الزوائد الجلدية تعرف الزوائد الجلدية بأنها زوائد لحمية تظهر في مناطق مختلفة من الجسم منها الرقبة والفخذ والثديين والجفون، وهي مشكلة جمالية بحتة تؤثر على المظهر العام ولكن دون إحداث أي ضرر يذكر حيث تظهر على شكل بقع بنية اللون أشبه بالبثور ولها أحجام مختلفة تبدأ من بضعة مليمترات وتصل إلى ما يقارب 5 سنتيمتر، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية إزالة الزوائد الجلدية. أسباب ظهور الزوائد الجلدية تختلف الأسباب المؤدية لظهور هذه الزوائد ومنها: أسباب وراثية. التقدم في السن. الإصابة بالسكري. تغير في هرمونات الجسم نتيجة حدوث الحمل. الوزن الزائد. الإصابة بفيروس الورم الحليبي البشري. الإصابة ببعض الخدوش الناتجة عن سلوكيات تمت بطريقة خاطئة مثل حلاقة الذقن. إزالة الزوائد الجلدية بالتجميل يمكن اتباع هذه الطريقة في العلاج عند الرغبة في الحصول على نتائج مضمونة خلال وقت قصير، وتتم هذه العملية عند الطبيب المختص باتباع الخطوات التالية: وضع مخدر موضعي على المنطقة التي تحتوي الزائدة اللحمية. إزالة الزائدة اللحمية باستخدام المشرط أو باستخدام المقص ذو الزوجين الحادين. وضع مادة النيتروجين على المنطقة بهدف تجميدها ومنع ظهور الزائدة اللحمية مرة أخرى. كي المنطقة التي تم تجميدها للتخلص منها، وهذا قد يسبب تغيراً طفيفاً في لون الجلد. إزالة الزوائد الجلدية بالوصفات الطبيعية في حال عدم الرغبة في اللجوء للتجميل يمكن إزالة هذه الزوائد باستخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يتم إعدادها في المنزل ومنها: وصفة الليمون: يستخدم الليمون كعلاج فعال في هذه الحالة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة لحمض الستريك الذي يساعد في التخفيف من حدة الالتهابات، يتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع مجموعة من شرائح الليمون مع كوب من الماء في الخلاط، ومن ثم تدليك المنطقة بهذا الخليط وتركه حتى يجف، ويفضل أن تكرر هذه العملية حتى 4 مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج. وصفة الثوم: يعد الثوم واحداً من أهم العلاجات المستخدمة في علاج هذه الحالة حيث يتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق هرس مقدار 4 فصوص من الثوم ووضعها على المنطقة المقصودة، وتكرر هذه العملية حتى تجف الزائدة الجلدية. وصفة زيت الخروع: نظراً لفوائده العديدة يستخدم زيت الخروع في علاج هذه الحالات، حيث يتم تطبيق الوصفة عن طريق خلط قطرتين من زيت الخروع مع قطرة من صودا الخبز ومن ثم وضع الخليط على المنطقة المقصودة، ويجب الالتزام بتكرارها لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع للحصول على أفضل النتائج. المراجع:  1

كيفية إزالة الزوائد الجلدية

كيفية إزالة الزوائد الجلدية

بواسطة: - آخر تحديث: 6 مارس، 2018

الزوائد الجلدية

تعرف الزوائد الجلدية بأنها زوائد لحمية تظهر في مناطق مختلفة من الجسم منها الرقبة والفخذ والثديين والجفون، وهي مشكلة جمالية بحتة تؤثر على المظهر العام ولكن دون إحداث أي ضرر يذكر حيث تظهر على شكل بقع بنية اللون أشبه بالبثور ولها أحجام مختلفة تبدأ من بضعة مليمترات وتصل إلى ما يقارب 5 سنتيمتر، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية إزالة الزوائد الجلدية.

أسباب ظهور الزوائد الجلدية

تختلف الأسباب المؤدية لظهور هذه الزوائد ومنها:

  • أسباب وراثية.
  • التقدم في السن.
  • الإصابة بالسكري.
  • تغير في هرمونات الجسم نتيجة حدوث الحمل.
  • الوزن الزائد.
  • الإصابة بفيروس الورم الحليبي البشري.
  • الإصابة ببعض الخدوش الناتجة عن سلوكيات تمت بطريقة خاطئة مثل حلاقة الذقن.

إزالة الزوائد الجلدية بالتجميل

يمكن اتباع هذه الطريقة في العلاج عند الرغبة في الحصول على نتائج مضمونة خلال وقت قصير، وتتم هذه العملية عند الطبيب المختص باتباع الخطوات التالية:

  • وضع مخدر موضعي على المنطقة التي تحتوي الزائدة اللحمية.
  • إزالة الزائدة اللحمية باستخدام المشرط أو باستخدام المقص ذو الزوجين الحادين.
  • وضع مادة النيتروجين على المنطقة بهدف تجميدها ومنع ظهور الزائدة اللحمية مرة أخرى.
  • كي المنطقة التي تم تجميدها للتخلص منها، وهذا قد يسبب تغيراً طفيفاً في لون الجلد.

إزالة الزوائد الجلدية بالوصفات الطبيعية

في حال عدم الرغبة في اللجوء للتجميل يمكن إزالة هذه الزوائد باستخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يتم إعدادها في المنزل ومنها:

  • وصفة الليمون: يستخدم الليمون كعلاج فعال في هذه الحالة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة لحمض الستريك الذي يساعد في التخفيف من حدة الالتهابات، يتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع مجموعة من شرائح الليمون مع كوب من الماء في الخلاط، ومن ثم تدليك المنطقة بهذا الخليط وتركه حتى يجف، ويفضل أن تكرر هذه العملية حتى 4 مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • وصفة الثوم: يعد الثوم واحداً من أهم العلاجات المستخدمة في علاج هذه الحالة حيث يتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق هرس مقدار 4 فصوص من الثوم ووضعها على المنطقة المقصودة، وتكرر هذه العملية حتى تجف الزائدة الجلدية.
  • وصفة زيت الخروع: نظراً لفوائده العديدة يستخدم زيت الخروع في علاج هذه الحالات، حيث يتم تطبيق الوصفة عن طريق خلط قطرتين من زيت الخروع مع قطرة من صودا الخبز ومن ثم وضع الخليط على المنطقة المقصودة، ويجب الالتزام بتكرارها لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

المراجع:  1