البحث عن مواضيع

تظهر التجاعيد في مناطق الوجه كالجبهة ومنطقة حول العينين وحول الفم مع التقدم في العمر، وتبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور بشكلٍ خفيف في أواخر العشرينيات وتزداد وضوحاً في عمر الثلاثينيات، وتظهر هذه التجاعيد للرجال والنساء على حدٍ سواء الأمر الذي يزعج البعض، مما يجعلهم يبحثون عن أفضل الطرق للتخلص من التجاعيد والظهور أصغر سناً، لذا نرى العديد منهم يلجؤون لعمليات شد الوجه  أو استخدام البوتكس، لكن التكلفة المادية الباهظة لهذه الطرق والآثار الجانبية التي تُلحقها بالبشرة تجعل البعض يلجأ إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في شد البشرة المترهلة دون أية أضرار، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية إزالة تجاعيد الجبهة طبيعياً. كيفية إزالة تجاعيد الجبهة زيت الزيتون: نضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في إناءٍ صغير على النار ونتركه حتى يسخُن قليلاً، ثم نطبقه على الجبهة وندلكها من الأسفل إلى الأعلى ونستمر في التدليك لمدة عشر دقائق، ويجب أن نتبع هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع لنحصل على أفضل النتائج. زيت جوز الهند: نضع في إناءٍ صغير ونظيف خمس قطرات من زيت الزيتون بالإضافة إلى ثلاث قطرات من زيت جوز لهند، نخلط المزيج جيداً حتى يتجانس ثم نطبقه على الجبهة ونقوم بتدليكه لمدة عشر دقائق، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع. البرتقال: نقشر ثمرة من البرتقال ونستخدم القشرة في تدليك الجبهة، ونقوم بهذه العملية بشكلٍ يومي. ثمار جوز الهند: نستخرج العصير من ثمرة جوز الهند ونضع العصير على الجبهة ويجب أن ندلكها لمدة عشر دقائق، ونستمر في تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. البيض: نحضر بيضة واحدة ونفصل بياض البيض عن الصفار ونخلط بياض البيض مع عصير نصف ثمرة من البرتقال، نطبق المزيج على الجبهة ونتركه لمدة عشر دقائق بعد ذلك نشطفه باستعمال الماء البارد، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع الواحد. العسل وزيت الزيتون: نقوم في البداية بعصر ثمرة من الليمون ونخلط العصير الناتج مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، نضع المزيج على الجبهة ونتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك نشطفه بالماء الفاتر، ولنحصل على النتيجة المرجوة يجب أن نكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي. الأفوكادو والليمون: نحضر ثمرة من الأفوكادو ونستخرج منها اللب ونخلط ملعقة صغيرة من هذا اللب مع كمية قليلة من عصير الليمون يكفي للحصول على عجينة متماسكة القوام، نطبق العجينة على الجبهة ونتركها لمدة تتراوح من خمسة عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة بعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر، ولنحصل على نتيجةٍ إيجابية وجبهةٍ خالية من التجاعيد يجب أن ننتظم في تطبيق هذه العجينة بشكلٍ يومي.

كيفية إزالة تجاعيد الجبهة

كيفية إزالة تجاعيد الجبهة
بواسطة: - آخر تحديث: 12 سبتمبر، 2017

تظهر التجاعيد في مناطق الوجه كالجبهة ومنطقة حول العينين وحول الفم مع التقدم في العمر، وتبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور بشكلٍ خفيف في أواخر العشرينيات وتزداد وضوحاً في عمر الثلاثينيات، وتظهر هذه التجاعيد للرجال والنساء على حدٍ سواء الأمر الذي يزعج البعض، مما يجعلهم يبحثون عن أفضل الطرق للتخلص من التجاعيد والظهور أصغر سناً، لذا نرى العديد منهم يلجؤون لعمليات شد الوجه  أو استخدام البوتكس، لكن التكلفة المادية الباهظة لهذه الطرق والآثار الجانبية التي تُلحقها بالبشرة تجعل البعض يلجأ إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في شد البشرة المترهلة دون أية أضرار، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية إزالة تجاعيد الجبهة طبيعياً.

كيفية إزالة تجاعيد الجبهة

  • زيت الزيتون: نضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في إناءٍ صغير على النار ونتركه حتى يسخُن قليلاً، ثم نطبقه على الجبهة وندلكها من الأسفل إلى الأعلى ونستمر في التدليك لمدة عشر دقائق، ويجب أن نتبع هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع لنحصل على أفضل النتائج.
  • زيت جوز الهند: نضع في إناءٍ صغير ونظيف خمس قطرات من زيت الزيتون بالإضافة إلى ثلاث قطرات من زيت جوز لهند، نخلط المزيج جيداً حتى يتجانس ثم نطبقه على الجبهة ونقوم بتدليكه لمدة عشر دقائق، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • البرتقال: نقشر ثمرة من البرتقال ونستخدم القشرة في تدليك الجبهة، ونقوم بهذه العملية بشكلٍ يومي.
  • ثمار جوز الهند: نستخرج العصير من ثمرة جوز الهند ونضع العصير على الجبهة ويجب أن ندلكها لمدة عشر دقائق، ونستمر في تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • البيض: نحضر بيضة واحدة ونفصل بياض البيض عن الصفار ونخلط بياض البيض مع عصير نصف ثمرة من البرتقال، نطبق المزيج على الجبهة ونتركه لمدة عشر دقائق بعد ذلك نشطفه باستعمال الماء البارد، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  • العسل وزيت الزيتون: نقوم في البداية بعصر ثمرة من الليمون ونخلط العصير الناتج مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، نضع المزيج على الجبهة ونتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك نشطفه بالماء الفاتر، ولنحصل على النتيجة المرجوة يجب أن نكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي.
  • الأفوكادو والليمون: نحضر ثمرة من الأفوكادو ونستخرج منها اللب ونخلط ملعقة صغيرة من هذا اللب مع كمية قليلة من عصير الليمون يكفي للحصول على عجينة متماسكة القوام، نطبق العجينة على الجبهة ونتركها لمدة تتراوح من خمسة عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة بعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر، ولنحصل على نتيجةٍ إيجابية وجبهةٍ خالية من التجاعيد يجب أن ننتظم في تطبيق هذه العجينة بشكلٍ يومي.