البحث عن مواضيع

بدأت شركة السيارات اليابانية العملاقة نيسان و بتعاون مع جامعة “EPFL” السويسرية للتكنولوجيا, بحوثا لإنتاج سيارة جديدة قادرة على قراءة أفكار السائق من أجل أن تستعد للحركة القادمة, ففي المستقبل و داخل هذه السيارة الذكية لن يعود تفكيرك في الإنعطاف إلى اليمين فكرة تدور في رأسك فحسب, بل هي أمر تأخذه السيارة من أجل الإعداد لذلك, و حتى قبل أن تشرع في تحريك المقود. يقول خوسية ديل ميلان, البروفسور الذي يقود فريق البحث,أن الدمج بين السائق و سيارته الذكية سيجعل للقيادة بيئة أمنة, حيث تقوم السيارة بقراءة مجموعة مؤشرات مثل نشاط الدماغ, و حركة العين لدى السائق, و كذلك مسح شامل للطريق حول السيارة من خلال أجهزة استشعار مربوطة بها, ستقوم من خلالها السيارة الذكية بتنبأ الحركة القادمة, و بناءا على هذا التنبؤ ستسعد السيارة لها, أما بتغير السرعة زيادة أو نقصا, أو الانتقال إلى أحد الجانين قليلا استعدادا للحركة القادمة. كما صرح البروفيسور أيضا أن هذه الأبحاث ستستمر لأربع سنوات من العمل الجاد, و يتأمل الجميع أن يكون نموذج السيارة الذكية جاهزا بعدها.

قيد البحث, سيارة من نيسان تقرأ أفكار سائقها

nissan_Qazana_Concept_2009_01
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

بدأت شركة السيارات اليابانية العملاقة نيسان و بتعاون مع جامعة “EPFL” السويسرية للتكنولوجيا, بحوثا لإنتاج سيارة جديدة قادرة على قراءة أفكار السائق من أجل أن تستعد للحركة القادمة, ففي المستقبل و داخل هذه السيارة الذكية لن يعود تفكيرك في الإنعطاف إلى اليمين فكرة تدور في رأسك فحسب, بل هي أمر تأخذه السيارة من أجل الإعداد لذلك, و حتى قبل أن تشرع في تحريك المقود.

يقول خوسية ديل ميلان, البروفسور الذي يقود فريق البحث,أن الدمج بين السائق و سيارته الذكية سيجعل للقيادة بيئة أمنة, حيث تقوم السيارة بقراءة مجموعة مؤشرات مثل نشاط الدماغ, و حركة العين لدى السائق, و كذلك مسح شامل للطريق حول السيارة من خلال أجهزة استشعار مربوطة بها, ستقوم من خلالها السيارة الذكية بتنبأ الحركة القادمة, و بناءا على هذا التنبؤ ستسعد السيارة لها, أما بتغير السرعة زيادة أو نقصا, أو الانتقال إلى أحد الجانين قليلا استعدادا للحركة القادمة.

كما صرح البروفيسور أيضا أن هذه الأبحاث ستستمر لأربع سنوات من العمل الجاد, و يتأمل الجميع أن يكون نموذج السيارة الذكية جاهزا بعدها.

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: ما هي تقنية VVT-I