على الرغم من تزايد حالات الشفاء من مرض السرطان لدى الكشف المبكر عن المرض, إلا أن هذا المرض ما زال من أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم. و يجري العلماء و الخبراء لغاية الآن العديد من البحوث و الدراسات لتطوير وسائل علاج المرض و الكشف عنه, حيث اكتشف فريق من الباحثين وسيلة تشخيصية جديدة قد تحد من معاناة مريض السرطان لدى التوقف عن إجراء الفحوصات المؤلمة و التقليدية و التي تكشف عن إصابته بالمرض. و تتمثل الوسيلة الجديدة في كبسولة تحتوي على جزيئات دائرية من الحمض النوويDNA يقوم المريض بتناولها للكشف عن إصابته بالسرطان, حيث تنجذب جزئيات DNA إلى خلايا الأورام في حال إصابة الشخص بالسرطان لتتفاعل معها و تكشف عن الإصابة بالسرطان. و تتجلى محاولات الخبراء في الكشف عن مرض السرطان لإيجاد وسيلة تغني عن الحاجة لاستئصال خزعة من المريض و فحصها داخل المختبر, و ما زالت البحوث جارية لدراسة مساوئ و مزايا هذه الكبسولة و فعاليتها في الكشف عن المرض دون ألم. فيديو عن الكشف المبكر عن السرطان ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدث فيه استشاري الدم والأورام الدكتور علاء عداسي عن الكشف المبكر عن السرطان:

كبسولة للكشف عن السرطان

كبسولة  للكشف عن السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

على الرغم من تزايد حالات الشفاء من مرض السرطان لدى الكشف المبكر عن المرض, إلا أن هذا المرض ما زال من أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم.

و يجري العلماء و الخبراء لغاية الآن العديد من البحوث و الدراسات لتطوير وسائل علاج المرض و الكشف عنه, حيث اكتشف فريق من الباحثين وسيلة تشخيصية جديدة قد تحد من معاناة مريض السرطان لدى التوقف عن إجراء الفحوصات المؤلمة و التقليدية و التي تكشف عن إصابته بالمرض.

و تتمثل الوسيلة الجديدة في كبسولة تحتوي على جزيئات دائرية من الحمض النوويDNA يقوم المريض بتناولها للكشف عن إصابته بالسرطان, حيث تنجذب جزئيات DNA إلى خلايا الأورام في حال إصابة الشخص بالسرطان لتتفاعل معها و تكشف عن الإصابة بالسرطان.

و تتجلى محاولات الخبراء في الكشف عن مرض السرطان لإيجاد وسيلة تغني عن الحاجة لاستئصال خزعة من المريض و فحصها داخل المختبر, و ما زالت البحوث جارية لدراسة مساوئ و مزايا هذه الكبسولة و فعاليتها في الكشف عن المرض دون ألم.

فيديو عن الكشف المبكر عن السرطان

ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدث فيه استشاري الدم والأورام الدكتور علاء عداسي عن الكشف المبكر عن السرطان: