحلاوة/الشمع

  • يتم الحصول على الشمع أو الحلاوة من الصيدليات أو من المحال المخصصة لمستحضرات التجميل.
  • يتم القيام بفرد الشمع على منطقة المؤخرة ومن ثم وضع قطعة قماش فوقه.
  • يتم القيام بالضغط على الشمع وتكرار ذلك عدة مرات.
  • بعد ذلك يتم القيام بسحب الشمع بحيث يكون السحب باتجاه معاكس لنمو الشعر، ويجب أن تتم عملية السحب بصورة سريعة.
  • تعتبر عملية إزالة الشعر باستخدام الشمع أقل ألماً وذو فعالية كبيرة حيث أنها تبطئ نمو الشعر وتعمل على اقتلاعه وإزالته من جذوره.
  • يمكن للسيدة الاستعانة بالصالونات التي تقوم بذلك حيث أن ذلك سيكون أفضل وأسرع.

استخدام كريمات إزالة الشعر

  • عند التوجه إلى الصيدلية فإنه يجب اختيار كريم مناسب لإزالة الشعر ذو جودة مرتفعة.
  • يفضل الابتعاد عن الكريمات ذات التكلفة المنخفضة حيث أنها لا تعطي فعالية كبيرة في إزالة الشعر.
  • يتم القيام بوضع الكريم على المؤخرة تحديداً على المناطق التي يظهر عليها الشعر.
  • بعد ذلك يتم القيام بإزالة الشعر بالحلاقة وذلك باستخدام الموس أي الشفرة.
  • تعتبر هذه الطريقة فعالة وأكثر سهولة في إزالة الشعر.
  • إلا أن هذه الطريقة تعطي نتائج مؤقتة في غالب الأحيان، حيث أن الشعر يبدأ بالنمو بعد مرور عدة أيام من إزالته.
  • إن إزالة الشعر بهذه الطريقة يعمل على إزالة الأجزاء الخارجية من الشعر فقط، وهذا السبب الرئيسي الذي يجعلها تنمو خلال أيام، حيث أنه لا يتم اقتلاع الشعر من منابته في هذه الحالة.