البحث عن مواضيع

يعتقد البعض أن القواعد التقليدية في مجال الحياة المهنية هي السبب الرئيسي وراء تحقيق النجاح في مجال العمل, بالرغم من أن هذه القواعد قد يكون بعضها عائقا أمام التقدم الوظيفي, لذلك يجب كسرها من أجل تحقيق مستوى أعلى من النجاح, ومن هذه القواعد ما يلي:- البقاء بعيدا عن العاطفة يعد إبعاد العواطف عن العمل احدى أقدم القواعد في الحياة المهنية, و التي يجدر بنا تناسيها والتخلي عنها, فتوظيف العاطفة في اتخاذ بعض القرارات, قد يكون أصوب في معظم الحالات, كما أن بناء علاقة إنسانية تقوم على الصداقة و التحاب مع الأشخاص في مكان العمل بغض النظر عن مراكزهم ومهامهم أمر مهم من أجل بناء بيئة عمل مناسبة للنجاح و مريحة, و كذلك اختزان مشاعر تربطك بعملك و تحفزك على الانتاج أفضل بكثير من التزام الحياد العاطفي, فالعمل يحتل معظم ساعات النهار, لذلك يجب أن نعيشه بكامل مشاعرنا الإنسانية. التدرج في السلم الوظيفي في هذه الأيام, و في ضل هذا الانفتاح على العالم وخبراته, تعد هيكلية العمل التقليدية التي تعتمد على السلم وظيفي محدد, يحتاج الموظف إلى ارتقائه درجة بعد أخرى, أمر غير مناسب, كما أن اتباع مسار وظيفي غير خطي سيصبح قريبا الطريقة الأكثر نفعا, و التي سعتمدها أرباب العمل. افعل ما يطلب منك فقط هذه أيضا أحد القواعد التقليدية التي لا تخدم مستقبلك الوظيفي, والتي ستجعلك تخسر الكثير في الجو المشحون بالتنافس, والذي يحتاج إلى شحذ كل طاقاتك لتتميز عن البقية, و هذه القاعدة تجعلك في الحدود الدنيا من العطاء, مما يجعلك تتقدم بخطا بطيئة في حين يتقدم الأخرين عنك بمسافات. الحياة داخل المكتب على عكس القاعدة السابقة, يرى البعض أن على الشخص أن يعيش حياته في المكتب من أجل التفوق والوصول إلى غاياته و أهدافه, و في الواقع, أثبتت الدراسات أن المحافظة على التوازن و الحياة الاجتماعية, والترفية بين وقت واخر هي الطريقة الصحيحة والمناسبة لزيادة القدرة الأبداعية والحصول على نتائج أفضل من العمل المستمر و حصر الحياة داخل المكتب. نصائح تفيدك عند بداية الحياة العملية بعد التخرج عادات مهنية يومية تخدم سمعتك الوظيفية كيف تكون مستمتعا في العمل؟ نصائح تساعدك في تنظيم وقتك في العمل كيف تزيد قدرتك الإبداعية في العمل؟ كيف تبني عقلية ناجحة 6 مهارات تحتاجها لتكون ناجحا كيف تكتب صفحة المقدمة في سيرتك الذاتية(cover letter)؟ كيف تبني شبكة علاقات قوية في مجال العمل؟

قواعد متعارف عليها في العمل عليك أن تكسرها

05Ix9m03jX5Bi_58
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يعتقد البعض أن القواعد التقليدية في مجال الحياة المهنية هي السبب الرئيسي وراء تحقيق النجاح في مجال العمل, بالرغم من أن هذه القواعد قد يكون بعضها عائقا أمام التقدم الوظيفي, لذلك يجب كسرها من أجل تحقيق مستوى أعلى من النجاح, ومن هذه القواعد ما يلي:-

البقاء بعيدا عن العاطفة

يعد إبعاد العواطف عن العمل احدى أقدم القواعد في الحياة المهنية, و التي يجدر بنا تناسيها والتخلي عنها, فتوظيف العاطفة في اتخاذ بعض القرارات, قد يكون أصوب في معظم الحالات, كما أن بناء علاقة إنسانية تقوم على الصداقة و التحاب مع الأشخاص في مكان العمل بغض النظر عن مراكزهم ومهامهم أمر مهم من أجل بناء بيئة عمل مناسبة للنجاح و مريحة, و كذلك اختزان مشاعر تربطك بعملك و تحفزك على الانتاج أفضل بكثير من التزام الحياد العاطفي, فالعمل يحتل معظم ساعات النهار, لذلك يجب أن نعيشه بكامل مشاعرنا الإنسانية.

التدرج في السلم الوظيفي

في هذه الأيام, و في ضل هذا الانفتاح على العالم وخبراته, تعد هيكلية العمل التقليدية التي تعتمد على السلم وظيفي محدد, يحتاج الموظف إلى ارتقائه درجة بعد أخرى, أمر غير مناسب, كما أن اتباع مسار وظيفي غير خطي سيصبح قريبا الطريقة الأكثر نفعا, و التي سعتمدها أرباب العمل.

افعل ما يطلب منك فقط

هذه أيضا أحد القواعد التقليدية التي لا تخدم مستقبلك الوظيفي, والتي ستجعلك تخسر الكثير في الجو المشحون بالتنافس, والذي يحتاج إلى شحذ كل طاقاتك لتتميز عن البقية, و هذه القاعدة تجعلك في الحدود الدنيا من العطاء, مما يجعلك تتقدم بخطا بطيئة في حين يتقدم الأخرين عنك بمسافات.

الحياة داخل المكتب

على عكس القاعدة السابقة, يرى البعض أن على الشخص أن يعيش حياته في المكتب من أجل التفوق والوصول إلى غاياته و أهدافه, و في الواقع, أثبتت الدراسات أن المحافظة على التوازن و الحياة الاجتماعية, والترفية بين وقت واخر هي الطريقة الصحيحة والمناسبة لزيادة القدرة الأبداعية والحصول على نتائج أفضل من العمل المستمر و حصر الحياة داخل المكتب.

نصائح تفيدك عند بداية الحياة العملية بعد التخرج

عادات مهنية يومية تخدم سمعتك الوظيفية

كيف تكون مستمتعا في العمل؟

نصائح تساعدك في تنظيم وقتك في العمل

كيف تزيد قدرتك الإبداعية في العمل؟

كيف تبني عقلية ناجحة

6 مهارات تحتاجها لتكون ناجحا

كيف تكتب صفحة المقدمة في سيرتك الذاتية(cover letter)؟

كيف تبني شبكة علاقات قوية في مجال العمل؟

مواضيع من نفس التصنيف