البحث عن مواضيع

تقوم ربة المنزل بطهي مختلف أنواع الأطعمة منها السمك الذي تعلق رائحته في اليدين، الأمر الذي يزعجها وقد يعرضها في بعض الأحيان للحرج إذا كانت بصدد الخروج من المنزل، وتلجأ في معظم الأحيان إلى استخدام أنواع مختلفة من الصابون ذات العطر الفوّاح اعتقاداً منها بأنّ هذه الطريقة كفيلة في التخلص من رائحة السمك حيث أنها تؤدي إلى نتائج عكسية فتختلط رائحة السمك برائحة الصابون والنتيجة تكون سيئة جداً، فقد وجدنا لكل امرأة تعاني من رائحة يديها الكريهة بعد الانتهاء من طبخ السمك طرق فعّالة جداً في إزالة هذه الرائحة باستعمال مكوناتٍ بسيطة وغير مكلفة وتتوافر بشكلٍ دائم في المطبخ، لذلك سنقدم معلومات مفيدة تساعد في التعرف على كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين خلال هذا المقال. كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين هناك العديد من المواد الطبيعية المتواجدة في المطبخ تكفل بمساعدة المرأة على إزالة رائحة السمك من اليدين :- طريقة استخدام الملح نقوم في البداية بغسل اليدين بالصابون والماء الفاتر ثم نفركها بكميةٍ مناسبة من ملح الطعام. طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم في إناءٍ مناسب نضع كوب من الماء وملعقتان من مسحوق بيكربونات الصوديوم، نمزج المكونات جيداً ثم نضع يدينا فيه لمدة دقيقة واحدة بعد ذلك نغسل اليدين باستعمال الصابون والماء. طريقة استخدام السكر نقوم في البداية بغسل اليدين بشكلٍ جيد باستعمال الماء الفاتر ثم نفركهما بكميةٍ مناسبة من السكر لمدة دقيقتين بعد ذلك نشطف اليدين بالماء. طريقة استخدام البن أو القهوة نغسل اليدين جيداً بالماء والصابون ثم نحضر كمية من مسحوق القهوة تعادل ملعقة ونستعملها في فرك اليدين لعدة دقائق. طريقة استخدام الدقيق أولاً نقوم بغسل اليدين باستعمال الصابون والماء ثم نفركهما بملعقة كبيرة من الدقيق بعد ذلك نغسل اليدين بالماء الفاتر ونجففها بعد ذلك ندهنها بأحد الزيوت العطرية كعطر اللافندر. طريقة استخدام قشر البرتقال أو الليمون نقوم بتقشير ثمرة من البرتقال أو ثمرة من الليمون ونستخدم القشر في فرك اليدين، كما يمكن استخدام عصير البرتقال أيضاً للتخلص من رائحة السمك من اليدين. طريقة استخدام أعواد القرفة والفانيلا نضع كوب من الماء في إناءٍ على النار ونضيف إليه عودا قرفة والقليل من خلاصة الفانيلا، وبعد أن يبرد المزيج نقوم بنقع اليدين فيه لمدة دقيقة. طريقة استخدام الكاتشب نحضر كمية قليلة من الكاتشب ونضعه على اليدين ثم نبدأ بفركها بشكلٍ جيد، بعد ذلك نقوم بغسل اليدين ونفركها باستعمال الصابون ثم نغسلها جيداً بالماء ونجففها. طريقة استخدام عصير الليمون مع صودا الخبز نضع في وعاء كمية قليلة من عصير الليمون بالإضافة إلى القليل من مسحوق صودا الخبز، ثم نقوم بدهن المزيج على اليدين ونبدأ بفركها جيداً بعد ذلك نغسلها بالماء. طريقة استخدام معجون الأسنان نضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على اليدين ونقوم بفركها جيداً ثم نغسلها بالماء ونجففها بقطعة نظيفة من القماش. طريقة استخدام الخل الأحمر نضع القليل من الخل الأحمر على اليدين ونقوم بفركها جيداً ثم نغسلها باستعمال الماء والصابون ونجففها بالفوطة أو المنشفة.

كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين

كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين
بواسطة: - آخر تحديث: 14 سبتمبر، 2017

تقوم ربة المنزل بطهي مختلف أنواع الأطعمة منها السمك الذي تعلق رائحته في اليدين، الأمر الذي يزعجها وقد يعرضها في بعض الأحيان للحرج إذا كانت بصدد الخروج من المنزل، وتلجأ في معظم الأحيان إلى استخدام أنواع مختلفة من الصابون ذات العطر الفوّاح اعتقاداً منها بأنّ هذه الطريقة كفيلة في التخلص من رائحة السمك حيث أنها تؤدي إلى نتائج عكسية فتختلط رائحة السمك برائحة الصابون والنتيجة تكون سيئة جداً، فقد وجدنا لكل امرأة تعاني من رائحة يديها الكريهة بعد الانتهاء من طبخ السمك طرق فعّالة جداً في إزالة هذه الرائحة باستعمال مكوناتٍ بسيطة وغير مكلفة وتتوافر بشكلٍ دائم في المطبخ، لذلك سنقدم معلومات مفيدة تساعد في التعرف على كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين خلال هذا المقال.

كيفية إزالة رائحة السمك من اليدين

هناك العديد من المواد الطبيعية المتواجدة في المطبخ تكفل بمساعدة المرأة على إزالة رائحة السمك من اليدين :-

  • طريقة استخدام الملح
    نقوم في البداية بغسل اليدين بالصابون والماء الفاتر ثم نفركها بكميةٍ مناسبة من ملح الطعام.
  • طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم
    في إناءٍ مناسب نضع كوب من الماء وملعقتان من مسحوق بيكربونات الصوديوم، نمزج المكونات جيداً ثم نضع يدينا فيه لمدة دقيقة واحدة بعد ذلك نغسل اليدين باستعمال الصابون والماء.
  • طريقة استخدام السكر
    نقوم في البداية بغسل اليدين بشكلٍ جيد باستعمال الماء الفاتر ثم نفركهما بكميةٍ مناسبة من السكر لمدة دقيقتين بعد ذلك نشطف اليدين بالماء.
  • طريقة استخدام البن أو القهوة
    نغسل اليدين جيداً بالماء والصابون ثم نحضر كمية من مسحوق القهوة تعادل ملعقة ونستعملها في فرك اليدين لعدة دقائق.
  • طريقة استخدام الدقيق
    أولاً نقوم بغسل اليدين باستعمال الصابون والماء ثم نفركهما بملعقة كبيرة من الدقيق بعد ذلك نغسل اليدين بالماء الفاتر ونجففها بعد ذلك ندهنها بأحد الزيوت العطرية كعطر اللافندر.
  • طريقة استخدام قشر البرتقال أو الليمون
    نقوم بتقشير ثمرة من البرتقال أو ثمرة من الليمون ونستخدم القشر في فرك اليدين، كما يمكن استخدام عصير البرتقال أيضاً للتخلص من رائحة السمك من اليدين.
  • طريقة استخدام أعواد القرفة والفانيلا
    نضع كوب من الماء في إناءٍ على النار ونضيف إليه عودا قرفة والقليل من خلاصة الفانيلا، وبعد أن يبرد المزيج نقوم بنقع اليدين فيه لمدة دقيقة.
  • طريقة استخدام الكاتشب
    نحضر كمية قليلة من الكاتشب ونضعه على اليدين ثم نبدأ بفركها بشكلٍ جيد، بعد ذلك نقوم بغسل اليدين ونفركها باستعمال الصابون ثم نغسلها جيداً بالماء ونجففها.
  • طريقة استخدام عصير الليمون مع صودا الخبز
    نضع في وعاء كمية قليلة من عصير الليمون بالإضافة إلى القليل من مسحوق صودا الخبز، ثم نقوم بدهن المزيج على اليدين ونبدأ بفركها جيداً بعد ذلك نغسلها بالماء.
  • طريقة استخدام معجون الأسنان
    نضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على اليدين ونقوم بفركها جيداً ثم نغسلها بالماء ونجففها بقطعة نظيفة من القماش.
  • طريقة استخدام الخل الأحمر
    نضع القليل من الخل الأحمر على اليدين ونقوم بفركها جيداً ثم نغسلها باستعمال الماء والصابون ونجففها بالفوطة أو المنشفة.