نرى دائما الأرز بشكل أساسي على طاولة السفرة, و هو طرف و عنصر أساسي في قائمة الطعام عادة, و لكن هل يمكن للأرز أن يكون مفيدا و مهما في مكان أخر, و بدور أخر؟ في الواقع نعم, أن استخدام الأرز لأغراض جمالية هو وراد أيضا, فمن خلاله يمكنك صنع قناع لبشرة الوجه و الرقبة, و هو برغم بساطته إلا أنه فعال في مجالات عدة منها: الأرز قناع لتفتيح البشرة, وهو فعال في ذلك بشكل ملحوظ. الأرز مادة تنظيف عميقة, تخلصنا من الشوائب العالقة في البشرة, و كذلك الزيوت التي عادة ما تكون على البشرة الدهنية. الأرز يعمل على مقاومة التجاعيد و الخطوط الرفيعة على البشرة. الأرز مغذي و مرطب للبشرة. كيف يمكن إعداد قناع الأرز ؟ يمكننا إعداد قناع الأرز من خلال طريقتين, هما : نقع الأرز في كمية قليلة من الماء لمدة طويلة, ثم طحنه مع المياة التي نقع فيها بعد إضافة معلقة من العسل, و معلقة من اللبن, حتى يصبح لينا و قابلا للدهن. طحن كمية مناسبة منه دون نقع حتى تصبح كالباودر, ثم تخلط بشكل جيد مع العسل و اللبن أيضا. و في كلتا الحالتين يفرد المعجون كقناع على الوجة و الرقبة, و يترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يزال بغسله باستخدام الماء الفاتر.

قناع الأرز للبشرة

قناع الأرز للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مايو، 2017

تصفح أيضاً

نرى دائما الأرز بشكل أساسي على طاولة السفرة, و هو طرف و عنصر أساسي في قائمة الطعام عادة, و لكن هل يمكن للأرز أن يكون مفيدا و مهما في مكان أخر, و بدور أخر؟

في الواقع نعم, أن استخدام الأرز لأغراض جمالية هو وراد أيضا, فمن خلاله يمكنك صنع قناع لبشرة الوجه و الرقبة, و هو برغم بساطته إلا أنه فعال في مجالات عدة منها:

  • الأرز قناع لتفتيح البشرة, وهو فعال في ذلك بشكل ملحوظ.
  • الأرز مادة تنظيف عميقة, تخلصنا من الشوائب العالقة في البشرة, و كذلك الزيوت التي عادة ما تكون على البشرة الدهنية.
  • الأرز يعمل على مقاومة التجاعيد و الخطوط الرفيعة على البشرة.
  • الأرز مغذي و مرطب للبشرة.

كيف يمكن إعداد قناع الأرز ؟

يمكننا إعداد قناع الأرز من خلال طريقتين, هما :

  • نقع الأرز في كمية قليلة من الماء لمدة طويلة, ثم طحنه مع المياة التي نقع فيها بعد إضافة معلقة من العسل, و معلقة من اللبن, حتى يصبح لينا و قابلا للدهن.
  • طحن كمية مناسبة منه دون نقع حتى تصبح كالباودر, ثم تخلط بشكل جيد مع العسل و اللبن أيضا.

و في كلتا الحالتين يفرد المعجون كقناع على الوجة و الرقبة, و يترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يزال بغسله باستخدام الماء الفاتر.