البحث عن مواضيع

علاء داوويعتبر هذا الطبق من أهم الأطباق الشعبينة في المطبخ الخليجي، و تحتاج من الوقت لتحضيرها فقط 45 دقيقة، و كل ما عليك القيام به هو اتباع الطريقة التالية التي تكفي لأربعة أشخاص . المكونات:- نصف كيلو جمبري حجم متوسط مقشر ومغسول. كوبان أرز. بصلتين مقطعتان إلى مكعبات صغيرة. فلفل مقطع إلى مكعبات صغيرة. حبتين طماطم مقطّعة إلى مكعبات صغيرة. ملعقة معجون طماطم. ملعقتين بهارات كبسة. كوبان و نصف ماء. مكسرات حسب الرغبة. طريقة التحضير نقوم بتحمية الزيت في إناء الطهي ثم نضيف عليه البصل و يقلب حتى يصبح يذبل. نضيف الجمبري، الفلفل، الطماطم، معجون الطماطم وبهارات الكبسة إلى البصل ونقوم بالتقليب لمدة 3 دقائق. نضيف الأرز ، و يسكب عليه الماء عليه، و يترك حتى يتشرب الماء، و بعد ذلك يغطى القدر، و تخفض  درجة النار و يترك حتى ينضج. يقدم الأرز بالروبيان في أطباق التقديم ويرش عليه المكسرات المفضلة لديك، مع إضافة بعض من  أوراق الشبت الفريكة بالدجاج… علاء داوود

كبسة الروبيان من المطبخ الخليجي

كبسة  الروبيان من المطبخ  الخليجي
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

علاء داوويعتبر هذا الطبق من أهم الأطباق الشعبينة في المطبخ الخليجي، و تحتاج من الوقت لتحضيرها فقط 45 دقيقة، و كل ما عليك القيام به هو اتباع الطريقة التالية التي تكفي لأربعة أشخاص .

  • المكونات:-
  1. نصف كيلو جمبري حجم متوسط مقشر ومغسول.
  2. كوبان أرز.
  3. بصلتين مقطعتان إلى مكعبات صغيرة.
  4. فلفل مقطع إلى مكعبات صغيرة.
  5. حبتين طماطم مقطّعة إلى مكعبات صغيرة.
  6. ملعقة معجون طماطم.
  7. ملعقتين بهارات كبسة.
  8. كوبان و نصف ماء.
  9. مكسرات حسب الرغبة.
  • طريقة التحضير
  1. نقوم بتحمية الزيت في إناء الطهي ثم نضيف عليه البصل و يقلب حتى يصبح يذبل.
  2. نضيف الجمبري، الفلفل، الطماطم، معجون الطماطم وبهارات الكبسة إلى البصل ونقوم بالتقليب لمدة 3 دقائق.
  3. نضيف الأرز ، و يسكب عليه الماء عليه، و يترك حتى يتشرب الماء، و بعد ذلك يغطى القدر، و تخفض  درجة النار و يترك حتى ينضج.
  4. يقدم الأرز بالروبيان في أطباق التقديم ويرش عليه المكسرات المفضلة لديك، مع إضافة بعض من  أوراق الشبت

الفريكة بالدجاج… علاء داوود